التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء، توقيع عقوبة 5 سنوات حبساً نافذاً وغرامة مالية نافذة قدرها 100 ألف دج. في حق المتهم الموقوف المدعو ” ب.ر. اسماعيل” يبلغ من العمر 19 سنة. لضلوعه في قضية سرقة طالت دراجة نارية للضحية المدعو ” ب.أسامة”، الذي تعرض لاعتداء مرفوق بالسرقة وهو متواجد لحي درقانة بيوم الوقائع.

وتمت متابعة المتهم بجنحة السرقة بالتعدد برفقة متهم آخر في حالة فرار. أحدهما شقيق المتهم المدعو “ب.سامي”، هذا الأخير أصدر في حقه وكيل الجمهورية أمر بالقبض الجسدي في حقه.

عملية إيقاف المتهم

كما كشفت جلسة المحاكمة، أن عملية إيقاف المتهم ” ب.ر. اسماعيل “، جاءت في أعقاب تقدم الضحية “ب.أسامة”. أمام رجال الشرطة لترسيم شكوى مفادها تعرضها لاعتداء مرفوق بسرقة دراجته النارية.

وأفاد الشاكي أنه بيوم الوقائع توجه برفقة أحد أصدقائه إلى حي الحميز لشراء قطع غيار. وفي طريق العودة توقف صديقه بحي درقانة لشراء بغض الأغراض لاطفاله بمناسبة الدخول المدرسي.

وخلال ركن دراجته النارية، تقدم منه شخصان أحدهما ذي شعر أشقر وبشرة بيضاء. تبين في إطار التحقيق أنه شقيق المتهم الحالي المدعو ” ب.سامي” الذي قام بالاعتداء عليه واسقاطه أرضا. فيما قام مرافقه بضربه على مستوى الرأس مسببا له إصابة بليغة كلفته التنقل الى الاستعجالات الطبية.

وأضاف الضحية، أنه لم يجد مفرا من المعتدين سوى الفرار، حيث يتواجد صديقه الذي كان بصدد مغادرة محل لبيع المأكولات الخفيفة.

وفي الجلسة صرح الشاكي أن المتهم الحالي ” ب.ر.اسماعيل” سمعه ينادي عليه مخاطبا اياه ” اهرب اهرب ..” وحين التفاته للخلف لم يجد دراجته، التي عثر عليها بعد 10 أيام في مستودع يملكه مصلح الدراجات النارية.
حيث تم استردادها في حالة كارثية، لتعرضها للتحطيم بالكامل.
وطالب الضحية من هيئة المحكمة، بتعويض مالي قدره 100 ألف دج جبرا بالأضرار اللاحقة به، في حين تمسك المتهم بانكار ما نُسب إليه، مؤكدا بأنه لم يقم بسرقة الدراجة النارية من الضحية، بل من قام بذلك شقيقه الأكبر وشريكه.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات بتهمة النصب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنح مستأنف العجوزة، اليوم الأحد، جلسة استئناف المتهم “نور.أ” مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر، على حكم حبسة 3 سنوات و50 ألف جنيه كفالة، بتهمة الاستيلاء على مبلغ 2 مليون و280 ألف جنيه، من الموسيقار بزعم إدخاله في مشروع.

محاكمة مدير أعمال الموسيقار الراحل حلمي بكر 

وكانت قد أصدرت محكمة جنح العجوزة، يوم الإثنين 27/مايو/2024، حكمها بالحبس 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه، لمدير أعمال الموسيقار حلمي بكر، بتهمة الاستيلاء منه على مبلغ مالي يقدر بـ2 مليون و280 ألف جنيه، بزعم إدخاله في مشروع وهمي.

وكانت النيابة العامة قد أحالت القضية رقم 23030 لسنة 2023 جنح العجوزة للمحكمة الجنائية بعد اكتشاف تورط المتهم في عمليات احتيال ونصب متقنة.

وكشفت جهات التحقيق عن أن مدير أعمال حلمي بكر نجح في الحصول على توقيع الموسيقار بطرق ملتوية، حيث قاده للاستحقاق بسحب مبلغ 2 مليون جنيه وتحويله إلى حسابه الشخصي، وقد استخدم مدير الأعمال تفوقًا في الخداع، مستغلًا وضع حلمي بكر الصحي للحصول على التوقيع دون علمه.

وكانت النيابة العامة قد أحالت القضية للمحكمة الجنائية بعد اكتشاف تورط المتهم في عمليات احتيال ونصب متقنة.

مقالات مشابهة

  • إرتدي “كومبة BMPJ” لهوسه المفرط بالشرطة.. 18 شهرا حبسا منها 9 نافذة لعون بسونطراك 
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل في سرقة المساكن بالنزهة
  • حبس عاطلين في سرقة الدراجات النارية بمدينة نصر
  • سقوط عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر
  • استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات بتهمة النصب
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالفيوم: نفذنا 16 واقعة بأسلوب توصيل الأسلاك