قال المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، اليوم الثلاثاء، إن عمليات جيش الاحتلال ستستمر في لبنان الليلة، وإن العملية البرية سيتم استكمالها بأسرع ما يمكن.

 

حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال جنوب لبنان الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها

وأضاف أن إسرائيل في خضم حرب وقد يتم إطلاق صواريخ مجددًا ضدنا باتجاه منطقة وسط إسرائيل، لافتًا إلى أن حزب الله خطط لاقتحام المناطق الإسرائيلية، على حد زعمه.

 

وأشار متحدث جيش الاحتلال، إلى أن بعض عمليات الجيش في جنوب لبنان استغرقت يومين أو ثلاثة أيام متواصلة، وتم تنفيذ عشرات العمليات البرية ضد حزب الله منذ بداية الحرب.

وشدّد على استمرار العمل ضد قدرات حزب الله وبناه التحتية لدفعه بعيدًا عن الحدود، كما أعلن عن إلغاء فعاليات عدة في القدس من بينها صلاة رأس السنة العبرية غدًا في ساحة حائط البراق.

من جانبه قال حزب الله، إنه قصف تجمعًا لقوات الاحتلال في مستوطنة كفار جلعادي برشقة من صواريخ الكاتيوشا.

 

لبنان يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين احتياجات النازحين

طالب نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية وكسر الحصار الجوي الإسرائيلي المفروض على لبنان، مؤكدًا شكره للدول العربية الشقيقة والدول الصديقة التي بادرت بإرسال المساعدات الفورية، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني.

وأضاف رئيس مجلس النواب اللبناني، أن على الوزارات والهيئة العليا للإغاثة الاطلاع بأدوارها لتأمين المستلزمات كافة للنازحين.

كما طالب، الصليب الأحمر الدولي واللبناني بأداء واجباتهما لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية إلى اللبنانيين في الجنوب.

الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلى البرى على لبنان

أدانت وزارة الخارجية التركية اليوم الثلاثاء، الهجوم البرى الذى شنته إسرائيل على لبنان، واصفة إياه بـ "محاولة غزو غير مشروعة".

ودعت الوزارة  في بيان نقله تلفزيون "إيه نيوز" التركي في نشرته الناطقة بالإنجليزية - إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان، مشددة على ضرورة أن ينتهي هذا الهجوم في أسرع وقت ممكن ومغادرة الجنود الإسرائيليين الأراضي اللبنانية.

وذكرت الوزارة أن "انتهاك إسرائيل لسيادة لبنان وسلامة أراضيه عن طريق شن هجوم بري عليه؛ هو محاولة غزو غير مشروعة سوف يتمخض عنها حدوث موجة جديدة من المهاجرين.

وحثت مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة على تطبيق القانون الدولي واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي العملية البرية لبنان جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري جيش الاحتلال إسرائيل وسط إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بدء العملية البرية الإسرائيلية ضد حزب الله: تصعيد جديد في شمال إسرائيل وجنوب لبنان

 أفاد مراسل الوكالة الروسية RT بأن صفارات الإنذار دوّت في منطقة مسكاف عام شمال إسرائيل، في تصعيد خطير للأحداث بين إسرائيل وحزب الله، وذلك إثر إطلاق صواريخ مضادة للدروع استهدفت بلدات في إصبع الجليل والمطلة شمال البلاد. 

تأتي هذه التطورات في إطار اشتباكات مكثفة على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان.

سقوط قذائف في مسكاف عام

حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، سقطت عدة قذائف أُطلقت من جنوب لبنان في منطقة مسكاف عام، التي أعلنها الجيش الإسرائيلي مؤخرًا منطقة عسكرية مغلقة. 

هذه القذائف تأتي كجزء من الرد المتبادل بين إسرائيل وحزب الله، حيث تتزايد الضربات بين الطرفين في الأيام الأخيرة.

بدء العملية البرية الإسرائيلية

أكد الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء بدء عملية برية في جنوب لبنان، حيث أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، أن العملية تستهدف حزب الله.

وأوضح أدرعي عبر منصة إكس (تويتر سابقًا) أن القوات الإسرائيلية بدأت عملية برية دقيقة ومحددة الأهداف ضد مواقع تابعة لحزب الله في المنطقة الحدودية.

تفاصيل العملية العسكرية

أوضح أدرعي أن الجيش الإسرائيلي يعمل وفق خطة مدروسة أعدتها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، حيث تدربت القوات البرية على تنفيذ هذه الخطة على مدار الأشهر الماضية. 

تدعم القوات الجوية والمدفعية هذه العملية من خلال استهداف مواقع عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان، ويتم التنسيق الكامل مع قوات المشاة التي تتقدم على الأرض.

الموافقة السياسية واستمرار العمليات

أشار أدرعي إلى أن جميع مراحل العملية تمت الموافقة عليها من قبل القيادة السياسية الإسرائيلية، وأن الجيش يواصل العمل لتحقيق أهداف الحرب، مشددًا على أن الجيش الإسرائيلي سيبذل كل الجهود اللازمة لحماية مواطني دولة إسرائيل.

تصعيد التوترات في المنطقة

تأتي هذه العمليات في وقت يشهد فيه شمال إسرائيل وجنوب لبنان تصاعدًا ملحوظًا في التوترات والاشتباكات، ما ينذر بمزيد من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله. 

ويترقب المجتمع الدولي كيفية تطور الأوضاع وما إذا كانت هذه المواجهات ستؤدي إلى نزاع أوسع نطاقًا في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مع بدء العملية البرية.. الجيش الإسرائيلي: قتال عنيف يدور في جنوب لبنان
  • مع بدء العملية البرية.. جيش الاحتلال يوجه تحذيراً لسكان جنوب لبنان
  • بدء العملية البرية الإسرائيلية ضد حزب الله: تصعيد جديد في شمال إسرائيل وجنوب لبنان
  • بالتزامن مع بدء العملية البرية في لبنان.. سماع دوي انفجارات تهز تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء العملية البرية في لبنان ضد حزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: العملية البرية في جنوب لبنان تتم بدعم من سلاح الجو والمدفعية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء العملية البرية في لبنان
  • إن بي سي: العملية البرية على لبنان قد تبدأ الليلة
  • مسؤول في البنتاغون: إسرائيل أبلغتنا أن العملية البرية في لبنان قد تبدأ الليلة