دمرت الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت العديد من المباني في لبنان على مدار الأسبوعين الماضيين

اعلان

قال الجيش الإسرائيلي إن الضربات في الأسابيع الأخيرة طالت أهدافا مسلحة في أجزاء كبيرة من لبنان. وذلك بالرغم من أن الاستهداف أصاب كذلك مباني يعيش فيها مدنيون وكان من المتوقع ارتفاع عدد القتلى.

وقال علي حركة وهو مسؤول محلي ومهندس: "قُصفت أربع مواقع بالأمس. ثلاثة في حارة حريك وآخر في برج البراجنة، تم استهداف مبنى سكني".

وأضاف: "الحمد لله لم يكن هناك أحد لأن الناس ينتقلون إلى أماكن أكثر أماناً. الحمد لله لم يصب أحد بأذى، لكن الدمار كبير، والاستهداف كان لمبانٍ سكنية".

قتلت الهجمات أكثر من 1000 شخص في لبنان على مدى الأسبوعين الماضيين ربعهم تقريبًا من النساء والأطفال، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية. وأصيب أكثر من 5000 آخرين.

تصاعد الدخان من موقع غارة جوية إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنانHassan Ammar/AP

أجبرت الضربات الجوية أكثر من 118,000 شخص على الفرار من منازلهم في لبنان منذ 23 أيلول/سبتمبر، معظمهم في الجنوب وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

Relatedفي ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايدإسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل"الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق

ويأتي ذلك بينما تدخل الحرب الإسرائيلية على غزة يومها ال 361 مخلفة حتى الآن أكثر من50,000 ألف شهيد و 96,000 إصابة حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربية قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة غزة جنوب لبنان حدود الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next إسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل" يعرض الآن Next المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانحزب اللهالأمم المتحدةفرنساإعصاروفاةفيضانات - سيولسفريمين متطرفالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله الأمم المتحدة فرنسا إعصار إسرائيل لبنان حزب الله الأمم المتحدة فرنسا إعصار غزة جنوب لبنان حدود الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان حزب الله الأمم المتحدة فرنسا إعصار وفاة فيضانات سيول سفر يمين متطرف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next الحرب فی فی لبنان أکثر من

إقرأ أيضاً:

لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة

أكدت بيانات رسمية لبنانية، اليوم الإثنين، أن ما لا يقل عن 125 شخصا لقوا حتفهم حتى االآن في لبنان، جراء الغارات الجوية التي شنتها دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح أمس الأحد.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال مسؤولون لبنانيون إن نحو 45 شخصا قتلوا وأصيب 70 آخرون في هجمات على عين الدلب في جنوب العاصمة بيروت.الحرب في لبنانوارتفعت حصيلة القتلى منذ احتدام الحرب الحالية بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو عام، إلى أكثر من 1600 قتيل، كما أصيب 8400 آخرون.

#الأمم_المتحدة: 100 ألف شخص فروا من #لبنان باتجاه #سوريا#اليوم https://t.co/cQeZ5BoDIC— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024
أخبار متعلقة الأمم المتحدة: ندعم الفارين من لبنان إلى سوريا في 4 نقاط عبورحرب لبنان.. وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان المستجداتمن ناحية أخرى، أعلن حزب الله في وقت سابق من اليوم الاثنين أنه هاجم مرة أخرى مدينة صفد وقاعدة عسكرية إسرائيلية في الشمال بالصواريخ.

مقالات مشابهة

  • سيارات الإسعاف تتوافد على موقع القصف الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • استنفار أمني في منطقة الجناح بالضاحية الجنوبية لبيروت بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • بالفيديو.. دمار هائل بالضاحية الجنوبية في بيروت جراء الغارات الإسرائيلية
  • حزب الله: لا صحة لادعاءات الاحتلال بشأن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة
  • وكالة الأنباء اللبنانية: لا غارات إسرائيلية على منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال: نشن هجمات على أهداف محددة بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • مقتل حسن نصرالله في غارة إسرائيلية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • حارة حريك معقل حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت