بوابة الوفد:
2024-06-29@11:56:50 GMT

أسعار النفط تسجل مكاسب للأسبوع السابع

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

ارتفعت أسعار النفط  في جلسة الجمعة بعد أن توقعت وكالة الطاقة الدولية طلبا عالميا قياسيا وتقلص الإمدادات، ما دفع النفط لتحقيق مكاسب للأسبوع السابع على التوالي في أطول سلسلة مكاسب منذ 2022.

 

أسعارالنفط

 

وارتفعت أسعارالنفط للعقود الآجلة لخام برنت بما يصل الى نحو 41 سنتا أو 0.5% لتبلغ عند التسوية نحو 86.81 دولار للبرميل.

 فيما صعدت أسعارالنفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بما يصل الى نحو 37 سنتا أو 0.5% لتسجل 83.19 دولار للبرميل عند التسوية.

 

وسجل أسعارالنفط  لخام برنت مكاسب أسبوعية بنسبة 0.66%، فيما صعد خام "نايمكس" الأميركي بنسبة 0.45% خلال الأسبوع.

 

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي على النفط وصل إلى مستوى قياسي بلغ 103 ملايين برميل يوميا في يونيو ويمكن أن يصل إلى ذروة أخرى هذا الشهر.

 

وفي الوقت ذاته، تسبب قرار السعودية وروسيا تمديد خفض الإنتاج في حدوث تراجع حاد في المخزونات في الفترة المتبقية من عام 2023، وهو ما قالت وكالة الطاقة الدولية إنه قد يؤدي لرفع أسعار النفط  بشكل أكبر.

 

البرلمان العربي يرحب بإعلان الأمم المتحدة اكتمال سحب النفط الخام من صافر السعودية.. أول إعلان رسمي بعد اكتمال سحب النفط من "صافر"

 

منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)

 

أوبك

 

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس إنها تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 2.44 مليون برميل يوميا هذا العام، مضيفة أن آفاق سوق النفط تبدو جيدة في النصف الثاني من العام.

 

وارتفعت معنويات المستثمرين جراء بيانات اقتصادية أميركية صدرت الأسبوع الماضي، مما أثار التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يقترب من إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة.

 

وكانت آخر مرة ارتفع فيها سعر خام برنت لمدة 7 أسابيع متتالية في الفترة من ينايرإلى فبراير 2022 قبل الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وأثرت البيانات الاقتصادية غير المستقرة القادمة من الصين على المعنويات، بحسب الاسواق العربية.

 

وبينما أظهرت بيانات الجمارك ارتفاع واردات النفط الخام على أساس سنوي، انخفض إجمالي صادرات الصين 14.5% في يوليو مع تراجع واردات الخام الشهرية من مستويات مرتفعة تقترب من القياسية في يونيو إلى أدنى مستوياتها منذ يناير .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار الطلب العالمي

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية

 يبدو أن أسعار النفط قد شهدت انخفاضًا طفيفًا اليوم الخميس 27 يونيو 2024. وأهم النقاط سجلت مخزونات النفط الخام الأمريكية ثالث زيادة أسبوعية غير متوقعة في أربعة أسابيع، مما أثار المخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط في العالم.
 

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) بنحو 50 سنتًا، أو 0.6٪، إلى 80.33 دولارًا للبرميل.
 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا، أو 0.5%، إلى 84.62 دولارا للبرميل.
 

وساهم الارتفاع غير المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية في هذه الانخفاضات في الأسعار، حيث يشير إلى تراجع محتمل في الطلب على النفط في الولايات المتحدة، وهي أكبر مستهلك للنفط في العالم. وقد أثار هذا مخاوف بين المستثمرين والتجار، مما أدى إلى الضغط الهبوطي على أسعار النفط العالمية مثل خام غرب تكساس الوسيط وبرنت.

 

ويبدو أن سوق النفط يتفاعل مع بيانات المخزون الأخيرة، مع تراجع الأسعار بشكل متواضع بعد الزيادات الأخيرة في الأسعار. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن أسعار النفط يمكن أن تتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الجغرافيا السياسية ومستويات الإنتاج والظروف الاقتصادية العالمية. ومن شأن التطورات الإضافية في الأسابيع والأشهر المقبلة أن توفر المزيد من الوضوح بشأن ديناميكيات سوق النفط بشكل عام.

 

عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء ناقد رياضي: مباراتي بيراميدز والأهلي ستحدد بطل الدوري على الرغم من صدارة السماوي
المخزونات الأمريكية من النفط الخام


ورصدت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قفزة بنحو 3.6 مليون برميل في مخزونات أمريكا من النفط الخام في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو حزيران، مما أثار دهشة محللين توقعوا انخفاض المخزونات، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز ويشعر تجار النفط بقلق من ضعف استهلاك البنزين في الولايات المتحدة أثناء ذروة موسم القيادة الصيفي في البلاد.

 

ويمثل استخدام البنزين في الولايات المتحدة نحو 10% من إجمالي استهلاك النفط في العالم، وانخفض الطلب على البنزين في البلاد الأسبوع الماضي 3.6 بالمئة عن العام الماضي إلى نحو 8.9 مليون برميل يوميا. وارتفعت مخزونات الوقود على غير المتوقع على الرغم من تقليص المصافي للإنتاج.

عيار 21 بكام؟.. سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو في محلات الصاغة سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو في محلات الصاغة المصرية

وعلى الصعيد الجيوسياسي، تمثل هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر وتصاعد الأعمال القتالية بين إسرائيل وجماعة حزب الله في لبنان عوامل داعمة لارتفاع أسعار النفط. وأغرق الحوثيون حتى الآن سفينتين واحتجزوا أخرى، وقالوا أمس الثلاثاء إنهم استخدموا صاروخا جديدا لقصف سفينة في بحر العرب.

 

كما أثرت قوة العملة الأمريكية على أسعار النفط لأن الخام الذي يجري تسعيره بالدولار يصبح أعلى كلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى. وسجل الارتفاع السابق لمؤشر الدولار الأمريكي زيادة بنسبة 0.4 %.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي
  • النفط يرتفع ويتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي
  • انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل