لجريدة عمان:
2024-10-01@16:29:31 GMT

تدريب الكوادر الطبية على مهارات التواصل

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

تدريب الكوادر الطبية على مهارات التواصل

شاركت كوادر من المختصين في المديرية العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة في حلقة عمل تدريبية عن مهارات التواصل بفندق نزوى إنتر سيتي.

هدفت الحلقة لإكساب المشاركين من الصيادلة ومساعدي الصيادلة وكوادر التمريض وفنيي المختبر مهارات التواصل والتعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة ونفذت الحلقة بالتعاون مع شركة نستلة نيوتريشن، وذلك ضمن خطة المديرية في التدريب والتطوير للكوادر التي تم اعتمادها من المجلس العماني للاختصاصات الطبية.

قدّم الحلقة المدرب عمرو نور الدين وتضمنت محاور لتطوير الكفاءات والرفع من مستوى مهارات التواصل وإمداد المشاركين بالمعارف لبناء قادة قادرين على مواجهة التحديات والمتغيرات من أجل تحقيق أهداف المؤسسة والرقي بالخدمات التي تقدمها.

وقد سلّطت الحلقة الضوء على الأركان السبعة للتواصل الفعال وضرورة استخدام لغة الجسد بصورة فعالة لتعزيز التواصل وكذلك التعرّف على أهمية الذكاء العاطفي والاستماع الفعال؛ وكيفية التعامل مع الشخصيات المختلفة.

وتأتي إقامة الحلقة ضمن برامج التطوير والتوجيه المهني للكوادر الصحية وتدريبهم على النماذج الحديثة في التطوير المهني وتقديم الخدمات الصحية الشاملة من خلال تنظيم دورات مستمرة لتحديث معلوماتهم وتطوير قدراتهم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مهارات التواصل

إقرأ أيضاً:

الصيادلة: 200 مليار دولار حجم الأدوية المغشوشة عالميًا

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع والمتحدث الرسمي لنقابة الصيادلة، إن تطبيق قرار صرف الأدوية بالأسم العملي جاء بتوصيات من رئيس مجلس الوزراء  بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعهنية ونقابة الأطباء والصيادلة.

وأضاف "رمزي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن كتابة الروشتة بالأسم العلمي للدواء سيقلل من الأدوية المنتهية الصلاحية التي تقدر بـ2 مليار جنيه، وهذا يحقق الكثير من الخسائر  لشركات الأدوية والدولة.

وأشار إلى أن أن حجم الأدوية المغشوشة على مستوى العالم يتعدى الـ200 مليار دولار، وجزء كبير من هذه الأدوية موجود في الدول النامية. 


 

مقالات مشابهة

  • عبر المنصات المختلفة.. المتحدة للخدمات الإعلامية تطلق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية
  • انطلاق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية على منصات المختلفة
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • الحكومة: اللجنة الطبية العليا استجابت لـ4061 حالة من واتس آب ومواقع التواصل
  • أجساد عارية وإيحاءات جنسية.. هل أفسد التيك توك الذوق العام المصري؟ أستاذ علم نفس: شخصيات استعراضية لا يمتلكون مهارات تؤهلهم للعمل.. مستشار مفتي الجمهورية: انشأنا حسابات على كل المنصات لتوعية الشباب
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • الصيادلة: 200 مليار دولار حجم الأدوية المغشوشة عالميًا
  • وزير الداخلية: تدريب خريجي الأكاديمية في مواقع شرطية مختلفة وفق التخصص