بيت لحم - صفا

هدمت آليات الاحتلال، يوم الثلاثاء، كنيسة وثلاث غرف زراعية في منطقة المخرور ببلدة بيت جالا غربي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هدمت كنيسة مبنية من ألواح خشبية على أرض تعود لعائلة قيسية في منطقة المخرور، وصادرت محتوياتها.

وكانت قوات الاحتلال أخطرت أمس الاثنين، عائلة قيسية بهدم الكنيسة، التي بناها نشطاء في المقاومة الشعبية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجنة أصحاب أراضي المخرور فوق أراضيهم المهددة بالمصادرة.

كما هدمت آليات الاحتلال ثلاث غرف زراعية تعود للمواطنين رائد زرينة، وبسام سلامة ورامي الجوري.

يذكر أن مستوطنين استولوا على أراضي المواطن رمزي قيسية في منطقة المخرور، في الحادي والثلاثين من شهر تموز الماضي، وأجبروه على إخلائها تحت تهديد السلاح، رغم امتلاكه أوراق ثبوتية بملكيتها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم 7 منشآت تجارية بمخيم شعفاط شمالي القدس

القدس المحتلة- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 7 منشآت تجارية فلسطينية بمخيم شعفاط شمالي مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان -للجزيرة نت- إن قوات الاحتلال ترافقها جرافات "قامت فجر اليوم بهدم 7 مصالح تجارية في مخيم شعفاط دفعة واحدة من دون سابق إنذار".

وذكر الشهود أن الأهالي فوجئوا باقتحام المخيم ومحاصرة المنشآت المستهدفة ثم الشروع في عملية الهدم دون السماح لأصحاب المنشآت باستخراج البضائع والمعدات والمقتنيات من داخلها.

ومن المنشآت المستهدفة 4 متاجر لبيع مواد بناء وبقالة ومطعما ومقهى.

من جهته قال مركز معلومات وادي حلوة الحقوقي في القدس إن القوات الإسرائيلية أغلقت الحاجز العسكري الذي يربط مخيم شعفاط بمدينة القدس وعرقلت خروج السكان والطلاب إلى وظائفهم ومدارسهم داخل المدينة.

ومع بناء الجدار الفاصل حول القدس، عزل الاحتلال مخيم شعفاط خارج المدينة، أسوة بعدد من القرى المقدسية في محيطها.

وفي بلدة العيساوية شمال شرق القدس قال المركز إن طواقم البلدية الإسرائيلية وزعت أوامر هدم لعدد من المنازل وأوامر وقف أعمال بناء منازل أخرى.

ووفق معطيات محافظة القدس، فقد نفذت قوات الاحتلال 339 عملية هدم في المحافظة منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وحتى يوم أمس الأحد.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • القسام تستهدف آليات الاحتلال وجنوده في خانيونس ومحور نتساريم
  • الاحتلال يهدم غرفة زراعية جنوبي الخليل
  • الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم 7 آخرين
  • العدو الصهيوني يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم اثنين آخرين
  • الاحتلال يهدم 7 منشآت تجارية بمخيم شعفاط شمالي القدس
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل شعفاط
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل مخيم شعفاط