أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، رفضها الشديد لأي توغل بري إسرائيلي في لبنان، مؤكدة موقفها الثابت ضد أي أعمال تزيد من التوترات الإقليمية. 

جاء هذا في بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية، حيث عبّرت فيه عن قلقها العميق تجاه التطورات الأخيرة بين إسرائيل ولبنان، محذرة من أن الأعمال العسكرية قد تؤدي إلى تصعيد خطير في المنطقة.

الصين تدين إسرائيل على اجتياح لبنان برياالصين تدين إسرائيل على اجتياح لبنان بريا

وأوضحت الخارجية الصينية أن بكين ترفض بشكل قاطع أي انتهاكات لسيادة لبنان أو تهديدات لأمنه وسلامة أراضيه، داعية الأطراف المعنية إلى التوقف عن أي أعمال من شأنها زيادة حدة الصراع والتوتر في المنطقة.

وفي ذات السياق، حضّت الصين إسرائيل على اتخاذ خطوات فعلية لخفض التوتر ومنع تصاعد العنف، مطالبةً بحل النزاع عبر السبل السلمية.

الجيش الإسرائيلي يجتاح مواقع حزب الله اللبناني 

ومن جهة أخرى، صرّح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن الجيش الإسرائيلي يقوم بعمليات مركزة ومحدودة تستهدف مواقع لحزب الله في المناطق الحدودية مع لبنان. 

وأوضح أن حزب الله بنى على مدار السنوات بنية تحتية متقدمة داخل القرى الجنوبية، تشمل أنفاقًا تحت المنازل، وزرع فيها أسلحة تهدف لشن هجمات على إسرائيل في إطار خطط لاحتلال منطقة الجليل، مماثلة لما قامت به حماس في 7 أكتوبر.

عاجل| وزير الخارجية يعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان "عائلتي في لبنان بحاجة لدعائكم" رسالة مؤثرة من وسام أبو علي

وأضاف هاغاري أن الجيش الإسرائيلي، استنادًا إلى معلومات استخباراتية دقيقة، نفذ عشرات العمليات البرية في لبنان لتحييد تلك البنى التحتية. 

وأكد أن القوات الإسرائيلية اخترقت الحدود اللبنانية مرارًا لجمع المعلومات الاستخباراتية وتدمير مخازن الأسلحة والمنشآت التابعة لحزب الله، والتي تضمنت أسلحة متطورة من صنع إيراني.

اسرائيل تدمر 700 هدف لحزب الله 

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الجيش دمّر خلال هذه العمليات أكثر من 700 هدف لحزب الله، بما في ذلك أنفاق ومستودعات أسلحة، مشددًا على أن جميع هذه العمليات تهدف إلى تقويض قدرات الحزب العسكرية. 

وأكد أن بنية حزب الله التي استغرقت سنوات في بنائها تعرضت لضربات جوية وبحرية قوية، متهمًا الحزب بتعريض لبنان والمنطقة لتصعيد خطير وانتهاك القرار الأممي رقم 1701.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصين لبنان اسرائيل اجتياح لبنان الجيش الإسرائيلى الجیش الإسرائیلی لحزب الله فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن غارات على أهداف لحزب الله في البقاع

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته المقاتلة، شنت قبل فجر الاثنين، غارات جديدة على عشرات الأهداف التابعة لحزب الله، في منطقة البقاع اللبنانية.

وقال بيان للجيش نشر على منصة "تيليغرام" إن "طائرات مقاتلة من سلاح الجو، هاجمت عشرات الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة البقاع اللبنانية".

وأضاف أن "من بين الأهداف، عشرات منصات الإطلاق والمباني التي تم تخزين أسلحة فيها".

وتابع البيان أن "إسرائيل ستواصل بقوة، مهاجمة القدرات العسكرية والبنية التحتية لحزب الله في لبنان، وإلحاق الضرر بها".

وفي وقت سابق من فجر الاثنين، أفاد مصدر أمني لبناني، أن غارة إسرائيلية على مبنى سكني في بيروت، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، في أول هجوم من نوعه داخل العاصمة، منذ اندلاع الحرب في غزة العام الماضي.

وأدت الغارات الإسرائيلية على معاقل حزب الله في لبنان الأحد، إلى سقوط 105 قتلى، وفق وزارة الصحة اللبنانية، بعد يومين من مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله. 

وبدأ حزب الله بإطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل، بعد يوم واحد من هجوم حماس الدامي في 7 أكتوبر 2023، على الدولة العبرية الذي تسبب باندلاع الحرب في غزة.

وكثف الجيش الإسرائيلي قصفه ضد حزب الله منذ 23 سبتمبر الحالي، بهدف إعادة سكان شمال إسرائيل الذين نزحوا جراء تبادل إطلاق النار عبر الحدود مع لبنان، إلى منازلهم.  

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • الصين تكشف موقفها من التوغل الإسرائيلي في لبنان
  • بعد التوغل.. معارك عنيفة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله ينفى مزاعم الجيش الإسرائيلي التوغل البري في لبنان
  • التوغل البري الإسرائيلي في لبنان ليس الأول.. نظرة على تاريخ هذه العمليات
  • التوغل البري الإسرائيلي في لبنان.. دول تتحرك لإنقاذ رعاياها
  • الصين وباكستان تنددان بانتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على أهداف لحزب الله في البقاع
  • الصين تعارض انتهاك لسيادة لبنان