استضافت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الدولة اليوم برئاسة المكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان وعدد من المسؤولين، في إطار دراسة اللجنة لمشروع قانون «ضريبة الدخل على الأفراد».

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على مرئيات غرفة تجارة وصناعة عُمان حول تطبيق ضريبة الدخل على الأفراد، وواقع القطاع الخاص، ومدى ملاءمة بيئة الأعمال لتطبيق القانون، بالإضافة إلى مناقشة التحديات المحتملة على مستقبل الاستثمار، وأداء القطاع الخاص عند تطبيق الضريبة.

كما واصلت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة والمشكلة لدراسة مشروع قانون «تنظيم ونقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية» اليوم اجتماعاتها لمناقشة مشروع القانون.

واستضافت اللجنة برئاسة المكرمة الدكتورة عهود بنت سعيد البلوشية رئيسة اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، عددًا من مسؤولي وزارة الصحة لمناقشتهم حول الأخلاقيات الطبية لنقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، وتحديد المعايير الأولوية، والمنظور الشرعي للتبرع بالأعضاء، والخطط الحالية والمستقبلية للبرنامج الوطني للتبرع بالأعضاء، بالإضافة إلى آليات نقل وزراعة الأنسجة غير البشرية.

واطلعت اللجنة على إحصائيات عمليات نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية في سلطنة عُمان وأنواعها، ومدى الإقبال على البرنامج الوطني وتطبيق التبرع بالأعضاء البشرية، والتحديات التي تواجهه والحلول المقترحة للتغلب عليها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بعد رفض رفع الحصانة عن أحد الأعضاء.. رفع الجلسة الافتتاحية للنواب والعودة غدًا

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، وذلك بعد رفض المجلس رفع الحصانة عن أحد الأعضاء، بسبب وجود شبهة الكيدية.


وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن الطلب تقدم به النائب العام إلى المجلس خلال فترة الإجازة البرلمانية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتبين وجود شبهة الكيدية، لذا تم رفض الطلب.

 

 

تعديل رغبات الانضمام لعضوية اللجان النوعية

 

وقبيل رفع الجلسة دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأعضاء الراغبين في تعديل عضوية الانضمام اللجان النوعية، والبالغ عددها 25 لجنة نوعية، وفقًا للائحة الداخلية لمجلس النواب، على أن يعود للانعقاد، غدًا الأربعاء، لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية وإعلان القوائم النهائية.

 


ويعقد المجلس غدًا 3 جلسات، تبدأ الجلسة الأولى بإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.


 

وفي الجلسة الثانية يعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان لانتخاب هيئات مكاتبها.

 

وفي الجلسة الثالثة، يعلن رئيس مجلس النواب، نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

 

 

مقالات مشابهة

  • نوفا: مجلس النواب لن يعترف بقرار غفار القاضي بإلغاء ضريبة سعر الصرف
  • بعد رفض رفع الحصانة عن أحد الأعضاء.. رفع الجلسة الافتتاحية للنواب والعودة غدًا
  • الغرفة التجارية بالإسماعيلية تختار إنچي هيبة مستشارا إعلاميا
  • التومي: أعضاء مجلس الدولة يتجهون للموافقة على المحافظ الجديد
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • التومي: غالبية أعضاء مجلس الدولة يتجهون للموافقة على المحافظ الجديد
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية