تعد إقامة المشاريع الزراعية في الوادي الجديد خطوة استراتيجية نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي. من خلال الاستثمار في هذه المشاريع وتذليل العقبات، يمكن للمنطقة أن تصبح مركزًا زراعيًا مهمًا يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمصر.

مشروعات زراعية وحيوانية وداجنة

ومن جانبه، أكد الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، انتهاء اللجنة المسؤولة عن إصدار الموافقات لإقامة مشروعات زراعية وحيوانية وداجنة، حيث تم معالجة 124 طلبًا بعد الحصول على موافقات وزير الزراعة واعتمادها من رئاسة مجلس الوزراء.

إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

وأوضح المهندس أحمد إبراهيم، مدير إدارة حماية الأراضي بمديرية الزراعة في الوادي الجديد، أن الموافقات قد تم إرسالها إلى الوحدات المحلية في المراكز المختلفة، داعيًا المواطنين الذين حصلوا على الموافقات إلى التوجه لتلك الوحدات لاستكمال إجراءات الترخيص. 

وأشار إلى أن مدة الموافقة هي عام واحد فقط، وإذا لم يتم استكمال الإجراءات قبل انتهاء هذه الفترة، ستعتبر الموافقة لاغية، مع إمكانية التجديد لعام آخر وفقًا للقوانين المعمول بها.

نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي

وأضاف أن المديرية تواصلت بشكل مستمر مع الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة لإنهاء أعمال اللجنتين اللتين تخضعان حاليًا للفحص. 

ولفت إلى أن هذه المشروعات ستساهم في توفير اللحوم الحمراء والبيضاء والألبان، وزيادة دخل المزارعين، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشاريع الزراعية الوادي الجديد تعزيز الأمن الغذائي التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا

قال أحمد عامر، الخبير الأثري، إن محافظة جنوب سيناء وسانت كاترين بالتحديد تستعد لاستقبال شتى وفود السياح من أنحاء العالم، إذ أعلنت الحكومة المصرية عن خطة تنموية شاملة بكل بقاع سيناء، لافتا إلى أنها شملت تلك الخطط إقامة مشروع التجلي الأعظم بأكثر الأماكن قدسية في مدينة كاترين، ممهدةً لذلك المشروع الطريق نحو وجهات السياحة العالمية التي يستقطبها العديد من أفواج الزوار كل عام .

تنوع السياحة 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مشروع التجلي الأعظم، واحد من أهم المشاريع السياحية بشكل عام والدينية بشكل خاص على مستوى العالم، إذ تهتم به الدولة المصرية من حيث تنوع السياحة التي توجد بالأراضي المصرية، لافتا إلى انتهاء نحو 95% من المشروع، حيث إنه من الخطوات الكبيرة للدولة التي تسعى إلى فتح أسواق جديدة للتنوع في السياحة.

شبكة نقل متطورة

وتابع: «وبالتالي مشروع التجلي الأعظم سيكون به العديد من الأشياء، ومنها سيكون هناك شبكة متطورة من النقل، فضلا عن تنشيط قطاع السياحة بالمنطقة»، لافتا إلى هذا المشروع يسهم في تحقيق نهضة تنموية على الأراضي المقدسة في سيناء، لأنه من المشروعات الخدمية منها الاقتصادية والسياحية، وهو أحد مشاريع الدينية العملاقة، موضحا أنها لا تخص ديانة بعينها باعتبار أن سيناء تعرف بمثابة الديانات الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • «مصنع الألبان بجوار مركز التجميع».. نموذج أمثل لزيادة الجودة وتقليل التكاليف
  • مصر تستثمر في المستقبل.. مشاريع زراعية وبيئية متكاملة
  • وزير الصناعة يبحث مع «نستله» استراتيجية توطين مدخلات الإنتاج محليا لزيادة الصادرات
  • النواب يحيل 18 اتفاقية دولية إلى اللجان النوعية المختصة
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي
  • خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا
  • الجامعة العربية تطلق ورشة عمل لمواجهة التصحر وتوفير الأمن الغذائي