المناطق_متابعات

دفعت المخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط شركات طيران عالمية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة أو تجنب المجالات الجوية المتأثرة بالصراع.

وألغت شركة خطوط إيجة الجوية اليونانية رحلاتها من وإلى بيروت حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول، ومن وإلى تل أبيب حتى السادس من أكتوبر/ تشرين الأول، وفق “العربية”.

أخبار قد تهمك ما هي المخاطر المحتملة في حال تشغيل شبكة الجيل الخامس؟.. خبير تقني يوضح (فيديو) 22 يناير 2022 - 12:26 صباحًا شركات طيران تعلق رحلاتها لأميركا بسبب الـ “5G” 19 يناير 2022 - 10:30 صباحًا

فيما علَقت الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها من لبنان وإليه حتى إشعار آخر، كذلك ألغت إير بالتيك (طيران البلطيق) في لاتفيا رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول.

وألغت شركة الطيران الإسبانية “إير أوروبا” رحلاتها إلى تل أبيب حتى الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول، في حين علقت مجموعة إير فرانس-كيه.إل.إم في 30 سبتمبر/ أيلول رحلاتها من باريس إلى تل أبيب ومن باريس إلى بيروت حتى الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول.

وألغت كيه.إل.إم جميع الرحلات من تل أبيب وإليها حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وألغت وحدة ترانسافيا للطيران منخفض التكلفة التابعة للمجموعة الفرنسية الهولندية الرحلات من وإلى تل أبيب حتى 31 مارس/آذار 2025، والرحلات الجوية إلى عمّان وبيروت حتى الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وعلَقت شركة الطيران الهندية “إير إنديا” رحلاتها من تل أبيب وإليها حتى إشعار آخر، من جهتها ألغت الخطوط الجوية البلغارية (بلغاريا إير رحلاتها من وإلى إسرائيل حتى 15 أكتوبر/ تشرين الأول.

وألغت “كاثي باسيفيك”، التي مقرها هونغ كونغ، جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى 27 مارس/ آذار 2025.

أوقفت شركة الطيران الأمركية “دلتا إيرلاينز” رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال متحدث باسم الشركة البريطانية للطيران منخفض التكلفة “إيزي جت” إنها أوقفت رحلاتها من تل أبيب وإليها في أبريل/ نيسان، وستستأنفها في 30 مارس/ آذار 2025.

وألغت طيران الإمارات الرحلات بين دبي وبيروت حتى الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول.

فيما ألغت شركة “فلاي دبي” في 30 سبتمبر/ أيلول رحلاتها من دبي إلى بيروت حتى السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية الدولية (آي.إيه.جي)، في تعليق عبر البريد الإلكتروني أنها ألغت رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وألغت شركة فيولينغ الإسبانية للطيران منخفض التكلفة المملوكة لآي.إيه.جي رحلاتها إلى تل أبيب حتى 12 يناير/ كانون الثاني 2025 مع إلغاء الرحلات الجوية إلى عمّان حتى إشعار آخر.

وأعلن متحدث باسم الخطوط الجوية الإيرانية لوسائل إعلام محلية يوم 28 سبتمبر/ أيلول عن إلغاء جميع الرحلات إلى بيروت حتى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة النقل العراقية يوم 27 سبتمبر/ أيلول أن الخطوط الجوية العراقية الناقل الوطني للبلاد علقت رحلاتها من وإلى بيروت حتى إشعار آخر.

ومددت الخطوط الجوية الإيطالية “إيتا” تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقالت شركة الطيران البولندية “لوت” في تعليق مرسل عبر البريد الإلكتروني في 20 سبتمبر/ أيلول إنها علقت رحلاتها إلى لبنان حتى إشعار آخر.

قالت مجموعة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا”، إنها علقت جميع الرحلات الجوية إلى تل أبيب وطهران حتى 14 أكتوبر/ تشرين الأول، وبعد هذه الفترة سيستمر تعليق الرحلات إلى طهران حتى 26 أكتوبر/ تشرين الأول بالإضافة إلى تعليق الرحلات إلى بيروت حتى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وعلقت شركة صن إكسبرس، وهي مشروع مشترك بين الخطوط التركية ولوفتهانزا، رحلاتها إلى بيروت حتى 17 ديسمبر/ كانون الأول.

أفاد مسؤول العلاقات العامة بشركة الطيران التركية “بيغاسوس” بإلغاء الرحلات إلى بيروت حتى السابع من أكتوبر تشرين الأول.

ألغت أكبر شركة للطيران منخفض التكلفة في أوروبا “رايان إير” رحلاتها من تل أبيب وإليها حتى 26 أكتوبر تشرين الأول بسبب “قيود تشغيلية”.

وعلقت شركة خطوط الطيران القطرية مؤقتا رحلاتها من وإلى بيروت حتى إشعار آخر، فيما ألغت الشركة الألمانية “زوند إير” جميع رحلاتها بين برلين وبيروت وبين بريمن وبيروت حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول.

وعلقت شركة يونايتد إيرلاينز، ومقرها شيكاغو، رحلاتها إلى تل أبيب في المستقبل المنظور لأسباب أمنية.

نصحت بريطانيا شركات الطيران في المملكة المتحدة بعدم دخول المجال الجوي اللبناني اعتبارا من الثامن من أغسطس/ آب حتى الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني، مشيرة إلى “خطر محتمل على الطيران من نشاط عسكري”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: شركات طيران رحلاتها إلى تل أبیب حتى من وإلى تل أبیب حتى من تل أبیب وإلیها رحلاتها من وإلى الخطوط الجویة حتى إشعار آخر إلى بیروت حتى شرکة الطیران حتى 31 أکتوبر الرحلات إلى ألغت شرکة من أکتوبر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط

فيينا – صعدت أسعار النفط في تعاملات اليوم الاثنين في ظل مخاوف اضطراب الإمدادات، مع احتدام التوتر في الشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.04% إلى 68.89 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 1.56% إلى 73.10 دولار للبرميل.

وتصاعدت التوترات في منطقة الشرق الأوسط بعد استهداف إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في غارة جوية، وشن هجمات على اليمن بهدف ضرب جماعة أنصار الله “الحوثيون”.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • تعرّف على شركات طيران أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل ودول بالمنطقة
  • كيه.إل.إم الهولندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية العام
  • الخطوط الجوية الهولندية تعلق جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية 2024
  • شركات طيران عالمية تواصل تعليق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
  • الخطوط الجوية الفرنسية والألمانية تعلق رحلاتها لإسرائيل
  • حتى 8 أكتوبر.. فرنسا تعلق رحلاتها الجوية إلى لبنان
  • الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى 8 أكتوبر
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • الخطوط الجوية الإيرانية تعلق رحلاتها لبيروت