التقي الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الإستراتيجي والإعلام والمشرف العام على وحدات التضامن بالجامعات المصرية خلال الزيارة التي قام بها لجامعة القاهرة بالدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة.

وتناول اللقاء دور وحدة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة وما تقدمه من خدمات للطلاب سواء من جانب الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، من دفع المصروفات الدراسية لطلاب أسر تكافل وكرامة والطلاب المتعثرين، إضافة إلى توفير أجهزة تعويضية للطلاب من ذوي الإعاقة.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة الجانب التوعوي، حيث أكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الإستراتيجي والإعلام أهمية الأنشطة التوعوية داخل الجامعة، وأهمية التطوع ومدى تأثيره في بناء شخصية الطالب وخلق جيل يعتز بالهوية المصرية  قادر على بناء الوطن.

1000173088 1000173085 1000173082

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسر تكافل وكرامة التضامن الاجتماعى التمكين الاقتصادي الهوية المصرية الحماية الاجتماعية الدكتور محمد العقبي الخدمات المقدمة تكافل وكرامة مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تكرم الزميل كريم روماني لمساهمته في تطوير العمل داخل الوزارة

كرمت وزارة التضامن الاجتماعي، الزميل الصحفي كريم روماني، المسؤول عن تغطية ملف التضامن بجريدة «الوطن»، على ما قدمه من مساهمات فعالة لتطوير العمل داخل الوزارة، وحضوره وإتمامه الدورة التدريبية التي عُقدت بعنوان: «ملفات العمل داخل وزارة التضامن الاجتماعي»، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

جاء التكريم بحضور كل من الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، والدكتور محمد العقبي، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الإستراتيجي والإعلام، والمتحدث الرسمي باسم والوزارة.

قيادات وزارة التضامن الاجتماعي

يُذكر أن الدورة عُقدت على مدار 4 أيام متتالية، بحضور عدد كبير من قيادات وزارة التضامن الاجتماعي، منهم أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، ورأفت شفيق، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، وعلاء عبد العاطي، مدير عام الرعاية الأسرية بوزارة التضامن وخليل محمد، مدير عام الإدارة العامة للتسجيل والتوجيه بالوزارة.

دعم الأسر الأولى بالرعاية

وناقشت الدورة آليات عمل قطاعات الوزارة خلال الفترة المقبلة، ورؤية كل قطاع في إطار دعم الأسر الأولى بالرعاية والعمل على تمكينهم اقتصاديًا، فضلًا عن مناقشة الملفات الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني والرعاية والأسر البديلة وملف المسنين.

 

مقالات مشابهة

  • عميد ألسن الفيوم تشهد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد
  • عميد "ألسن الفيوم" يشهد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد|صور
  • "التضامن"و"جامعة القاهرة" تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • مساعد وزيرة التضامن ورئيس جامعة القاهرة يبحثان دفع مصروفات طلاب تكافل وكرامة
  • اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بكلية الألسن فى جامعة الفيوم
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • «التضامن» تكرم الزميل كريم روماني لمساهمته في تطوير العمل داخل الوزارة
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية