تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية الزراعة بالمنيا فى فعاليات يوم حصاد محصول "الذرة الشامية " والذي نظمته كلية الزراعة  جامعة المنيا، بحضور كوكبة من اعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة والمتخصصين فى المحاصيل وذلك بالتعاون مع إحدى شركات إنتاج التقاوى مختلفة الأصناف وذات الإنتاجية العالية.

أكد المهندس محمد عبد الرحمن محمود وكيل  وزارة الزراعة بالمنيا أهمية تغيير ثقافة استخدام الأسمدة الكيماوية وسبل تقليل الاعتماد عليها والدفع باتجاه نشر استخدام السماد الحيوى لرفع كفاءة التربة ومجابهة التغيرات المناخية ومحاولة التأقلم معها عن طريق انتاج تقاوى تتمتع بقدرة تحمل اكبر واستجابة للتغيرات المناخية، وذلك بغرض تحسين الانتاجية والارتقاء بجودة الناتج الزراعي بمآ يصب فى صالح المزارع محور اهتمام الدولة مؤكدا أهمية اتباع التوصيات الفنية والارشادية والوصول بالمعلومة الزراعية للمزارع.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس التغيرات المناخية التغيرات المناخي تغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

الخطة الشتوية.. قرار حكومي بزيادة مساحات زراعة الحنطة لأكثر من مليوني دونم

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الزراعة، الأحد، وجود قرار حكومي بزيادة مساحات زراعة الحنطة لأكثر من مليوني دونم، مع اعتماد التقنيات الحديثة في الري والزراعة.

وقال وكيل الوزارة، مهدي سهر الجبوري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن " أنه "تم وضع خطة حكومية خاصة لزيادة مساحة الاستزراع الشتوي لمحصول الحنطة وبمساحة 2 مليون دونم بعد ما كان للسنوات السابقة بحدود مليون ونصف المليون دونم".

وأضاف، أن "هذا التوسع يأتي لزيادة إنتاج هذا المحصول وتشجيع المزارعين وتوجيههم لاستخدام الطرق الحديثة في الزراعة من خلال منظومات الري الحديثة والتسوية الليزرية والبادرة المسمدة والأصناف الزراعية الملائمة والمتحملة للجفاف وأيضا مواجهة التغيرات المناخية للمحاصيل التي تكون دورتها الزراعية أو عمرها الإنتاجي قصيراً".

وتابع أن "هذا الأمر سيقلل من استهلاك المياه خاصة مواعيد الزراعة التي تكون فيها الأصناف متأخرة ما يقلل من عدد الريات وبالتالي سينعكس إيجابا على زيادة الغلة الإنتاجية للحنطة في العام المقبل وأيضا ترشيد استخدام المياه وبالتالي زيادة المساحات الزراعية".

وكانت وزارة التجارة أعلنت في وقت سابق تسويق نحو 7 ملايين طن من الحنطة مع نهاية الموسم التسويقي في حزيران الماضي.

مقالات مشابهة

  • “الزراعة” تستعرض حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال سبتمبر 2024
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «يٌزرع 5 مرات خلال الموسم».. بدء حصاد الباذنجان في قرى الظهير الصحراوي بالمنيا
  • وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • اليمن تشارك في فعاليات يوم الزراعة العربي
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى
  • «الياقوت الأحمر يزين الأشجار».. حصاد الرمان يرسم البهجة على وجوه مزارعي أسيوط
  • الخطة الشتوية.. قرار حكومي بزيادة مساحات زراعة الحنطة لأكثر من مليوني دونم