يمانيون../

كشفت القوات المسلحة اليمنية عن سلاح جديد ضمن أسلحتها في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة لغزة وفلسطين ولبنان .

هذ السلاح هو طائرة “صماد4” و هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوات المسلحة استخدام هذا النوع من الطائرات في عملياتها العسكرية ضمن معركة “الفتح الموعود والجهاد باستهداف اهداف عسكرية صهيونية في “ام الرشراش” في فلسطين المحتلة .


والطائرة الهجومية “صماد-4″، تعتبر أول طائرة مسيرة حاملة للذخائر والصواريخ في الترسانة اليمنية، وتؤدي الطائرة مهام مزدوجة بين الاستطلاع والعمليات الهجومية حيث يصل مدى صماد 4 بعيدة المدى لأكثر من 2000 كم ولديها القدرة العالية على التخفّي عن الدفاعات الجوية ومنها دفاعات العدو الصهيوني المتعددة.
وتعتبر الطائرة المسيرة “ﺻﻤﺎﺩ 4” أول طائرة مسيرة يمنية ﺍﻟﺼﻨﻊ قادرة على قنابل جو-ارض
طولها: 3 أمتار، وعرض ﺍﻟﺠﻨﺎﺡ: 5 أمتار وتحمل قنبلتين يصل وزن القنبلة الواحدة إلى 25 كيلو جرام، وتقوم بتنفيذ مهام رصد وعمليات استهداف دقيقة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن

يمانيون – متابعات
أقر الجيش الأمريكي بسقوط طائرة جديدة من طراز “MQ-9” فوق أجواء اليمن، مما يبرز مجددًا الفشل المتواصل للقوات الأمريكية في تحقيق أهدافها.

يأتي هذا الاعتراف بعد بيان للعميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، الذي أعلن عن إسقاط الطائرة الأمريكية في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وتعتبر هذه الحادثة الطائرة الحادية عشر من نوعها التي تسقطها القوات اليمنية منذ بدء العمليات العسكرية داعمةً لقضية غزة، مما يثير التساؤلات حول كفاءة الجيش الأمريكي في السيطرة على أجواء منطقة تحوّلت إلى ساحة للفشل التكنولوجي.

وكالة أسوشيتد برس الأمريكية نقلت تصريحات الجيش الأمريكي التي اعترفت بسقوط الطائرة بدون طيار “MQ-9″، لكنها لم تقدم مزيدًا من التفاصيل، وكأن هناك رغبة في تجنب المزيد من الإحراج.

تستمر هذه الأحداث في تسليط الضوء على الفجوة الكبيرة بين القوة المزعومة للجيش الأمريكي والواقع الذي يعيشه على الأرض، حيث يبدو أن التقدم التكنولوجي لا يكفي لمواجهة انتصارات القوات اليمنية.

مقالات مشابهة

  • طائرة (صماد4) تدخل المعركة.. التوقيت والإنجاز
  • حزب الله يعلن تدشين سلسلة عمليات “خيبر” ضد كيان العدو الصهيوني ويكشف عن صاروخ فادي4 لأول مرة
  • سلاح يمني جدبد ضمن معركة الفتح الموعود ارعب الاسرائيليين
  • الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن
  • «اجواء اليمن» مصيدة لاحدث المسيرات الامريكية ..!
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 شرق صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة
  • عاجل وردنا الأن| صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية زلزلت العدو الصهيوني واستهدفت هذا الهدف النوعي لأول مرة (تفاصيل العملية+فيديو)