ذكر موقع "عربي 21" أنّ مجلة "تايم" الأميركية قالت نقلا عن مصدر وصفته بـ"المطلع"، إنّ إيران تسعى خلال الفترة المقبلة لنقل آلاف المقاتلين إلى المناطق الحدودية في لبنان وسوريا، بعد اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله، بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف المصدر الذي أشارت المجلة إلى أن لديه معرفة مباشرة بالتحركات العسكرية في شمال شرق سوريا والفصائل الإيرانية العاملة في كلا البلدين، أن سوريا والعراق سيصبحان قنوات رئيسية لنقل موارد إلى حزب الله.



ونقلت المجلة، عن عدد من المسؤولين السابقين والحاليين في الشرق الأوسط والولايات المتحدة، ترجيحهم أن التوجه الإيراني نحو التركيز على "إعادة بناء حزب الله في لبنان والحفاظ على قدرة وكلائها في المنطقة على العمل لأطول فترة ممكنة، يأتي بديلا عن خوض حرب مباشرة مع إسرائيل".

ونقلت المجلة عن مدير برنامج الأمن في الشرق الأوسط في مركز الأمن الأميركي الجديد جوناثان لورد، قوله إن "إيران لا تقاتل من أجل وكلائها، بل يقاتل وكلاؤها من أجلها"، على حد قوله. (عربي 21)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وصفه بإرهابي وحشي..بلينكن: لبنان والعالم أكثر أماناً بعد اغتيال نصرالله

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الإثنين، إن العالم أًبح أكثر أماناً بعدما قتلت إسرائيل أمين عام حزب الله حسن نصرالله، الذي وصفه بـ "إرهابي وحشي".

وقال في مستهل اجتماع وزاري لدول التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي في واشنطن: "حسن نصر الله كان إرهابياً وحشياً تسبب في سقوط العديد من الضحايا بينهم أمريكيون، وإسرائيليون، ومدنيون في لبنان، وفي سوريا وآخرون كثر".
وأوضح "أثناء قيادته لحزب الله، أرهب الحزب السكان في كل المنطقة وحال دون ارتقاء لبنان الكامل إلى مرتبة الدولة".
وأضاف أن "المنطقة والعالم باتا أكثر أماناً في غيابه"، مشدداً على أن "الدبلوماسية لا تزال المسار الأفضل والوحيد لتحقيق المزيد من الاستقرار في الشرق الأوسط"، رغم التصعيد المأساوي في المنطقة.

وتعهّد بمواصلة الولايات المتحدة العمل مع شركائها بشكل "عاجل" لضمان "التوصل إلى حل دبلوماسي يحقق الأمن الحقيقي لإسرائيل ولبنان ويسمح للمواطنين على جانبي الحدود بالعودة إلى ديارهم".
وأكد أن "الدبلوماسية تبقى الطريق الأفضل والوحيد لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار في الشرق الأوسط"، بما في ذلك التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: إيران تحاول نقل آلاف المقاتلين إلى الحدود بين سوريا ولبنان
  • تقرير: إيران تحاول نقل آلاف المسلحين إلى مناطق حدودية بين سوريا ولبنان
  • كيف سيغير اغتيال حسن نصر الله وجه لبنان والشرق الأوسط؟
  • وصفه بإرهابي وحشي..بلينكن: لبنان والعالم أكثر أماناً بعد اغتيال نصرالله
  • بعد اغتيال نصرالله.. هل الشرق الأوسط على موعد مع صراع أوسع نطاقًا
  • لن يمر دون رد.. إيران: أمريكا شريكة في اغتيال نصرالله
  • بايدن يناقش مع هاريس تطورات الوضع في الشرق الأوسط بعد اغتيال حسن نصرالله
  • بعد اغتيال نصرالله..إسرائيل تطلب من واشنطن ردع إيران
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة