حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، من التصعيد في لبنان، الذي أدى إلى تدهور في وضع الأطفال، وأطلق نداءً عاجلاً للحصول على 105 ملايين دولار أمريكي، في الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقالت يونيسف، في بيان اليوم، إن "التصعيد الخطير للصراع في لبنان أدى إلى تدهور في وضع الأطفال، واحتياجاتهم فاقت  قدرة الوكالات الإنسانية على الاستجابة الفورية بالتدخلات المنقذة للحياة، وأطلقت اليونيسف نداءها العاجل للحصول على 105 ملايين دولار أمريكي في الأشهر الثلاثة المقبلة.

"
وأضاف البيان "هناك حاجة ماسة إلى تلك الأموال لإيصال الإمدادات الحيوية الضرورية للأطفال، والحفاظ على الخدمات الحيوية في لبنان، بما في ذلك توفير المياه الصالحة للشرب، والدعم النفسي والاجتماعي والتعليم ، ورفع الجاهزية في وجه أي تصعيد محتمل للأعمال العدائية".
وأشارت إلى أن اليونيسف تقدر "أن أكثر من 300 ألف طفل نزحوا من منازلهم، وتفتقر الأسر النازحة إلى الوصول إلى ما يكفي من مياه وغذاء وبطانيات ولوازم طبية وأساسيات أخرى".وأعلنت أنها وسعت "خلال الأسبوع الماضي، عملياتها مع تركيزها على المساعدات والخدمات الحرجة اللازمة، لا بل الضرورية، لدعم الأطفال وحمايتهم."
وأشارت إلى تقديمها "نحو 100 طن من المساعدات الطبية الطارئة إلى المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية التي تواجه النقص في المستلزمات أو نفاذها. وسيتم تسليم المزيد من المساعدات الطبية".
وناشدت يونيسف "المجتمع الدولي بشكل عاجل لزيادة الدعم الإنساني وضمان بقاء الطرقات سالكة في لبنان لتوصيل المساعدات الإنسانية، مما يسمح بإيصال الإمدادات الضرورية بسرعة وأمان إلى الأطفال الأكثر حاجة إليها".
وقال ممثل يونيسف في لبنان، إدوارد بيغبيدر، حسب البيان إن "نتائج تصعيد الأعمال العدائية في لبنان كارثية تطال الأطفال جميعهم في لبنان. الخوف في قلوبهم كبير وهائل ولا يمكن تصوره وهم باتوا محاصرين بالعنف وعدم اليقين.".
وأضاف "هناك عدد لا يحصى من الأطفال في خطر حقيقي، ويتعرضون للهجمات المستمرة والنزوح القسري وغير قادرين على الاعتماد على نظام الرعاية الصحية المنهك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان إسرائيل وحزب الله فی لبنان

إقرأ أيضاً:

كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية

عبرت وزارة الخارجية الكندية عن تضامنها مع شعب لبنان المتضرر من الهجمات التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلة إنها ملتزمة بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وتابعت الخارجية الكندية: «10 ملايين دولار مساعدات إضافية لتمويل الاحتياجات الإنسانية الملحة للمدنيين في لبنان».

وواصلت الخارجية الكندية: «ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وسنواصل دعم شركائنا بالمجال الإنساني في لبنان».

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان
  • نداء لبناني أممي لإغاثة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • يمكننا حماية ملايين الأطفال من قاتل عالمي بتكلفة زهيدة