استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، مارين ديالا، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية والهجرة أشاد بالعلاقات المصرية الألمانية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية وهو ما انعكس في زيارة الرئيس الألماني «فرانك - فالتر شتاينماير» لمصر يوم 10 سبتمبر 2024، ورحب بالدور الهام الذي تضطلع به الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأشار وزير الخارجية، إلى الحرص على توفير كل الدعم الذى يُمكن الغرفة من نقل صورة واقعية للتطورات الاقتصادية التي تشهدها مصر وكذا فرص الاستثمار الواعدة التي تتمتع بها مصر في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطاقة المتجددة.

لقاء وزير الخارجية والمدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية رحب بالأنشطة التي تقوم بها الغرفة التجارية في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بموضوعات التدريب المهني وانتقال العمالة. كما استعرض الوزير عبد العاطي جهود الدولة في دعم المستثمرين الألمان في مصر، مشيداً بالشركات الألمانية الكبرى بمصر التي تساهم في تنفيذ مشروعات قومية ضخمة ومنها شبكة القطار السريع.

لقاء وزير الخارجية والمدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية

وتناول وزير الخارجية الجهود المصرية لدعم الاستقرار الاقتصادي وتحقيق المستهدفات المالية والتنموية، واستعرض سيادته الإصلاحات التى تمت لتشجيع الاستثمار المباشر فى مصر.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان

مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية

الخارجية: مصر تستنكر حادث قصف مقر سفير الإمارات بالسودان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي العلاقات المصرية الألمانية الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة الألمانیة العربیة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي لـ«الجونة السينمائي» يقدم رسالة دعم للبنان

قدم عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، خلال المؤتمر الصحفي للدورة السابعة، المقام حاليا بأحد الفنادق الخاصة، الدعم للشعب اللبناني.

عمر منسي يقدم رسالة دعم للبنان

وقال عمر منسي: «أولا بقدم كل الدعم للشعب اللبناني، وبقولهم قلوبنا معاكم، وإن شاء الله ترجع لبنان تنور، وبشكر الإعلاميين والصحفيين، عشان ساعدونا إننا نظهر العام الماضي، أنشطة المهرجان المختلفة».

وأضاف: «العام الماضي كان المهرجان يدعم فلسطين، وقدمنا العديد من الأفلام التي تظهر حجم معاناتهم، وهذا يؤكد شعار المهرجان سينما من أجل إنسانية».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • «الخارجية»: حريصون على تقديم صورة واقعية للتطورات الاقتصادية بمصر
  • «الوقائع» تنشر قرار اعتماد موازنة الغرفة التجارية وسوق الجملة في الدقهلية
  • الشيخ فهد الصباح: نعتز بالعلاقات الثنائية الأخوية الوطيدة مع الإمارات
  • المدير التنفيذي لـ«الجونة السينمائي» يقدم رسالة دعم للبنان
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن