تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الأنبا مارك أسقف باريس وشمالي فرنسا بتكليف من قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في احتفالات الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية بتكريس زيت الميرون المقدس، بدعوة من قداسة الكاثوليكوس كاريكين الثاني بطريرك أرمينيا، والذي اشترك فيه العديد من ممثلي الكنائس.

وزار أسقف باريس وشمالي فرنسا مع ممثلي الكنائس والمؤسسات المرة الأولى والهيئات المدعوة مجمع تسيتسرناكابيرد التذكاري والبانثيون العسكري "ييرابلور".

ودعا الكاثوليكوس كاريكين الثاني جميع ممثلي الكنائس لحضور المأدبة الرسمية بمناسبة مباركة الميرون المقدس وإعادة تكريس كاتدرائية أتشميادزين.

والتقى الأنبا مارك مع القس كريكور، رئيس أبرشية الأرمن الرسولية في فرنسا، حيث من المنتظر سيامة القس كريكور أسقفًا في الثالث من نوفمبر المقبل.

واستقبل الكاثوليكوس كاريكين الثاني نيافته بمقر البطريركية بأتشيمادزين، ونقل تحية ومحبة قداسة البابا تواضروس الثاني لقداسة الكاثوليكوس، الذي طلب بدوره إبلاغ قداسة البابا بخالص تحياته ومحبته.

واختتم الأنبا مارك، زياراته بزيارة رسمية للسفارة المصرية، حيث كانت في استقباله السفيرة سيريناد جميل سفير مصر لدى أرمينيا، والقنصل تامر غالي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانبا مارك قداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أرمينيا الأنبا مارک

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك قداسة البابا تواضروس الثاني، صباح اليوم الأحد، في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، والذي أقيم في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث تم تخريج طلبة كلية الشرطة نظام الـ 4 سنوات، والحاصلين على درجة الماچستير في القانون من خريجي الكلية من حملة ليسانس الحقوق، إلى جانب طالبات حاصلات على درجة الماچستير بعد حصولهن على درجتي الليسانس في الحقوق وبكالوريوس التربية الرياضية، وطلبة وطالبات من قسم الضباط المتخصصين حصلوا على دبلوم في إدارة الأزمات.

كما تم تخريج طلبة من رعايا الدول الإفريقية ضمن المنحة التي تقدمها وزارة الداخلية للدول الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل باليوم العالمي الـ110 للمهاجرين واللاجئين في القدس
  • بدء التخييم لاستقبال احتفالات عيد دير مارجرجس الرزيقات بالأقصر أول نوفمبر
  • تسييم 3 رهبان بدير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر.. صور
  • رسامة 3 رهبان جدد لدير الشايب بالأقصر
  • تسييم 22 شماسا بكنيسة رئيس الملائكة بالمنيا
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي أعضاء هيئة تدريس الكلية الإكليريكية بمناسبة العام الجديد
  • البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة
  • تعرف على آباء رومانيّين من الرهبنة الفرنسيسكانية
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا باڤلوس أسقف اليونان