رأس ‏معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب الوفد المشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين التاسع والعشرون، الذي انطلق في العاصمة الأذربيجانية باكو ويستمر لمدة ثلاثة أيام، ويضم الوفد عدداً من المسؤولين في النيابة العامة وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية.

ويشارك في المؤتمر عدة نيابات عامة وهيئات ادعاء من حول العالم، بالإضافة إلى منظمات وجمعيات دولية معنية بحقوق الإنسان لمكافحة الجرائم عبر الوطنية ومكافحة الإرهاب، وجرائم الاتجار بالأشخاص، وإجراءات المساعدة القانونية المتبادل، وسبل تطويرها، وطلبات تسليم المجرمين، وتبادل المعلومات.

وفي إطار المؤتمر عقد المعجب سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من نظرائه من الدول المشاركة، وهم ومعالي النائب العام لجمهورية النمسا، السيدة مارجيت واشبرجر، ومعالي النائب العام لجمهورية كرواتيا السيد إيفان توروديتش، ومعالي النائب العام للجمهورية التركية، السيد محسن سينتورك، ومعالي المدعي العام لجورجيا السيد جورجي جاباتشفيلي، ومعالي النائب العام لجمهورية مالطا، الدكتورة فيكتوريا بوتاجيج، ومعالي النائب العام لجمهورية كينيا، السيد رينسون إم إنجونجا، ومعالي المدعي العام لجمهورية نيبال الديمقراطية السيد راميش بادال.

اقرأ أيضاًالمجتمعالبنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م

فيما التقى الوفد المصاحب لمعاليه بوفد رفيع المستوى من النيابة العامة لجمهورية كوريا الجنوبية.

تأتي هذه اللقاءات ضمن الجهود المتواصلة للمملكة لتعزيز التعاون الدولي في مجال العدالة الجنائية، بما يسهم في دعم الأمن الإقليمي والدولي، ويعزز من قدرة الدول على التصدي للتحديات المشتركة في مجالات مكافحة الجريمة خاصة العابرة منها للحدود، وتبادل المعرفة حول أحدث التقنيات المستخدمة في التحقيقات الجنائية والعدالة الجنائية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب في العاصمة الأذربيجانية باكو, المدعي العام لجمهورية أذربيجان كمران علييف.
ووقع الجانبان مذكرة تفاهم بين النيابة العامة للمملكة العربية السعودية والنيابة العامة لجمهورية أذربيجان تهدف إلى تبادل المعلومات في المجالات المشتركة.العلاقات السعودية الأذربيجانيةكما تستهدف إجراء البحوث حول المسائل الهامة المرتبطة بالمصالح المشتركة بين الطرفين، وعقد الاجتماعات واللقاءات العلمية المشتركة.
أخبار متعلقة وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها"الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم - واس
وتأتي هذه الاتفاقية استمرارًا للعلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرًا لإجراءات الاتصال القضائي الدولي بين النيابة العامة في المملكة ونظيرتها في أذربيجان لتعزيز مكافحة الجرائم العابرة للحدود وفق أفضل الممارسات القانونية الدولية في هذا الصدد.
حضر التوقيع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان، عصام بن صالح الجطيلي.

مقالات مشابهة

  • خبير بيئي: البصمة الكربونية على رأس مناقشات مؤتمر قمة المناخ COP29 بأذربيجان
  • «مستقبل وطن» يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • بمشاركة برلمانية في 5 محافظات.. «مستقبل وطن» يناقش قانون الإجراءات الجنائية
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد