موقع 24:
2024-10-01@16:37:12 GMT

5 محطات لا تنسى في مسيرة إنييستا

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

5 محطات لا تنسى في مسيرة إنييستا

من ستامفورد بريدج إلى جنوب أفريقيا مروراً بالعديد من الملاعب والنهائيات الحاسمة في مسيرة الرسام الإسباني أندريس إنييستا ستبقى خالدة في وجدان وذاكرة عشاق "البلوغرانا" خاصة ومحبي الكرة بشكل عام.

مسيرة إنييستا تترك العديد من اللحظات التاريخية، مع قميص برشلونة، منتخب إسبانيا، فيسيل كوبي، وأيضاً فريق الإمارات.

الأسطورة إنييستا سيعلن اعتزاله 8 أكتوبر - موقع 24سيعلن أسطورة كرة القدم الإسبانية، أندريس إنييستا، صاحب هدف تتويج بلاده بلقب مونديال كأس العالم 2010، اعتزاله على الأرجح يوم الثامن من الشهر الجاري، بحسب ما نشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

يعتزم أندريس إنييستا إعلان اعتزاله يوم الثلاثاء المقبل 8 أكتوبر (تشرين الأول) وهذا ما أعلنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر فيديو للفنان TvBoy وهو يرسمه بالرقم ثمانية مستلقياً، مشكلاً رمز اللانهاية ورذاذاً في اليد. مع عبارة "مرحباً بكم في مستقبلي".

صاحب الرقم 8 أوشك على تعليق حذاءه ووضع نهاية لمسيرة كروية مرصعة بالألقاب ومليئة باللحظات المبهرة.

وفي هذا التقرير تعلن صحيفة آس عن 5 لحظات لن تنسى في مسيرة الرسام الكروية.

???????? Los 5 momentos más recordados de la carrera de Andrés Iniesta: de Stamford Bridge a Sudáfrica

✍️ @AS_Mmartinhttps://t.co/OsvCEkyrlT

— Diario AS (@diarioas) October 1, 2024

1. أفضل لاعب في بطولة برونيتي (1996)

في ربيع عام 1996، شارك الباسيتي في بطولة أليفين التي نظمها خوسيه رامون دي لا مورينا في برونيتي (مدريد). حقق فريق لامانشا المفاجأة واحتل المركز الثالث، ولكن كان هناك بالفعل طفل صغير في صفوفه لفت الانتباه يحمل رقم 5، القائد، وهو أندريس إنييستا الصغير جداً. لدرجة أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة. 

2. أول ظهور برشلونة في أبطال أوروبا (2002)

وصل إنييستا إلى لا ماسيا عندما كان عمره 12 عاماً. لم يكن التكيف مع منزله الجديد سهلاً، واستغرق الأمر بضعة أشهر للتعود على هذا الوضع الجديد. هناك مر بمراحل. في عام 2001، أجرى حصته التدريبية الأولى مع الفريق الأول، وبعد عام واحد فقط، في عام 2002، حقق حلمه في الظهور لأول مرة مع الفريق الأول. في 29 أكتوبر (تشرين الأول)، شارك لأول مرة مع برشلونة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. تحت قيادة المدرب الهولندي فان غال، وكان عمره آنذاك 18 عاماً فقط. وفي ذلك الموسم أيضاً ظهر لأول مرة في الدوري الإسباني أمام مايوركا.

3. هدفه في ستامفورد بريدج، التذكرة إلى النهائي (2009)

يعود تاريخ دخوله إلى كتاب قديسي برشلونة إلى 6 مايو (آيار) 2009. إذ سجل واحداً من أغلى أهداف برشلونة في مرمى تشيلسي على إستاد ستامفورد بريدج، أولاً لجماله تسديدة لا ترد ولا تصد في الدقيقة 93 بالجزء الخارجي من قدمه اليمنى، مباشرة في زاوية مرمى بيتر تشيك. والثانية لأهميتها الهائلة، لأنها حسمت تذكرة الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.  

4. بطل نهائي مونديال 2010

في الدقيقة 116 من المباراة النهائية بين إسبانيا وهولندا في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا. كان هدف إنييستا الأغلى في تاريخ إسبانيا إذ منحها اللقب المونديالي الوحيد في تاريخها الكروي.

5. تجربة اليابان والإمارات 

حزم إنييستا حقائبه وتوجه إلى فيسيل كوبي الياباني ليعطي دفعة لتلك البطولة. هناك أظهر تلك الومضات الأخيرة من مسيرته، كقائد، ساهم في فوز النادي باللقب الأول في تاريخه، كأس الإمبراطور في عام 2019. وبعد عام، فاز بكأس السوبر الياباني وقاد فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال. وبعد خمس سنوات في اليابان حزم أمتعته وذهب إلى نادي الإمارات التي عاش فيها تجربة استثنائية في دوري المحترفين ستكون هي النقطة الأخيرة في مسيرة اللاعب المليئة بالسحر الكروي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إنييستا برشلونة دوري أبطال أوروبا إسبانيا فيسيل كوبي أندريس إنييستا برشلونة منتخب إسبانيا فيسيل كوبي دوري أبطال أوروبا أندریس إنییستا فی مسیرة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا

يخوض فريق برشلونة مباراة جديدة في بطولة  دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء، أمام  يونج بويز السويسري، على ملعب "لويس كومبانيس" في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا

ويتطلع برشلونة لمصالحة جماهيره وتصحيح الأوضاع في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته في الجولة الأولى أمام موناكو بهدفين مقابل هدف، بينما سقط يونج بويز أمام أستون فيلا.

موعد مباراة برشلونة يونج بويز..

تنطلق مباراة برشلونة يونج بويز في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 2 وسيعلق أحمد البلوشي على أحداث مباراة الليلة.

وألحق فريق أوساسونا الهزيمة الأولى لنظيره فريق برشلونة بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مؤخرا على ملعب السادار الأولمبى، ضمن مباريات الجولة الثامنة لمنافسات الدوري الإسباني.

وسقط برشلونة في أول هزيمة له هذا الموسم بالليجا بعد تحقيق العلامة الكاملة في المباريات السابقة، ليستقر عند النقطة 21 في الصدارة من 8 مباريات، بفارق 3 نقاط عن الوصيف ريال مدريد.

مقالات مشابهة

  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم
  • برشلونة يواجه أزمة جديدة بسبب كامب نو
  • إنييستا يُحدد موعد اعتزاله بعد مسيرة أسطورية في الملاعب
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في حفل ضخم
  • الرسام إنييستا يقرر اعتزال كرة القدم
  • أندريس إنيستا يعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا عن عمر 40 عاما بعد مسيرة حافلة بالألقاب 
  • الأسطورة إنييستا سيعلن اعتزاله 8 أكتوبر
  • موعد مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • لتعويض الهزيمة.. موعد مباراة برشلونة ويونج بويز والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا