الشارقة: «الخليج»
كشفت المؤسسة العقابية والإصلاحية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، اعتناق 16 نزيلاً بالمؤسسة للدين الإسلامي خلال التسعة أشهر من العام الجاري 2024، وذلك بالتعاون مع مركز الدعوة والإرشاد بدبي.
وأوضح العقيد عبد الله راشد علاي النقبي -مدير إدارة المؤسسة بالإنابة- أن المؤسسة تسعى باستمرار إلى توفير بيئة إصلاحية قائمة على مبادئ الرعاية والتوجيه، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار دور المؤسسة في تأهيل النزلاء نفسياً واجتماعياً، بغض النظر عن دياناتهم أو معتقداتهم؛ ما يسهم في تعزيز قيم التسامح والتفاهم الثقافي والديني.


وأضاف: إن الهدف الرئيس هو إعادة دمج النزلاء في المجتمع بصورة إيجابية بعد انتهاء مدة محكوميتهم، بما يساعدهم على استعادة حياتهم الطبيعية بشكل فعال وبنّاء، وأشار إلى أن هذا النهج يسهم في تقويم سلوك النزلاء وتقليل معدلات العودة إلى الجريمة، والإسهام في بناء مستقبل أفضل لأنفسهم وللمجتمع.
من جانبهم أعرب النزلاء عن أن تعرفهم بشكل أعمق على جوهر الدين الإسلامي وقيمه التي تدعو إلى المحبة والرحمة والتسامح، إضافةً إلى أن المعاملة الطيبة والاهتمام الذي لمسوه من المسؤولين، كان من الأسباب الرئيسة التي دفعتهم إلى اعتناق الإسلام، كما أوضحوا أن المحاضرات الدينية التي ألقاها الأئمة المتخصصون أسهمت في تعزيز فهمهم لتعاليم الإسلام؛ ما دفعهم إلى إشهار إسلامهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة الشارقة المؤسسات العقابية والإصلاحية

إقرأ أيضاً:

6 أشهر مهلة للأراضي الصناعية غير المستغلة في العين

العين: الخليج
دعت بلدية العين المستفيدين من الأراضي الصناعية، والتي لا تتوفر بها بنية تحتية غير المستغلة، الذين سددوا القيمة الإيجارية لها أو جزءاً منها، إلى البدء في استغلالها خلال ستة أشهر من تاريخ الإخطار أو إنهاء العقد بالاتفاق وإرجاع قطعة الأرض، وذلك خلال 30 يوماً من تاريخ الإعلان.
وأكدت أنه في حال عدم التزام المستفيد خلال الفترة المحددة ستلجأ إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفقاً للقوانين والإجراءات المتبعة، منوهة إلى اعتبار هذا الإعلان بمنزلة إخطار قانوني نافذ ومبلغ لكافة المعنيين ابتداء من تاريخ نشره بأي من وسائل الإعلام المعنية.

مقالات مشابهة

  • 5 ملايين درهم لسداد رسوم دراسية لأيتام 'التمكين الاجتماعي'
  • أول رد من جورج قرداحي على أنباء اعتناقه الدين الإسلامي
  • 6 أشهر مهلة للأراضي الصناعية غير المستغلة في العين
  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلقي محاضرة بجامعة هارفارد حول “الدين والقانون”
  • النني يسهم في فوز الجزيرة على النصر بالدوري الإماراتي
  • في ذكرى ميلاده.. أشهر إفيهات علاء ولي الدين