عين ليبيا:
2024-10-01@17:35:47 GMT

ولي عهد أبوظبي والرئيس الإيراني في قطر

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

وصل ولي عهد أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى العاصمة القطرية “الدوحة” في زيارة رسمية، فيما من المقرر أن يصل الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”، أيضا إلى العاصمة القطرية.

وبحسب وكالة “وام”، “كان في مقدمة مستقبلي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر”.

ورحب نائب أمير دولة قطر، بولي عهد أبوظبي والوفد المرافق، “وتبادلا الأحاديث بشأن العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ودولة قطر، وسُبل تعزيزها في مختلف المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك بما يعود بالخير على الشعبين”.

في سياق متصل،  يزور الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”، العاصمة القطرية الدوحة غدا الأربعاء، للمشاركة في اجتماع رؤساء الدول الأعضاء في منتدى حوار التعاون الآسيوي.

وبحسب وكالة “ارنا”، “سيغادر الرئيس “بزشکیان” البلاد غدا الأربعاء، متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة تستغرق يومين للمشاركة في اجتماع رؤساء الدول الأعضاء في منتدى حوار التعاون الآسيوي”.

هذا وتستغرق الزيارة يومين، ويتكون منتدى حوار التعاون الآسيوي، المعروف باسم ACD، من 35 دولة آسيوية، ويعمل على تعزيز الحوار بين الآسيويين منذ أكثر من 20 عامًا بهدف تنفيذ مشاريع وبرامج التعاون المختلفة في المجالات الاقتصادية والثقافية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الإمارات وقطر قطر وايران منتدى حوار التعاون الآسيوي العاصمة القطریة

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية

وصل سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، اليوم إلى الدوحة في زيارة رسمية لدولة قطر الشقيقة.
وكان في مقدمة مستقبلي سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر.
ورحب نائب أمير دولة قطر بسمو ولي عهد أبوظبي والوفد المرافق، وتبادل سموّهما، خلال استراحة قصيرة في مطار الدوحة الأحاديث الودية حول العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ودولة قطر وسُبل تعزيزها في مختلف المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك بما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين.
بعدها توجه سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد ال نهيان يرافقه نائب أمير دولة قطر إلى منصة الشرف في الديوان الأميري حيث جرت مراسم استقبال رسمية لسموه عُزف فيها السلامين الوطنيين لدولة الإمارات ودولة قطر.
ويرافق سموّ ولي عهد أبوظبي وفد يضم كلاً من الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي؛ ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار؛ و خليفة شاهين المرر، وزير دولة؛ وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية؛ ومعالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة؛ ومنصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة؛ و سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي؛ والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر؛ وعددٌ من كبار المسؤولين.

الصورة الصورة

 

الصورة الصورة الصورة

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يلتقي في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري
  • ولي عهد أبوظبي يبحث مع أمير قطر بحث تعزيز التعاون المشترك
  • خالد بن محمد بن زايد يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية
  • خالد بن محمد بن زايد يصل الدوحة في زيارة رسمية
  • ولي عهد أبوظبي يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يتوجه غدا إلى قطر لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يصل الصين استعداداً للتحدي الآسيوي
  • العلاقات الإماراتية - القطرية.. روابط متينة لمستقبل مزدهر
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر