أصدر المسؤولون العسكريون مؤخراً مقطع فيديو يوضح تفاعلاً مثيراً بين طائرة روسية مقاتلة وطائرة أمريكية أُرسلت لاعتراضها بالقرب من ألاسكا. يظهر في الفيديو، الذي نُشر يوم الاثنين، الطائرة الروسية وهي تقترب بسرعة من الخلف وتنقض بجوار الطائرة الأمريكية، على بُعد أقدام قليلة منها.

اعلان

إصدار هذا الفيديو يأتي بعد سلسلة من الانتهاكات الروسية لمنطقة تحديد الهوية الدفاعية الجوية في ألاسكا، والتي تقع بالقرب من المجال الجوي السيادي للولايات المتحدة.

هذه الأنشطة أثارت قلق المسؤولين العسكريين الأمريكيين، الذين يعتبرونها تهديداً للأمن القومي.

Relatedبوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائهاروسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا

لاقى التفاعل بين الطائرتين إشادة من المسؤولين العسكريين الأمريكيين، بما في ذلك سناتور ولاية ألاسكا الجمهوري دان سوليفان. وأعرب سوليفان عن دعمه للإجراءات التي اتخذتها القوات الأمريكية لمواجهة الأنشطة الروسية المتزايدة في المنطقة، مشددًا على أهمية الحفاظ على الأمن القومي وتعزيز قدرات الدفاع الجوي لمواجهة أي تهديدات محتملة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مستشار أوربان يثير الجدل بقوله إن المجر كانت ستفكر مرتين قبل الدفاع عن نفسها ضد روسيا دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا بوتين: العدوان من دولة غير نووية بدعم أخرى نووية يعتبر هجوما مشتركا على روسيا فلاديمير بوتين روسيا الولايات المتحدة الأمريكية طائرة مقاتلة الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next إسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل" يعرض الآن Next المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيللبنانالأمم المتحدةفرنساالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصاروفاةفيضانات - سيولغزةجنوب لبنانسفر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل لبنان الأمم المتحدة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان الأمم المتحدة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا الولايات المتحدة الأمريكية طائرة مقاتلة الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا حزب الله إسرائيل لبنان الأمم المتحدة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار وفاة فيضانات سيول غزة جنوب لبنان سفر السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الكرملين: اغتيال نصر الله أدى لزعزعة استقرار الوضع فى المنطقة بشكل خطير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الكرملين، أن اغتيال نصر الله أدى إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة بشكل خطير، وذلك وفق خبر عاجل نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين.

وقال "الكرملين" إن القصف الإسرائيلي العشوائي للمناطق السكنية في لبنان أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

وأوضح، أن هناك كارثة إنسانية تتشكل في لبنان مثل تلك التي تجري في قطاع غزة.

يذكر أن حزب الله اللبناني، قد أكد اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت المقر العسكري للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمين العام للحزب حسن نصر الله أمس الجمعة في غارة جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وفي إطار أوسع هجوم إسرائيلي على لبنان منذ حرب العام 2006، اغتالت إسرائيل في الآونة الأخيرة عددا من القادة الميدانيين لحزب الله بينهم قائد الوحدة الجوية محمد حسين سرور والقائدان في قوة الرضوان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي

ويتزايد التصعيد الإسرائيلي في لبنان إلى حد مقلق للمجتمع الدولي، حيث شن الاحتلال هجمات نوعية على الجنوب اللبناني وأجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، بجانب آلاف المصابين، من عناصر حزب الله جراء تلك الهجمات الإسرائيلية. 

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر قد تحدث في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • الكرملين: اغتيال نصر الله أدى لزعزعة استقرار الوضع فى المنطقة بشكل خطير
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانيا