تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، عدة لقاءات مع شركات فرنسية مهتمة بالاستثمار والتوسع بالسوق المصري وعلى رأسهم  مجموعة لوريال العاملة في قطاع مستحضرات التجميل.

وأوضح بيان للوزارة أن هذا اللقاء تم بالتنسيق بين المكتب التجاري المصري في باريس والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك خلال اليوم الثاني لأعمال الزيارة التي يقوم بها الوزير إلى العاصمة الفرنسية "باريس"، في ثاني جولاته الأوروبية.

واستعرضت مجموعة لوريال أنشطتها في السوق المصري، حيث تعد إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع صناعة مستحضرات التجميل في مصر، وتقوم المجموعة بتصدير نحو 85% من إنتاجها للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبلغ مساحة مصنع لوريال بالعاشر من رمضان نحو 17 ألف متر مربع، بعمالة قوامها نحو 200 موظف، حيث تمثل نسبة 99٪ من العمالة مصرية، باستثمارات تبلغ نحو 100 مليون يورو.

والجدير بالذكر أن اللقاءات مع الوزارة شملت أيضًا مجموعة "Sanofi" المتخصصة في الصناعات الطبية، ومجموعة "لوسافر"، ومجموعة "روتشيلد"، ومجموعة "Eurazeo". والذي تم خلالها استعراض الخطط التوسعية لهذه الشركات في السوق المصرية، بالإضافة إلى أبرز الحوافز المطلوبة لتحقيق الاستثمارات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستثمار وزير الاستثمار حسن الخطيب مستحضرات التجميل

إقرأ أيضاً:

ضبط مخزن بالقاهرة لإعادة تدوير وتصنيع مستحضرات التجميل المقلدة

أكدت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الاقتصادي قيام المدير المسؤول عن مخزن لتجارة مستحضرات التجميل بدون ترخيص، داخل دائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة بحيازة كميات كبيرة من مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية وإعادة تدويرها في عبوات جديدة تحمل تاريخ صلاحية مزور، بالإضافة إلى إنتاج وتعبئة مستحضرات تحمل بيانات تجارية مقلدة.

وبذلك، ارتكب المدير جريمة الغش والتدليس على المستهلكين بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة، مخالفًا بذلك القوانين المعمول بها.

عقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم مداهمة المخزن المذكور وضبط المدير المسؤول وعثر بداخله على 15 ألفا و436 عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، و309 آلاف و448 عبوة معاد تدويرها تحمل علامات تجارية مزورة، و550 عبوة مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر، وكمية من العبوات الفارغة ومستلزمات التعبئة وخط إنتاج كامل.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة «Eurazeo » الفرنسية الفرص المتاحة في مصر
  • ضبط مخزن بالقاهرة لإعادة تدوير وتصنيع مستحضرات التجميل المقلدة
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة روتشيلد فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • وزير الاستثمار: مجموعة «لو سافر» الفرنسية تخطط لتوسيع أعمالها في مصر إلى 100 مليون دولار
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة لوريال الفرنسية أنشطتها في السوق المصري
  • وزارة الاستثمار: «سانوفي» الفرنسية تعتزم التوسع بمجال تصنيع اللقاحات في مصر
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية