أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرون في هجوم بسكين يوم الاثنين في سوبر ماركت وول مارت في شنغهاي بالصين.

أعلنت شرطة سونغجيانغ المحلية في بيان يوم الثلاثاء أن رجلاً يبلغ من العمر 37 عامًا يُدعى لين اعتُقل في مكان الحادث بينما استجابت الشرطة لتقارير عن هجوم بسكين.

وقع الهجوم عشية عطلة العيد الوطني التي استمرت أسبوعًا في مركز تسوق في منطقة ضاحية جنوب غرب شنغهاي، أكبر مدينة في الصين والمركز المالي الرئيسي.

وقالت الشرطة إن المشتبه به جاء إلى شنغهاي “لتنفيس غضبه بسبب نزاع اقتصادي شخصي”.

تم نقل ما لا يقل عن 18 شخصًا إلى المستشفى مصابين بجروح، توفي منهم ثلاثة فيما بعد.

وقال مسؤولون إن المصابين المتبقين “لم يصابوا بجروح تهدد حياتهم” ولا يُعتقد أنهم في خطر.

أظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية أن طفلاً كان أحد ضحايا عملية الطعن إلى جانب العديد من المارة داخل السوبر ماركت. ومع ذلك، يبدو أن مقاطع الفيديو والصور قد خضعت للرقابة من قبل السلطات على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أثار الهجوم موجة من الغضب.

كان هذا أحدث هجوم طعن في الصين حيث يُحظر استخدام الأسلحة النارية. وشهدت البلاد سلسلة من مثل هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة حيث أصيب أو قُتل العديد من الأجانب أيضًا.

في الشهر الماضي، توفي طالب ياباني يبلغ من العمر 10 سنوات بعد طعنه بالقرب من مدرسته في مدينة شنتشن بجنوب الصين. جاء ذلك في أعقاب هجوم آخر بالسكين في محطة حافلات مدرسية لمدرسة يابانية قُتل فيه مواطن صيني حاول إنقاذ الطفل.

في يونيو/حزيران، تعرض أربعة مدرسين جامعيين أمريكيين لهجوم بسكين في حديقة عامة في مدينة جيلين شمال شرق البلاد.

في مايو/أيار، قُتل شخصان على الأقل وأصيب 21 آخرون بعد هجوم طعن في مستشفى في جنوب غرب الصين.

يأتي الهجوم في الوقت الذي تحتفل فيه الصين بالذكرى الخامسة والسبعين لحكم الحزب الشيوعي وسط تحديات اقتصادية كبرى مع عدم الإعلان عن أي احتفالات بهذه المناسبة يوم الثلاثاء.

يعاني ثاني أكبر اقتصاد في العالم من الركود، حيث فشل في تحقيق هدف النمو المتواضع إلى حد ما بنسبة 5 في المائة. في يوليو/تموز 2024، كشفت بيانات الحكومة الصينية أن نمو الناتج المحلي الإجمالي انخفض إلى ما دون هدف الحكومة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: هجوم بسکین

إقرأ أيضاً:

وفاة ثلاثة وإصابة عشرين آخرين في فيضانات بأفغانستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام محلية أفغانية أن فيضانات في محافظة نانجارهار أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 20 آخرين، كما دمرت الفيضانات حوالي 150 منزلًا في المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء خاما الأفغانية أن الأمطار الغزيرة والفيضانات في مدينة مهترلام، عاصمة محافظة لاجمان، وفي منطقة ألنجار قد تسببت في أضرار مالية كبيرة للسكان المحليين.

وتسلط الفيضانات الأخيرة في نانجارهار ولاجمان الضوء على استمرار ضعف المجتمعات المحلية أمام الكوارث الطبيعية، خاصة خلال موسم الأمطار، مما يزيد من معاناتهم.

ويعتبر الدعم المستمر من المنظمات الإنسانية الدولية أمرًا بالغ الأهمية لمساعدة الناس على التعافي من هذه الكوارث، وتُعدّ تدابير إضافية ضرورية لمنع الخسائر المستقبلية والتخفيف من آثار الكوارث الناتجة عن تغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • الصين.. هجوم بسكين على "سوبر ماركت" يخلف ضحايا
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • مقتل شخص وإصابة آخرين جراء هجوم الطيران الإسرائيلي في بيروت
  • 3 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة غزة
  • اليمن.. مقتل وإصابة 36 شخصا في الهجوم الاسرائيلي على الحديدة
  • 3 شهداء في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة
  • إصابة 7 أشخاص جراء هجوم صاروخي من جنوب لبنان على مدينة طبريا
  • وفاة ثلاثة وإصابة عشرين آخرين في فيضانات بأفغانستان