لا يزال الغموض يحيط بموعد تشييع جثمان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بعدما قرر الحزب إرجاء الجنازة التي كان من المقرر أن تُقام اليوم الاثنين إلى موعد غير محدد، وفقاً لما ذكرته مصادر مقربة من "العربية" و"الحدث".

وكان حزب الله قد أعلن، السبت، عن مقتل نصر الله في بيان رسمي، دون تقديم تفاصيل حول كيفية وفاته أو تحديد موعد رسمي للجنازة.

هذا الغموض زاد من التوتر في الأوساط السياسية اللبنانية، وسط موجة من الحزن والغضب بين مناصري الحزب.

وفي تطور آخر، نقلت وكالة "رويترز"، يوم الأحد، عن مصدرين مطلعين، تأكيد انتشال جثة حسن نصر الله من تحت أنقاض الضربة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وأسفرت عن وفاته.

وأكد مصدر طبي وآخر أمني لـ"رويترز" أن الجثة كانت في حالة سليمة ولم تحمل أي جروح مباشرة. ورجح المصدران أن سبب الوفاة يعود إلى صدمة حادة ناتجة عن قوة الانفجار.

في سياق متصل، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن نصر الله "لقي حتفه اختناقاً في مكان مغلق دون تهوية"، مما أثار المزيد من التساؤلات حول ظروف وفاته.

وكانت إسرائيل قد شنت سلسلة غارات جوية، يوم الجمعة، استهدفت عدة مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، وتم تأكيد وفاة نصر الله يوم السبت.

على إثر إعلان مقتل الأمين العام لحزب الله، أعلنت الحكومة اللبنانية الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام تبدأ يوم الاثنين، في وقت يتواصل فيه الغموض حول تفاصيل الجنازة والمراسم المرتقبة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: نصر الله

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان نصرالله في بيروت ودفنه في كربلاء

سرايا - نشر حساب إيران بالعربية تغريدة عبر منصة "X" منشوراً شهد تفاعلاً كبيراً وتعليقات بالآلاف ، يفيد بتحضيرات وترتيبات على أعلى مستوى في إيران ولبنان والعراق من أجل دفن أمين عام حزب الله السابق حسن نصرالله في كربلاء.



وبحسب ما جاء في المنشور : فإن اتصالات مكثفة وواسعة وتشاور على أرفع المستويات بين القيادة في إيران ولبنان والعراق تجري الآن لتتم عملية تشييع جثمان نصرالله في بيروت ، فيما ستقام صلاة الغائب عليه في إيران، ومن ثم يتم نقل الجثمان على متن طائرة رئاسية إلى كربلاء المقدسة ليوارى الثرى في الصحن الشريف بجوار جده الامام الحسين (عليه السلام).



وهذا نص ما جاء في منشور حساب إيران بالعربية : "إتصالات مكثفة وواسعة وتشاور على أرفع المستويات بين القيادة في ايران ولبنان والعراق، على أن يتم التشييع التاريخي للشهيد السيد حسن نصر الله في بيروت وصلاة الغائب في إيران، ومن ثم يتم نقل الجثمان الطاهر على متن طائرة رئاسية الى كربلاء المقدسة ليوارى الثرى في الصحن الشريف بجوار جده الامام الحسين (عليه السلام) " .

 

 

 

إقرأ أيضاً : "حماس" تنعى القيادي فتح شريف أبو الأمينإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يحاصر الحدود ويستعد لمناورة برية في لبنانإقرأ أيضاً : الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان "فتح شريف أبو الأمين" - تفاصيل

 


مقالات مشابهة

  • قرب سفارة الكويت..قتلى وجرحى بعد غارتين إسرائيليتين على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عدوان جديد... الطائرات الإسرائيليّة استهدفت الضاحية الجنوبية
  • بالفيديو.. تشييع جثمان الطالب برتال تقي الدين إلى مثواه الأخير
  • مصدر أمني لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية: 6 غارات إسرائيلية على الأقل استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • تشييع جثمان نصرالله في بيروت ودفنه في كربلاء
  • إرجاء تشييع حسن نصر الله إلى موعد غير محدد
  • ‏وكالة الأنباء اللبنانية: الغارة الإسرائيلية على منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية استهدفت شخصية في شقة سكنية
  • مصادر: انتشال جثمان «حسن نصر الله» من موقع الضربة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية