المناطق_وكالات

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الاثنين، إن خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية مؤخراً لا ينبغي تفسيره على أنه علامة على أن التحركات المستقبلية ستكون قوية، بل يشير في الواقع إلى أن التحركات التالية ستكون أصغر.

وأكد رئيس البنك المركزي خلال خطاب ألقاه في ناشفيل، أنه وزملاءه سيحاولون الموازنة بين خفض التضخم ودعم سوق العمل والسماح للبيانات بتوجيه التحركات المستقبلية.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الباحة يرأس اجتماعًا لاستعراض مشروع الإسعاف الجوي بالمنطقة 1 أكتوبر 2024 - 4:41 مساءً النائب العام يرأس الوفد المشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين بأذربيجان 1 أكتوبر 2024 - 4:36 مساءً

وقال في تصريحات معدة مسبقاً للجمعية الوطنية لاقتصاديات الأعمال: «بالنظر إلى المستقبل، إذا تطور الاقتصاد على نطاق واسع كما هو متوقع، فإن السياسة ستتحرك بمرور الوقت نحو موقف أكثر حيادية. لكننا لسنا على أي مسار محدد مسبقاً. المخاطر ذات جانبين، وسنستمر في اتخاذ قراراتنا اجتماعاً تلو الآخر».

وأشار باول إلى أنه إذا ظلت البيانات الاقتصادية متسقة، فمن المحتمل أن يكون هناك خفضان آخران لأسعار الفائدة هذا العام ولكن بمقدار أصغر بنسبة ربع نقطة مئوية. وهذا يتناقض مع توقعات السوق لمزيد من التيسير القوي.

وقال خلال فترة الأسئلة والأجوبة التي أعقبت خطابه: «هذه ليست لجنة تشعر وكأنها في عجلة من أمرها لخفض أسعار الفائدة بسرعة». «إذا كان أداء الاقتصاد كما هو متوقع، فهذا يعني المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام، بإجمالي 50 نقطة أساس إضافية».

تأتي هذه التصريحات بعد أقل من أسبوعين من موافقة لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التي تحدد أسعار الفائدة على خفض نصف نقطة مئوية، أو 50 نقطة أساس، في سعر الاقتراض الرئيسي للبنك الاحتياطي الفيدرالي بين عشية وضحاها. نقطة الأساس تساوي 0.01 %.

على الرغم من أن الأسواق كانت تتوقع إلى حد كبير هذه الخطوة، إلا أنها كانت غير عادية، حيث لم يتحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي تاريخياً إلا بزيادات كبيرة خلال أحداث مثل جائحة كوفيد في عام 2020 والأزمة المالية العالمية في عام 2008.
ستكون احتمالية خفض 50 نقطة أساس أخرى متسقة مع التقديرات الواردة في «مخطط النقاط» للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية، والذي يشير إلى تقييمات المسؤولين الفرديين لوجهة الأسعار.

وفي معرض حديثه عن القرار، قال باول إنه يعكس اعتقاد صناع السياسات بأن الوقت قد حان لإعادة معايرة السياسة التي تعكس بشكل أفضل الظروف الحالية. بدءاً من مارس 2022، بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في مكافحة التضخم المتزايد، «لقد حول صناع السياسات في الآونة الأخيرة انتباههم إلى سوق العمل التي وصفها باول بأنها صلبة على الرغم من أنها هدأت بوضوح على مدى العام الماضي».

وأضاف باول: «لا نعتقد أننا بحاجة إلى رؤية المزيد من التهدئة في ظروف سوق العمل لتحقيق تضخم بنسبة 2 في المائة».
وتشير أسعار سوق العقود الآجلة إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يتحرك بحذر في اجتماعه في 6 نوفمبر ويوافق على خفض ربع نقطة. ومع ذلك، يرى المتداولون أن الخطوة في ديسمبر هي خفض أكثر بمقدار نصف نقطة.

وأعرب باول عن ثقته في القوة الاقتصادية ويرى أن التضخم يستمر في التراجع.

كان التضخم خلال أغسطس حوالي 2.2 % سنوياً، وفقاً لمؤشر أسعار نفقات المستهلك المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الصادر يوم الجمعة. في حين أن هذا قريب من هدف البنك المركزي البالغ 2 %، فإن التضخم الأساسي، الذي يستبعد الغاز والبقالة، لا يزال يعمل بوتيرة 2.7 %. عادة ما ينظر صناع السياسات إلى التضخم الأساسي كدليل أفضل للاتجاهات الأطول أمداً نظراً لأن أسعار المواد الغذائية والطاقة أكثر تقلباً من العديد من العناصر الأخرى.

ولعل أكثر قطاعات التضخم عناداً كانت تكاليف الإسكان، والتي ارتفعت بنسبة 0.5 % أخرى في أغسطس. ومع ذلك، قال باول إنه يعتقد أن البيانات ستلحق في النهاية بأسعار تخفيف تجديد الإيجارات.

وقال: «يستمر التضخم في خدمات الإسكان في الانخفاض، ولكن ببطء». «يظل معدل النمو في الإيجارات المفروضة على المستأجرين الجدد منخفضاً. وطالما ظل هذا هو الحال، سيستمر التضخم في خدمات الإسكان في الانخفاض. كما مهدت الظروف الاقتصادية الأوسع نطاقاً الطريق لمزيد من الانكماش».

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 4:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 3:54 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى استقلال بلاده الاقتصاد1 أكتوبر 2024 - 3:51 مساءًبي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 3:33 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية أهم الاخبار1 أكتوبر 2024 - 3:30 مساءًالقيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 3:28 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية بذكرى استقلال بلاده1 أكتوبر 2024 - 3:54 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى استقلال بلاده1 أكتوبر 2024 - 3:51 مساءًبي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط1 أكتوبر 2024 - 3:33 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية1 أكتوبر 2024 - 3:30 مساءًالقيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده1 أكتوبر 2024 - 3:28 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية بذكرى استقلال بلاده أمير منطقة الباحة يرأس اجتماعًا لاستعراض مشروع الإسعاف الجوي بالمنطقة أمير منطقة الباحة يرأس اجتماعًا لاستعراض مشروع الإسعاف الجوي بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بنک الاحتیاطی الفیدرالی أسعار الفائدة أمیر منطقة أکتوبر 2024

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الزعيم الجديد للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان شيجيرو إيشيبا، عزمه الدعوة إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة في 27 أكتوبر المقبل.


وأوضح إيشيبا - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /الاثنين/ في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أنه من المقرر أن تبدأ الحملة الانتخابية في 15 أكتوبر المقبل.
جدير بالذكر أنه بعد فوز إيشيبا في سباق زعامة الحزب الليبرالي الديمقراطي، من المقرر أن يتم تنصيبه رئيسا لوزراء اليابان غدا /الثلاثاء/ خلال جلسة استثنائية للبرلمان، حيث يسيطر الحزب الليبرالي الديمقراطي وشريكه في الائتلاف، حزب كوميتو، على مجلسي البرلمان.
 

مقالات مشابهة

  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • رئيس الوزراء: رفع أسعار الفائدة المتلاحقة كبح نسبة التضخم وحقق المستهدفات الاقتصادية
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • باول يتوقع مزيدًا من انخفاض التضخم في الاقتصاد
  • ارتفاع الدولار مقابل نظرائه بعد رفض رئيس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • بارومتر الأعمال: التضخم وارتفاع أسعار الطاقة أكبر المعوقات أمام الشركات بالسوق المحلي