الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمربعات مديريات محافظة الحديدة عصر اليوم السبت، ثلاث فعاليات خطابية وثقافية احياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان “بصيرة وجهاد”.

وأستعرضت الفعاليات التي أقيمت بساحات مدرسة عمار لمربع مديريات مدينة الحديدة، ومدرسة أسماء في المنصورية لمربع المديريات الجنوبية، ومدرسة النور بالحدادية في المغلاف لمربع المديريات الشمالية، المبادئ التي تحرك من أجلها الإمام زيد عليه السلام وأهداف ثورته وتحركه في تصحيح الانحرافات ورفع الوعي والبصيرة لمواجهة أعداء الاسلام، مؤكدة حاجة الامة الى تصويب ومعالجة ما أصابها من نكسات وقهر واستعباد.

وخلال الفعاليات التي تخللتها قصائد وأناشيد ومشاركات متنوعة، ألقيت كلمات اعتبرت في مستهلها، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تعبوية لاستخلاص العبر من مواقفه الجهادية للتصدي لقوى الشر والطغيان أمريكا وإسرائيل وأدواتهما.

وأكدت أن ثورة الإمام زيد جسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضد طغيان واستكبار طاغوت عصره مستمدا ثقافته وشجاعته من القرآن الكريم.

كما تطرقت إلى دلالات الثورة واستلهام الصمود من ذكرى استشهاد الإمام زيد وأهمية استحضار معاني التضحية في مواجهة طغاة العصر.

ونوهت بأن ثورة الإمام زيد، تترسخ اليوم في وجدان وحاضر أبناء الأمة وفي المبادئ التي يحملها الأبطال المجاهدين في اليمن الذين سلكوا درب الجهاد بعزيمة وثبات وإصرار لمواجهة العدوان وما تحقق للبلاد على أيديهم من انتصارات وبطولات في التصدي لقوى الغزو والاحتلال وحماية أمن وسيادة الوطن.

ودعت الكلمات إلى الاقتداء بالإمام زيد في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام استشهاد الإمام زید

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلًا فنيًا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

فرقة العريش للموسيقى العربية

 

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين

 

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو 

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • حرائر الجوف ينظمن وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني
  • في ذكرى النكسة المزدوجة.. 30 يونيو و3 يوليو 2013
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • رئيس جامعة سوهاج في ذكرى 30 يونيو: "حكم الإخوان يشبه النفق المظلم" (فيديو)
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. حزب «المصريين» يحيي ذكرى 30 يونيو في البحر الأحمر
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية