تفقدت قامت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إحدى القرى التابعة لمركز بني سويف، حيث كانت الأنظار تتجه نحو مشكلة طارئة تتعلق بصحة الأطفال المدرسية.

 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ بني سويف، بتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية والأسواق المجاورة للمدارس، فاجأت الوكيلة الصحية بائعًا متجولًا يقوم ببيع "الحواوشي" للأطفال في الشارع بالقرب من المدارس.

 

وتبين أن البائع المتجول لم يلتزم بالاشتراطات الصحية اللازمة في تجهيز الطعام، كما تبين عدم حيازته للشهادة الصحية المطلوبة للتجارة في الأطعمة، قررت وكيل صحة بني سويف، سحب 46 رغيف حواوشي كان ينوي بيعها، إضافة إلى زجاجة زيت ومواد حافظة أخرى، وذلك لضمان سلامة الأطفال وصحتهم.

 

وتم استدعاء المراقب الصحي بالوحدة الصحية المحلية لفحص الأغذية واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم تحرير محضر رسمي للبائع المخالف، بناءً على الانتهاكات الصحية التي تم اكتشافها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد البائع المتجول، لتأكيد الالتزام بالقوانين الصحية وضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات في المستقبل.

 

وأكدت وكيل صحة بني سويف، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص الشديد من الجهات الصحية المعنية على صحة وسلامة الأطفال، وتعكس التزام الجاد في مكافحة كافة أشكال التجاوزات التي تؤثر سلبًا على صحة المجتمع المحلي، خاصةً فيما يتعلق بأغذية الأطفال في المدارس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول

الرياض : البلاد

 فرضت وزارة الصحة غرامةً على 3 شركات طيران خالفت نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا على الضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي ويضمن سلامة الصحة العامة.

 وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبؤة، حيث لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.

 وأضافت أن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض، حيث اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.

 وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الاشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • صحة بني سويف تصادر "حواوشي" مسممة تهدد صحة أطفال المدارس
  • تحرير محضر لبائع متجول أثناء بيعه "الحواوشي" لأطفال المدارس ببني سويف
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بين أبناء عمومة بالطوب والعصي والحجارة ببني سويف
  • تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع