انتهت منذ قليل أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي ومواطنه فريق النصر السعودي، بالتعادل السلبي، خلال المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال "البطولة العربية" 2023.


أحداث الشوط الأول من مباراة الهلال والنصر اليوم السبت 12/8/2023 في نهائي كأس الملك سلمان للأندية

شهدت الدقائق الأولي من عمر الشوط الأول على سجال على الكرة بين أقدام لاعبي الفريقين ولكن دون تشكيل أي خطورة على المرميين.

بسبب أزمة القيد.. ثنائي الزمالك يقتربان من الرحيل عاجل.. قائمة الزمالك الأولية في الموسم الجديد

وأنقذ محمد العويسي، حارس الهلال، مرماه من هدف مؤكد للعالمي بعد كرة عرضية قابلها بروزوفيتش برأسية داخل منطقة الجزاء، ولكن العويس يتصدي ببراعة، عند الدقيقة 19.

ودونت الدقيقة 34 على هدف ضائع للنصر بعد تمريرة من رونالدو ويقابلها تاليسكا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ويتصدي لها العويس.

وأُرسلت كرة طولية من وسط الملعب كاد أن يقابلها مالكوم برأسية داخل المنطقة، عند الدقيقة 40، قبل أن يتصدى لها العقيدي، حارس النصر.

وشهدت الدقيقة 45 على هجمة خطيرة للنصر وفرصة هدف بعد كرة طولية قابلها رونالدو بلمسة من داخل منطقة الحجزاء وانقاذ من العويس حارس الهلال، والحكم يحتسب تسلل في النهاية.


وحاول لاعبي الفريقين إدراك الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول ولكن دون جدوي لينتهي الشوط بنتيجة 0-0.


القنوات الناقلة لمباريات البطولة العربية 2023

ويمكن متابعة مباريات كأس الملك سلمان عبر شبكة قنوات SSC السعودية، الناقل الحصري لمباريات البطولة العربية للأندية 2023، وضبط تردد القناة كالتالي:-

- تردد قنوات SSC السعودية عبر نايل سات

التردد: 12523.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
الاستقطاب: عمودي.


- تردد قنوات SSC السعودية عبر عرب سات

التردد: 11747.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
الاستقطاب: عمودي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهلال السعودي رونالدو نهائي كأس الملك فريق النصر نهائي البطولة العربية مباراة الهلال والنصر كأس الملك سلمان نتيجة مباراة الهلال الهلال والنصر اليوم البطولة العربية 2023 كأس الملك سلمان للأندية نهائي البطولة العربية 2023 مباراة الهلال والنصر اليوم البطولة العربیة الشوط الأول

إقرأ أيضاً:

ألكاراز إلى نهائي الصين

أقصى الإسباني كارلوس ألكاراز نظيره الروسي دانييل ميدفيديف من نصف نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس ذات الـ500 نقطة، بالفوز عليه 7-5 و6-3 في ساعة و26 دقيقة.

ونجح ألكاراز في مواصلة مشواره بالبطولة، بعد أن ضمن وصوله للمركز الثاني عالمياً في التصنيف الجديد بفضل تأهله لنصف النهائي، ليقصي ميدفيديف، المصنف الخامس عالمياً والمرشح الثالث للقب.

Any guesses on what they were talking about ????@DaniilMedwed @carlosalcaraz #ChinaOpen pic.twitter.com/YBwFl9Vauj

— Tennis TV (@TennisTV) October 1, 2024


ونجح ألكاراز في كسر إرسال ميدفيديف في المجموعة الأولى في الشوط السابع ليتقدم 4-3، لكن رعونته تسببت في خسارته للنقاط ليرد الروسي الكسر ويتعادل 4-4، قبل أن يستعيد الإسباني تركيزه وينجح في كسر إرسال منافسه مجددا ليفوز بالمجموعة 7-5.
وفي المجموعة الثانية نجح ألكاراز مجدداً في كسر إرسال الروسي في الشوط الخامس ليتقدم 3-2، لكنه حافظ هذه المرة على تقدمه، مستغلاً التراجع البدني الطفيف لميدفيديف، الذي طلب التدخل الطبي لمشكلات عضلية في الفخذ.
وواصل الإسباني تفوقه حتى نجح مجددا في كسر إرسال ميدفيديف (28 عاماً) في الشوط التاسع والأخير ليفوز 6-3 من ثاني فرصة له للفوز.
وحقق ألكاراز سابع انتصار له مقابل هزيمة وحيدة خلال هذا العام أمام اللاعبين من بين أفضل خمسة مراكز في العالم، ليتفوق على الإيطالي يانيك سينر، الذي حقق ستة انتصارات عليهم.
كما حقق الإسباني صاحب الـ21 عاماً انتصاره السادس على ميدفيديف في المواجهات المباشرة مقابل خسارتين.
وسيواجه ألكاراز في النهائي الفائز من مواجهة حامل اللقب والمصنف الأول، الإيطالي يانيك سينر، ولاعب التنس الصيني المحلي، بو يونشاوكيتي، المصنف 96 عالمياً.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • ألكاراز إلى نهائي الصين
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والريان اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة السد القطري ضد استقلال طهران في دوري أبطال آسيا
  • السد القطري يضرب استقلال طهران بثنائية نظيفة في دوري أبطال آسيا
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بنزيما: لماذا تسألون عن مباراة الهلال الاتحاد خسر وانتهى كل شيء.. فيديو
  • بيدري يفتح النار على حكم مباراة أوساسونا
  • بسبب لامين يامال.. بيدري يهاجم حكم مباراة أوساسونا