أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عمليات في جنوب لبنان، منذ أشهر.

Listen to IDF Spokesperson RAdm. Daniel Hagari as he reveals Hezbollah’s plan to “Conquer the Galilee” and commit another October 7-style massacre: pic.twitter.com/4AdYsoJDLv

— Israel Defense Forces (@IDF) October 1, 2024

وحسب بيان للمتحدث باسم الجيش كشفت العمليات، أنفاقاً ومخابئ أسلحة لحزب الله، أسفل منازل، وخططاً للتنظيم لشن هجمات.

وأضاف هاغاري أنه يكشف هذه التفاصيل لأول مرة، بعد ساعات من إعلان إسرائيل رسمياً عملية برية ضد حزب الله في جنوب لبنان.

وأضاف أن العشرات من هذه العمليات كشفت خططاً للحزب لدخول إسرائيل وتنفيذ هجوم على غرا رحماس في جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي.

المدة والهدف.. سفير إسرائيلي يحسم الجدل حول اجتياح لبنان - موقع 24أكد السفير الاسرائيلي في فرنسا اليوم الثلاثاء، أن بلاده "لا تعتزم غزو لبنان" ولا البقاء فيه شهور، وذلك بعيد إعلان الجيش الاسرائيلي أن قواته عبرت الحدود لقتال حزب الله في جنوب لبنان.

وقال هاغاري إن النتائج والأدلة التي اكتشفت تحت المنازل في قرى جنوب لبنان خلال العمليات ستقدم إلى المجتمع الدولي. كما عرض خرائط ومقاطع مصورة التقطتها كاميرات مثبتة على أجساد الجنود.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بيان التفاصيل العمليات إسرائيل وحزب الله جنوب لبنان فی جنوب

إقرأ أيضاً:

تشمل دخولا بريا.. إسرائيل تصادق على المرحلة الثانية من العمليات في لبنان

صادق مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" على المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله في لبنان، والتي من المفترض أن تكون الهجوم البري، وفق ما نقلت هيئة البث ووسائل إعلام إسرائيلية، الاثنين.

وقال موقع Ynet الإخباري إن بعض الوزراء خلال المناقشة "استنكروا التسريبات بشأن العملية من قبل مسؤولين أميركيين بعد أن قامت إسرائيل بتحديثها".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، قال إنه  "في الساعات الأخيرة انتشرت العديد من التقارير والشائعات حول نشاط الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية. ونطلب عدم نقل تقارير عن أنشطة القوات، حرصا على أمن قواتنا. التزموا بالتقارير الرسمية فقط ولا تنشروا إشاعات غير مسؤولة".

לילה טוב
בשעות האחרונות ישנם דיווחים ושמועות רבים אודות פעילות צה״ל בגבול לבנון. אנחנו מבקשים שלא להעביר דיווחים אודות פעילות הכוחות, מפאת ביטחון כוחותינו. הצמדו לדיווחים הרשמיים בלבד ואל תפיצו שמועות לא אחראיות

— דובר צה״ל דניאל הגרי - Daniel Hagari (@IDFSpokesperson) September 30, 2024

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر قولها إن  " الجيش لم يبدأ بعد عملية برية في الأراضي اللبنانية".

وكانت أعلنت الخارجية الأميركية، الاثنين، أن إسرائيل "تنفذ حاليا" عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، لصحفيين إن "هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفذون حاليا عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله قرب الحدود".

تقارير "بدء عملية برية" في لبنان.. توضيح من الجيش الإسرائيلي علق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، على التقارير التي تفيد بأن القوات الإسرائيلية بدأت عملية برية في جنوب لبنان لإقامة منطقة عازلة واستهداف قواعد لحزب الله.

كما نقلت شبكة إن بي سي نيوز. عن مصدر إسرائيلي قوله إن إسرائيل "أطلقت عمليات صغيرة للقوات الخاصة" في جنوب لبنان، الاثنين، قبل هجوم بري محتمل. 

بالتزامن، أفاد مصدر في الجيش اللبناني، الاثنين، أن قواته تعيد التمركز قرب الحدود في جنوب لبنان، وقال المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، إن قوات الجيش اللبناني تعيد التمركز وتجميع القوى" في أجزاء من جنوب لبنان قرب الحدود مع اسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: القوات الخاصة تنفذ عمليات في لبنان منذ أشهر
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان وسط تصاعد العمليات العسكرية
  • جيش الاحتلال يكشف الفرقة المسئولة عن العمليات في لبنان
  • تشمل دخولا بريا.. إسرائيل تصادق على المرحلة الثانية من العمليات في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله
  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN