افتتح محمد جمعة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، والدكتورة هبة الجلالي وكيلة مديرية التضامن لاإجتماعي، معرضا لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا لدعم 350 أسرة، ضمن الأسر الأولى بالرعاية بأبناء قرى أسريجة، وكفر محمود، وبهناي، والقرنين وكفر القرنين، بمركز الباجور، جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المُعاناة عن كاهلهم.

تنظيم معرض توزيع ملابس بالمجان 

وقال «جمعة»، إن تنظيم المعرض جاء بالتعاون مع جمعية الأورمان بالمنوفية، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدًا الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

دور جمعية الأورمان في مساعدة غير القادرين 

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان إن تنظيم معارض الملابس الجديدة على الأيتام وغير القادرين، جاء استكمالا لما قدمته الجمعية قبل أكثر من 25 عامًا، حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها التي امتدت لنواحي وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير في مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في المنوفية، مٌؤكدا أن الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية توزيع ملابس بالمجان تضامن المنوفية محافظة المنوفية جمعية الأورمان اخبار المنوفية الأسر الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران في المنيا

تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث تم اليوم توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس، جاء ذلك بمساهمة تطوعية من عدد من المخابز في القرية، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم، في إطار فعاليات المبادرة.

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على تفعيل برامج وأنشطة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في أداء الجهاز التنفيذي وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات. وتهتم المبادرة بالتنمية البشرية والارتقاء بالإنسان المصري من خلال تقديم حزمة من البرامج التنموية التي تسعى لترسيخ الهوية المصرية وتعزيز الجهود المشتركة بين الوزارات المختلفة.

من جانبه، أوضح الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، أن عملية توزيع الخبز جاءت بالتنسيق مع مكتب تموين تل بني عمران، حيث تم توفير الخبز مجانًا في عدد من المخابز وسط إقبال وترحيب من المواطنين بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس بالمنيا
  • ضمن مبادرة «بداية».. توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران في المنيا
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية تنموية بقرية كفر الحلواصى بأشمون
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ