أدت غارة جوية إسرائيلية على مخيم للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان إلى مقتل ستة أشخاص، من بينهم نجل مسؤول فلسطيني، حسبما قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

اعلان

قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن الغارة الجوية التي استهدفت في وقت مبكر من يوم الثلاثاء مخيم عين الحلوة للاجئين في مدينة صيدا، وهو أكبر مخيمات اللاجئين الـ12 في لبنان، استهدفت منزل الجنرال منير مقدح رئيس حركة فتح في لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام وقناة الجزيرة إن حسن منير مقدح وزوجة ابنه نظمية رائف حمودي قتلوا في الغارة الجوية، بالإضافة إلى امرأة أخرى وثلاثة أطفال وهم الفلسطينية إسراء عباس وطفلها عبد الرحيم الصياح، والطفلتان عبير وفاطمة شحادة.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى في بيان مقتل القيادي فيها حسن المقدح وزوجته في القصف الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة.

Relatedرئيس وزراء باكستان للعالم: ما يجري في غزة "إبادة منهجية للشعب الفلسطيني البريء"مقتل 11 فلسطينياً وإصابة 22 آخرين في غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في شمال غزةعباس من نيويورك: لن نسمح لإسرائيل باقتطاع سنتيمتر واحد من غزة ونرفض إنشاء مناطق عازلة

وكان شقيق منير،القيادي في حركة فتح خليل مقدح قُتل في 21 آب/أغسطس بغارة جوية إسرائيلية على مدينة صيدا الساحلية عندما كان داخل سيارته في منطقة الفيلات.

وقتل خليل المقدح بينما كان "يقوم بواجبه" أثناء اغتياله حسب بيان الكتائب الذي أعلن مقتله. ولفت إلى أنه لعب دورا مركزيا في "إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته" و"دعم خلايا المقاومة" على مدار سنوات طويلة في الضفة الغربية.

مبنى محترق في موقع غارة جوية إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنانHassan Ammar/AP

هذا وأعلنت حركة حماس بالأمس أن قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين قتل في غارة في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان مع زوجته وابنه وابنته. وأكدت إسرائيل لاحقا أنها قتلته.

وأكدت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" مقتل 3 من كوادرها في غارة في منطقة الكولا في لبنان، وأكدت إسرائيل لاحقا أنها قتلت اثنين من قياديي الجبهة هما مسؤول منطقة لبنان نضال عبد العال، والمسؤول العسكري في لبنان عماد عودة حسبما ورد على قناة الجزيرة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟ أسلحة قطاع غزة مخيمات اللاجئين لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next إسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل" يعرض الآن Next المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيللبنانالأمم المتحدةفرنساالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصاروفاةفيضانات - سيولغزةجنوب لبنانسفر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل لبنان الأمم المتحدة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان الأمم المتحدة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أسلحة قطاع غزة مخيمات اللاجئين لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان الأمم المتحدة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار وفاة فيضانات سيول غزة جنوب لبنان سفر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی لبنان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بشن مسيّرة إسرائيلية غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف بنى تحتية تابعة لـ«حزب الله»، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت «بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق».

وأوضح أن العملية «تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها القوات في الأشهر الأخيرة».

وأكد على العملية البرية المحدودة جنوبي لبنان يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف قيادياً بحركة فتح في لبنان
  • تفاصيل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان.. نجا وابنه قتل (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يفشل في اغتيال قيادي فلسطيني بمخيم عين الحلوة اللبناني
  • استهدفت منزل قيادي في حركة فتح.. غارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • لبنان.. إصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت مخيم عين الحلوة في صيدا
  • الاحتلال يقصف منزل قيادي في كتائب شهداء الأقصى بمخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية جنوبي البلاد
  • لبنان: غارة إسرائيلية على منزل في جرد الهرمل وسقوط إصابات