قامت وزارة الطاقة الأميركية بشراء 6 ملايين برميل من النفط الخام، وذلك لإضافته للاحتياطي الاستراتيجي.

 

النفط 

 

وتعد عملية الشراء الأخيرة جزءا من محاولة إعادة بناء المخزون الاستراتيجي للبلاد بعد أن أمر الرئيس جو بايدن في العام 2022 بأكبر عملية بيع للنفط الخام الاستراتيجي بقيمة تجاوزت 180 مليار دولار للسيطرة على الأسعار.

 

وذكرت وزارة الطاقة أنها أبرمت اتفاقا مع شركة إكسون موبيل لشراء 3.5 مليون برميل، ومليوني برميل من شركة شل و500 ألف برميل من شركة Macquarie Commodities Tradin.

 

وأوضحت أنه سيتم تسليم 1.5 مليون برميل شهريا اعتبارا من فبراير إلى مايو من العام المقبل.

 

أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات

 

أسعار النفط تعمق خسائرها.. وخام برنت يتراجع بنسبة 1.2%

 

أسعار النفط

 

عادت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، للتراجع مع احتمال زيادة المعروض في السوق وسط نمو ضعيف للطلب العالمي.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر 91 سنتا أو 1.24% إلى 70.83 دولار للبرميل عند الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر 92 سنتا أو 1.32% إلى 67.28 دولار للبرميل.

 

وكانت أسواق النفط تحت ضغط من نمو الطلب الأضعف من المتوقع هذا العام، وخاصة في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. وتعززت مخاوف الطلب أمس الاثنين بعد أن أظهرت البيانات انكماش نشاط التصنيع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في سبتمبر.

 

واختتمت العقود الآجلة لخام برنت سبتمبر أمس على انخفاض 9%، وهو تراجع للشهر الثالث وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. وهوت 17% في الربع الثالث في أكبر خسارة فصلية لها في عام. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 7% الشهر الماضي وهوى 16% في الربع الثالث.

 

وعلى الرغم من مخاوف الطلب، فإن التوتر المتصاعد بين إسرائيل وجماعة حزب الله المسلحة في لبنان زاد من احتمالات جر إيران بشكل مباشر إلى الصراع وربما تعطيل صادرات النفط من المنطقة. وإيران منتج رئيسي للنفط وعضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء إنه بدأ مداهمات محدودة ومستهدفة لأهداف تابعة لحزب الله في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان.

 

ومن المقرر أن ترفع أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك وحلفاء مثل روسيا، الإنتاج 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر.

 

وتوقع استطلاع أجرته رويترز أمس أن تنخفض مخزونات النفط الخام والوقود الأميركية الأسبوع الماضي بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط الخام النفط الخام وزارة الطاقة الأميركية الطاقة الطاقة الأميركية المخزون الرئيس جو بايدن بايدن برميل السوق خام برنت أسواق النفط أكبر مستورد للنفط ثاني أكبر اقتصاد دولار للبرمیل أسعار النفط برمیل من

إقرأ أيضاً:

اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الإثنين 30-9-2024، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 72.14 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 71.64 دولار للبرميل.

إسرائيل: الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط

 

وارتفعت أسعار النفط اليوم متأثرة بزيادة المخاوف من اضطراب محتمل في الإمداد من منطقة الشرق الأوسط المنتجة للنفط.

وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنحو 3%، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو 5% مع تزايد المخاوف بشأن الطلب بعد فشل التحفيز المالي من الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط، في دعم ثقة السوق.

وأصدر الهيئة الإعلامية لجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن بيانا للتعليق على الغارات الإسرائيلية التي استهدف مدينة الحديدة اليمنية، حيث أكدت أنه "تم اتخاذ الاحتياطات بتفريغ خزانات النفط مسبقا في ميناءي رأس عيسى والحديدة"

وكشفت وسائل إعلام عبرية، عن أن الغارات الإسرائيلية التي نفذت على الحديدة اليمنية استهدفت مخازن النفط ومحطات الكهرباء بالمحافظة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا