أبوظبي (الاتحاد)
تترقب الاتحاد أرينا بجزيرة ياس الأجواء الحماسية مع قرب انطلاق مباريات الدوري الأميركي للمحترفين في أبوظبي 2024، المقدمة من شركة القابضة ADQ، بمواجهتين قويتين بين بطلي الدوري الأميركي للمحترفين، بوسطن سيلتيكس ودنفر ناجتس، يومي الجمعة والأحد المقبلين، وتمثل هذه المباريات محطة مميزة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها رابطة كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA ) ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لتطوير اللعبة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.


ومع اقتراب موعد نسخة هذا العام من الفعالية، أكد جو مازولا، مدرب بوسطن سيلتيكس، على أهمية تعزيز شعور الانتماء والانسجام بين أفراد الفريق للموسم المقبل، ورغم أنه حامل اللقب، أوضح مازولا أن نهج فريقه لن يستند إلى الإنجازات السابقة.
وقال: «تقدم المعسكرات التدريبية فرصة لإعادة تطوير هوية الفريق، ونركز على أساليبنا الهجومية والدفاعية والقواعد المرتبطة بها، والقيام بما يتطلبه الفوز. ويحمل كل موسم تحديات جديدة، لذا يتعين علينا التطور والارتقاء إلى مستوى التحدي. وأرى بأن أهم نقطة هي تطوير هويتنا، وإعادة الالتزام بها، والتنافس على مستوى عالٍ».
وأضاف مازولا حول حماس الفريق لخوض المباراة في أبوظبي: «حدثني الكثير من اللاعبين عن تجاربهم الممتعة في أبوظبي. ونحن متحمسون للعودة وتمثيل سيلتكس والمنافسة في منطقة جديدة من العالم».
وأشار مازولا إلى سعي الفريق للمساهمة في تطوير اللعبة في الشرق الأوسط، وقال: «نحظى بفرصة رائعة لزيارة مكان جديد على معظم اللاعبين، والمساهمة في الترويج لرياضة كرة السلة في منطقة تضم جمهوراً يحب الرياضة».
أكد مازولا، خلال الجلسة الإعلامية، أنه يتطلع للتعرف إلى التجارب الثقافية الغنية التي توفرها أبوظبي، وقال: «أرغب بزيارة جامع الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر وأكاديمية مانشستر سيتي. وأنا أستمتع باستكشاف أجزاء مختلفة من العالم، وأعلم أن هذه المنطقة تتمتع بتاريخ غني يمكننا أن نتعلم منه الكثير».
وأعرب ديريك وايت، صانع ألعاب بوسطن سيلتكس، الذي فاز مع الفريق بلقب الدوري وحقق ميدالية ذهبية أولمبية، عن حماسه بشأن الموسم القادم وزيارة الفريق إلى أبوظبي، وقال: «أتطلع لانطلاق الموسم القادم رغم أنني حققت نتائج مميزة في العام الماضي. وأتوقع أن تمنحنا أبوظبي أجواء مميزة وتجارب فريدة».
وتطرق كل من مازولا ووايت إلى أهمية التواصل مع مشجعي كرة السلة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الشرق الأوسط والفلبين، حيث يحظى فريق سيلتيكس بقاعدة شعبية هائلة.
وقال وايت: «كرة السلة لعبة عالمية تستقطب جمهوراً مذهلاً في كل مكان، ومن الرائع أن نسافر ونمنح الجمهور فرصة تجربة متعة كرة السلة عن كثب. لقد قامت الرابطة الوطنية لكرة السلة بعمل رائع في التوسع عالمياً».
وأضاف مازولا: «يسهم تنظيم مباريات كرة السلة في أنحاء مختلفة من العالم بتعزيز التواصل مع الجمهور وإلهام الراغبين بالوصول إلى الدوري الأميركي للمحترفين، حيث تنبع قوة الدوري من تنوعه».
وتوفر مباريات الدوري الاميركي للمحترفين في أبوظبي 2024 لفريق سيلتكس فرصة ممتازة لصقل مهاراتهم بالتنافس مع فريق قوي مثل دنفر ناجتس. 

أخبار ذات صلة «دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي كومباني ينعى موتومبو بكلمات مؤثرة: سنفتقده

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي الأمیرکی للمحترفین کرة السلة فی فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري: اغتيال نصر الله سيحدث تغييراً تاريخياً في العالم الإسلامي

بغداد اليوم- متابعة

عد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وقائد فيلق القدس في لبنان العميد عباس نيلفروشان برفقته جراء هجوم إسرائيلي مساء الجمعة الماضية على بيروت بأنه "سيحدث تغييراً تاريخياً في العالم الإسلامي".

وقال اللواء سلامي في تصريحات من منزل العميد نيلفروشان بمحافظة اصفهان عند زيارته على العميد إن "استشهاد حسن نصر الله والعميد نيلفروشان سيحدث تغييراً تاريخياً في العالم الإسلامي".

وتحدث عن معرفته بالعميد نيلفروشان، وقال "كنا نلتقي كل يوم ونتبادل الحديث، لقد كان ثابتًا للغاية وذو روح عالية، ولم يكن هناك أي أثر للقلق لديه في مواجهة المصاعب".

وقال "الحاج عباس نيلفروشان من أقوى القادة ثقة وهدوءا ونبلا وتفهما، ذو شخصية ومدير وواسع الحيلة وشجاع وهادئ للغاية، وأعرفه منذ أكثر من 30 عامًا، وفي السنوات الست الماضية كنت قريبًا جدًا من الحاج عباس".

وأضاف أن "يقتل العميد نيلفروشان بجانب حسن نصر الله هذا أمر ذو فضيلة، ومن خلال المرور يمكن أن نفهم أي نوع من الناس عاش معهم".

وتابع: أعتقد أن كل إنسان يعيش بشخصيته الأبدية ويولد بنفس الشخصية، بحيث عندما يستشهد الإنسان فإنه يولد شهيداً، ويعيش في الدنيا شهيداً وله حياة، ثم يذهب إلى بقية العالم.

وأشار سلامي الى، ان "استشهاد هؤلاء الأحباء (السيد حسن نصر الله ونيلفوروشان) سيشكل تغييرا تاريخيا في العالم الإسلامي، هذه الدماء الثمينة التي سالت على الأرض، وكان الاستشهاد أفضل مصير يمكن أن يحدث للعميد نيلفروشان.

ولفت إلى أن "الشهادة في سبيل الله هي أعلى درجة عند الله، وقال: ليس هناك درجة أعلى من الشهادة في آيات القرآن، والشهداء سعداء بأن الله أعطاهم مثل هذه الهدية".

وفي الختام، قال قائد الحرس الثوري: "إننا سنواصل طريقنا بأرواح كل هؤلاء الشهداء، واليوم عيون الشعب الإيراني تدمع وقلوبه حزينة حداداً على هؤلاء الشهداء".

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي» تجذب الأنظار بـ 7 أحداث في «شهر العظماء»
  • «دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي
  • عشاق السورف من أنحاء العالم يحطون الرحال بالداخلة
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • الجابر: الدوري السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم .. فيديو
  • الحرس الثوري: اغتيال نصر الله سيحدث تغييراً تاريخياً في العالم الإسلامي
  • الطنيجي: "أبوظبي للغة العربية" شريك فاعل في خدمة حركة الترجمة
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • الشارقة.. «تكتيك» مُتطوّر وأكثر «مرونة» في «أدنوك للمحترفين»