قال وزير الاستثمار علي السعيدي أن وزارة الاستثمار بدأت في التواصل مع الشركات الأجنبية في الكثير من البلدان للاستثمار كما أن الوزارة تعتبر عمود فقري ببناء البلد لو اتيحت لها لفرصة ،بإلإضافة إلى وجود الكثير من العراقيل في القوانين الليبية التي لا يوجد بها تسهيلات مباشرة للمستثمر المحلي والأجنبي، كما أن قانون المصرف المركزي لم يعطِ فرصة للمصارف التجارية في ليبيا أن تقرض على المدى البعيد ولا تستيطع أن تلبي رغبات المستثمر المحلي.

ولفت إلى أنه هناك شركات أجنبية شكلت ائتلاف وتتواصل مع وزارة الاستثمار مثل شركة القطار الصينية ومكتب استشاري انجليزي، ومكتب استشاري سنغافوري ومقاولين اتراك ، حيث أن هذا الائتلاف جاء مدينة بنغازي منذ حوالي ٥ شهور ، للذهاب بالاستثمارات إلى عدة مجالات على رأسها “مترو الانفاق بنغازي” الذي يحتاج إلى الكثير من الخدمات لكي ينهض منها البنية التحتية ،والصرف الصحي، والطرق، والكهرباء بالإضافة إلى أن هذا المشروع يحتاج لإنجازه من 6 إلى 8 سنوات.

وتابع مؤكداً أنه أصبح متاح للمستثمر الأجنبي والمحلي الكثير من الميزات بموجب قانون الاستثمار رقم (9) لسنة 2010 .

المصدر: قناة ليبيا الحدث

كلمات دلالية: الکثیر من

إقرأ أيضاً:

الحكيم والسفير الإيراني يدعوان لتطبيق القوانين ومخرجات الشرعية الدولية على إسرائيل

بغداد اليوم - بغداد

دعا كل من رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، والسفير الإيراني لدى بغداد "محمد كاظم آل صادق" اليوم الأحد (6 تشرين الأول 2024)، جميع المنظمات الدولية للضغط باتجاه إيقاف الحرب وتطبيق القوانين والقرارات الدولية ومخرجات الشرعية الدولية على الكيان الإسرائيلي الغاصب.

وقال تحالف قوى الدولة الوطنية في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن "الحكيم والسفير الإيراني في بغداد التقينا صباح اليوم "، مشيرا إلى ان "الطرفين دعيا إلى التحرك لعقد اجتماعات لمنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، وكل المنظمات الدولية للضغط باتجاه إيقاف الحرب وتطبيق القوانين والقرارات الدولية ومخرجات الشرعية الدولية على الكيان الإسرائيلي الغاصب".

وأضاف: "تم مناقشة تطورات المشهد السياسي في المنطقة والتصعيد الخطير في غزة ولبنان"، منوها إلى ان "الحكيم اكد خلال اللقاء على أهمية تضافر جهود الجميع لإيقاف هذه الحرب التي يسعى الكيان الإسرائيلي لتوسيع دائرتها".

وأوضح البيان أن "الطرفين شددا أيضاً على ضرورة إغاثة النازحين وتكثيف الجهود في المجال الإنساني".

ودعا الحكيم بحسب البيان، "لمسارات متعددة في هذا الاتجاه رسمية وغير رسمية"، مشيدا "بجهود الحكومة العراقية والعتبات المقدسة والمؤسسات السياسية والاجتماعية التي لبت نداء المرجعية الدينية العليا في المسار الإغاثي، بالإضافة إلى المساهمة الفاعلة للشعب العراقي في هذا المجال".


مقالات مشابهة

  • بورصة الكويت تشارك البورصات العالمية احتفاءً بأسبوع المستثمر العالمي الثامن
  • الحكيم والسفير الإيراني يدعوان لتطبيق القوانين ومخرجات الشرعية الدولية على إسرائيل
  • الإنسان النيابية:أوضاع الشرق الأوسط لن تؤثر على إقرار القوانين المهمة
  • المستثمر الاستراتيجى أقل ضرراً من الاعتماد على الأموال الساخنة
  • تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة
  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • وزارة الاستثمار الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر
  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة في مصر
  • وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • قادة الاحتلال: التوغل في لبنان محفوف بالمخاطر و”الوحل اللبناني عميق ومغرق” وسيكلفنا الكثير