الحرة:
2024-10-01@16:26:00 GMT

بعد تقييم الوضع.. إسرائيل تستدعي 4 ألوية لجبهة لبنان

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

بعد تقييم الوضع.. إسرائيل تستدعي 4 ألوية لجبهة لبنان

أفاد مراسل الحرة، الثلاثاء، بأن الجيش الإسرائيلي قرر استدعاء 4 ألوية احتياط للعمل في المنطقة الشمالية، مما يؤشر على مزيد من التصعيد على الجبهة الشمالية.

ونقلت "تايمز أوف إسرائيل" عن الجيش إنه بعد تقييم الوضع، قرر استدعاء أربعة ألوية من جنود الاحتياط وقوات أخرى للمشاركة في العمليات الجارية على الجبهة الشمالية مع لبنان وهو ما "سيسمح بمواصلة القتال ضد منظمة حزب الله الإرهابية".

ويتكون اللواء الإسرائيلي عادة من عدة آلاف من الجنود، وفق الصحيفة.

وقال المراسل إن الجيش عرض لمراسلين أشرطة فيديو عن أسلحة مهربة من روسيا وإيران إلى حزب الله، تشمل أسلحة رشاشة ثقيلة وصواريخ تطلق من الكتف.

وأوضح أن عناصر من القوات الخاصة دخلت أنفاقا وبيوتا للعثور على تلك الأسلحة، بينما تسعى إسرائيل إلى أن تظهر للعالم أن العملية البرية في الجنوب اللبناني تهدف في النهاية إلى إعادة الهدوء.

وكشف مصدر موثوق للحرة أن قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي كانت بدأت قبل حوالي شهرين أنشطة داخل الأراضي اللبنانية بهدف جمع معلومات استخباراتية، بما في ذلك معلومات عن مبان وأنفاق، وفق مراسل الحرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية تنفذ عمليات في جنوب لبنان منذ أشهر، وكشف عن أنفاق ومخابئ أسلحة لحزب الله أسفل منازل، وعن وخطط للجماعة اللبنانية لشن هجمات.

من أجل "معلومات".. قوات خاصة إسرائيلية دخلت لبنان قبل شهرين كشف مصدر موثوق للحرة أن قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي كانت قد بدأت قبل حوالي شهرين أنشطة داخل الأراضي اللبنانية بهدف جمع معلومات استخباراتية بما في ذلك معلومات عن مبان وأنفاق، وفق مراسل الحرة.

وقال مراسل الحرة إن المقصود من الحديث عن عدم حدوث عملية توغل أنها لم تحدث في عمق الأراضي اللبنانية، لكن هناك بالفعل عمليات عسكرية وجنود على المواقع الحدودية.

عقب الإعلان الإسرائيلي عن "قتال عنيف" بلبنان.. "يونيفيل" تنفي "رصد توغل حتى الآن" طلب الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، من سكان جنوبي لبنان، إخلاء حوالي 30 قرية "فورا"، بعد ساعات على إعلانه بدء عملية برية ضد حزب الله في المنطقة، والتي علق عليها الناطق باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" بالقول إنه "لم يتم رصد أي توغل حتى الآن".

وقال المراسل إن عضوا في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لم يرد على سؤال بمقابلة إذاعية عما إذا كانت إسرائيل ستحتل أراضي لبنانية بعد العملية الأخيرة، وهو ما يجعل الاحتمالات مفتوحة إزاء إمكانية بقاء عدد من الجنود ربما داخل الأراضي اللبنانية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الأراضی اللبنانیة الجیش الإسرائیلی مراسل الحرة

إقرأ أيضاً:

مصدران لـCNN: إسرائيل نفذت عمليات برية صغيرة داخل الأراضي اللبنانية مؤخرًا

(CNN)-- قال مصدران مطلعان لشبكة CNN، إن القوات الخاصة الإسرائيلية نفذت عمليات برية صغيرة داخل الأراضي اللبنانية في الأيام الأخيرة في إطار الاستعدادات لهجوم بري إسرائيلي محتمل.

وذكر المصدران، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما لحساسية مناقشة المسائل العسكرية، أن قوات الكوماندوز الإسرائيلية تسللت إلى الأراضي اللبنانية، واستهدفت مواقع حزب الله بالقرب من الحدود من أجل جمع معلومات استخباراتية وتدمير مواقع حزب الله في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستدعي أربعة ألوية احتياط لجبهة لبنان
  • إلى الجبهة الشمالية..إسرائيل تستدعي 4 ألوية إضافية
  • لتعزيز وجوده في المنطقة الشمالية.. الجيش الإسرائيلي يستدعي 4 ألوية احتياط
  • بعد تقييم الوضع.. إسرائيل تستدعي 4 ألوية أخرى لجبهة لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقرر تجنيد 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للعمليات في لبنان
  • ‏الخارجية التركية: الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان انتهاك لسيادة الأراضي اللبنانية واحتلال لها
  • أمريكا: إسرائيل تنفذ عمليات محدودة تستهدف "حزب الله" داخل الأراضي اللبنانية
  • مصدران لـCNN: إسرائيل نفذت عمليات برية صغيرة داخل الأراضي اللبنانية مؤخرًا
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تواصل توسيع هجماتها في الأراضي اللبنانية