المؤلف إيهاب بليبل لـ صدى البلد: أنا محظوظ بالعمل مع هنيدى وسعيد حامدأمير كرارة لديه ملكة الكوميديا وظهرت فى برنامج سهرانين هشام ماجد سبب دخولى مجال التأليف وكان أول مقابلة بيننا فى سوبر ماركت    يعد المؤلف إيهاب بليبل واحدا من المؤلفين الذين قدموا أعمالا مميزة فى الفترة الأخيرة ولعل من أبرزها فيلم “حامل اللقب” للفنان هشام ماجد، ومسلسل “مكتوب عليا” للفنان أكرم حسني والذي حقق نجاحا كبيرا عند عرضه، وكان آخر الأعمال التى قدمها فيلمى “البعبع” لأمير كرارة و"مرعى البريمو" للفنان محمد هنيدي والذي يعرض حاليا في السينمات.

  

إيهاب بليبل يكشف لـ "صدى البلد" بعض التفاصيل الخاصة بالعمل الذى يتعاون فيه لأول مرة مع محمد هنيدى وتعاونه مع أمير كرارة فى فيلم “البعبع” الذي حقق إيرادات جيدة. 

ماذا عن تحضيرك لفيلم “مرعي البريمو” مع محمد هنيدى ؟ 

فكرة الفيلم نابعة من محمد هنيدي، وتقابلنا سويا من عدة سنوات واقترح على الفكرة وبدأت فى كتابتها، ثم توقفنا لفترة بسبب انشغاله فى فيلم "نبيل الجميل أخصائى تجميل" والذى عرض منذ فترة قصيرة، وبعد ذلك قررنا العودة إلى كتابة العمل لتنفيذ المشروع، وجمعتنى به عدة جلسات من أجل الاتفاق على الشكل النهائى للعمل.   

إيهاب بليبل وكيف ترى رد الفعل تجاه الفيلم ؟ 

سعيد بردود الفعل الإيجابية التى تلقيتها عن فيلم "مرعى البريمو"، وتكتمل سعادتى بالتعاون مع كل من محمد هنيدي والمخرج سعيد حامد الذي يعود إلى الإخراج بعد فترة من الغياب عن الساحة السينمائية، وأعتبر نفسى محظوظا بالعمل مع هنيدي وفريق عمل الفيلم  الذى يقدم نجم الكوميديا بطريقة جديدة ومختلفة عن أعماله السابقة، خاصة أننى تربيت على أعمال هنيدى وسعيد حامد، وكنت أشاهد أعمالهما.

بما إن الفكرة نابعة من محمد هنيدي.. فهل كان هناك تدخل منه فى كتابة السيناريو ؟ 

لم يكن هناك أى تدخل من هنيدى فى السيناريو النهائى، ولكن كان يجمعنا سويا عددا من المناقشات حتى يخرج العمل بالشكل اللائق والذى يقدمه هنيدي وباقي فريق العمل بشكل مختلف، وخاصة أنه يمثل أيضا عودة للمخرج سعيد حامد.

مرعى البريمو ماذا عن كواليس العمل مع هنيدي؟ 

هناك كثير من المواقف الكوميدية التى جمعتنا سويا، ولكن لن أنسى فترة سفر فريق العمل إلى سهل حشيش حيث اقتربنا من بعضنا أكثر خاصة اننا قضينا سويا فترة كبيرة بسبب تصوير العمل، وكانت هناك أجواء من المرح والود بين جميع فريق العمل. 

بمقطع فيديو من الساحل.. تعليق مثير من فيفي عبده بعد تعرضها للسحر كلاكيت تانى مرة.. سمية الخشاب تسخر من طليقها بسبب كليبه الجديد بعد قبلة عمرو دياب لها.. رقص جنونى لـ داليدا خليل مع أصدقائها إيرادات الأفلام.. محمد هنيدى يعتلى القمة ويزيح رمضان وكريم عبد العزيز  هل ترى صعوبة فى كتابة الأعمال الكوميدية ؟ 

من السهل أن تبكي الناس وتقوم بكتابة مشاهدة جادة مليئة للمشاعر والأحاسيس، ويتأثر بها المشاهد، وهو ما جربته فى فيلمى الأخير "البعبع" حيث كانت هناك بعض المشاهد الجاد أو إنسانية ولم أجد صعوبة كبيرة أثناء كتابتها، ولكن الكوميديا لون صعب كتابته بسبب انك تسعى دائما لاضحاك الجمهور الذى يضحك أيضا على أزمات ومشاكله، وبالتالى هذا يحتاج مجهود كبير من المؤلف لخلق مواقف كوميدية بالعمل.

 

ننتقل إلى فيلم “البعبع” ألم تقلق من تقديم أمير كرارة بطولة الفيلم ؟ 

 

أمير كرارة لديه الملكة لتقديم هذه النوعية من الأعمال لان شخصيته بها جانب من خفة الظل، ويظهر أكثر فى برامجه التى قدمها من قبل، ولعل آخرها برنامج "سهرانين"، كما أن لديه كاريزما "لذيذة"، وكان ذلك سببا فى اختياره، وعندما عرضت عليه السيناريو وافق على الفور بعد قراءته لعدد من المشاهد، وأعجبته التيمة الخاصة بالفيلم والتى تحمل صراع بين البلطجى "البعبع" وأولاده، والضحك هنا يأتى من المواقف والجدية، وأعتقد أن ذلك أسهل من أن يكون البطل كوميديانا من الأساس، كما أن كان باسم سمرة بالنسبة لى مفاجاة فى هذا العمل، حيث يتمتع بقدر كبير من خفة الظل. 

البعبعهناك كثير من الأقويل الخاصة ببداية دخولك عالم التأليف لماذا عن الحقيقة؟ 

الواقعة معروفة وهى أننى كنت معروفا بين أصدقائى بحب التأليف والسرد المشوق للقصص وكان ذلك فى عام 2015 وذات يوم كنت مع أصدقائى فى أحد الأماكن العامة بسوبر ماركت، وكان يتواجد الصدفة هشام ماجد، وقام أحد الأصدقاء بضرورة تقديمى نفسى له، وهو ما تحقق وتبادلنا الأرقام الخاصة، بينما يجمعنى القدر مرة أخرى فى نفس اليوم بمكان أخر ووجدتها قرصة هائلة قمت بطرح عدد من الأفكار له، وعرفنى هشام ماجد على بعض صناع السينما ومنهم صناع فيلم "اوشن 14"، ومن هنا بدأت قصة التأليف والشهرة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيهاب بليبل هشام ماجد فيلم مرعى البريمو محمد هنيدي محمد هنیدی هشام ماجد

إقرأ أيضاً:

عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟

  

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن أهم المعلومات والمهمات عن القيادي في حزب الله محمد حسين سرور، الذي استهدفته غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية، منها دعم الحوثيين في اليمن والاشراف على إطلاق صواريخهم.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، -في منشور على حسابه الرسمي في "إكس"- إن سرور الذي قتل في ضربة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، كان قائد الوحدة الجوية في حزب الله.

  

وتابع "انضم سرور إلى تنظيم حزب الله في الثمانينات، وقام بأدوار متنوعة منها قائد وحدة صواريخ الأرض جو، ووحدة عزيز في قوة الرضوان، وكذلك أرسله حزب الله إلى اليمن للعمل على المنظومة الجوية التابعة لسلطة الإرهاب الحوثية".

 

وتداول رواد التواصل الاجتماعي فيديوهات لسرور وكان يدرب الحوثيين على استخدام القذائف والطائرات المسيرة وإطلاقها باتجاه المملكة العربية السعودية، وفق فيديوهات مسربة على منصة إكس.

  

وسرور من مواليد عام 1973، وانتسب لحزب الله في عام 1986، وتدرج في المسؤوليات التنظيمية داخل هيكليات الحزب، وخضع للعديد من الدورات القيادية العليا.

 

وشارك سرور في عمليات ضد الجيش الإسرائيلي وفق حزب الله، وكان من الضباط الذين شاركوا في المعارك على حدود لبنان الشرقية وفي المحافظات السورية.

 

تنقل سرور بين عدد من الاختصاصات العسكرية، وتولى مسؤولية القوة الجوية في الحزب منذ العام 2020 وحتى مقتله في ضاحية بيروت الجنوبية.

 

استهدفت غارة جوية في الضاحية الجوية قائد وحدة المسيرات في حزب الله محمد حسين سرور والملقب "أبو صالح"، ولم يصدر حتى الآن أي تأكيد عن اغتيال سرور.

 

 وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن عملية اغتيال سرور كانت بتوجيه استخباراتي دقيق لسلاح الجو الإسرائيلي وشعبة الاستخبارات، حيث هاجمت المقاتلات الحربية بيروت واغتالت القيادي الكبير بمقاتلات اف 35.

 

وقال بيان الجيش إن سرور عمل على تعزيز وتوجيه وقيادة العديد من العمليات الجوية ضد إسرائيل بينها اعتداءات الطائرت المسيرة، صواريخ كروز والمسيرات التي أطلقت تجاه العمق الإسرائيلي.

 

وعمل خلال السنوات الأخيرة على مشاريع عديدة في التنظيم، ودرس سرور الرياضيات، وانضم الى صفوف حزب الله في سنوات الثمانين وشغل عددا متنوعا من الوظائف، بينها قائد وحدة الصواريخ أرض-جو، وحدة "عزيز" في قوة الرضوان، وأرسله حزب الله عام 2016 الى اليمن كمستشار للأنظمة الجوية.

 

ووفقا لشبكة "العربية" عاد محمد سرور من اليمن قبل ثلاثة أيام فقط، بعد أن أشرف هناك على إطلاق صواريخ الحوثيين، ونشرت الشبكة توثيقا من عام 2016، ويظهر فيه سرور وهو يدرب الحوثيين كيفية الهجوم على السعودية.

 

وأشار الحدث أنها نشرت في الماضي صورا لسرور وهو يدرب الحوثيين في صنعاء على إطلاق المسيرات واالصواريخ.

  

مقالات مشابهة

  • بالصور – ماجد المصري بإطلالة مختلفة من كواليس “إش إش”
  • مايكل موريس: الُبعد الروحاني لشخصية المهرج في عالم التشكيل موضوع مشروعي لمنحة التفرغ
  • مبروك لبطل أبطال إفريقيا.. محمد هنيدي يهنأ الزمالك
  • ماذا جمع فيلم إكس مراتي في آخر ليلة ؟
  • وزير التعليم العالي: انطلاق العام الدراسي في 111 جامعة غدا (حوار)
  • عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟
  • درب الحوثيين باليمن وكان مسؤولا عن صواريخهم.. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟
  • دنيا ماهر لـ الفجر الفني: "شيرين عادل أعطتني مساحة كبيرة.. الارتجال في تيتا زوزو والذكاء الاصطناعي صعب يخترع الفن الأصيل " (حوار)
  • إجمالي إيرادات فيلم إكس مراتي في آخر ليلة
  • بطولة نيللي كريم وأمير المصري.. انتهاء تصوير فيلم «صيف 67»