بيروت - صفا

شيعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الإثنين، في مشهد مهيب وانطلاقاً من مستشفى المقاصد في بيروت نحو مخيمات الشمال، جثامين شهدائها القادة الأبطال محمد غازي عبد العال (نضال)، عضو المكتب السياسي، ومسؤول الدائرة العسكرية والأمنية للجبهة، وعماد محمود عودة، عضو اللجنة المركزية العامة، والمسؤول العسكري للجبهة الشعبية في لبنان، والرفيق المناضل عبد الرحمن عبد العال.

ووصل موكب التشييع أولاً إلى مخيم البداوي، حيث كان في استقبال جثامين الشهداء عند مدخل المخيم قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، وقيادة وكوادر وأنصار الجبهة في منطقة البداوي، وحشد من الرفاق والرفيقات، وفصائل المقاومة، واللجان الشعبية الفلسطينية، والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، وحشود كبيرة من أبناء الشعب اللبناني والفلسطيني، وحرس الشرف.

وجاب موكب التشييع شوارع المخيم، تقدمه حملة صور الشهداء، والأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الشعبية، والفصائل الفلسطينية، وأكاليل الزهور، وأدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية للشهداء، حيث أطلقت ٢١ طلقة تحية للشهداء.

وانطلق الموكب إلى مخيم نهر البارد، حيث كان باستقبال جثامين القادة الشهداء الأبطال قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة نهر البارد، وحشد من الرفاق والرفيقات والكادر، وعائلات الشهداء، وفصائل المقاومة الفلسطينية، واللجان الشعبية، والأحزاب اللبنانية، وحشود من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وجاب الموكب شوارع المخيم، وصولاً إلى ملعب فلسطين، حيث أقيمت الصلاة عليهم، ووروا الثرى في مقبرة خالد بن الوليد.

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد نعت رفاقها الشهداء، محمد غازي عبد العال (نضال) أبو غازي، وعماد محمود عودة (أبو زياد)، وعبد الرحمن عبد العال، بعد أن استهدفتهم طائرات العدو الصهيوني الغادر في بيروت، منطقة الكولا، صباح يوم الإثنين.

كما صدرت العديد من بيانات النعي للشهداء، من فصائل المقاومة الفلسطينية، والأحزاب اللبنانية وشخصيات اعتبارية.

 

 

 

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: لبنان تشييع شهداء الجبهة الشعبية الجبهة الشعبیة لتحریر فلسطین عبد العال

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها استشهدوا في غارة الكولا

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، 3 من قادتها استشهدوا في غارة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الاثنين، على منطقة الكولا في بيروت.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى قادتها

وكشفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان، أن 3 من قادتها استشهدوا في قصف منطقة الكولا في بيروت منذ قليل وهم: «محمد عبد العال (أبو غازي) عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، وعماد عودة (أبو زياد) عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، وعبد الرحمن عبد العال».

وأكدت الجبهة الشعبية أنها ستواصل درب الكفاح والمقاومة مهما بلغت التضحيات.

لأول مرة الاحتلال يقصف منطقة الكولا في بيروت

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف لأول مرة شقة سكنية في برج الشمس في منطقة الكولا في بيروت، إذ أطلقت طائرة مسيرة صاروخين، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية فقد أسفر القصف في منطقة الكولا في بيروت عن استشهاد 4 أشخاص تم الإعلان عن هوية 3 منهم، فيما لا تزال هوية الرابع غامضة، وإصابة ما لا يقل عن 8 آخرين في الانفجار.

مقالات مشابهة

  • جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي
  • الجبهة الشعبية تعلن عن مقتل ثلاثة من قادتها في غارة “الكولا”
  • الجبهة الشعبية الفلسطينية تزف ثلاثة من شهدائها بعدوان صهيوني على بيروت
  • إسرائيل تغتال 3 من الجبهة الشعبية الفلسطينية بلبنان
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها قضوا بقصف اسرائيلي جنوبي لبنان
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن استشهاد 3 من قادتها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها استشهدوا في غارة الكولا
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها في قصف على بيروت
  • استشهاد قياديين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إثر غارة على بيروت