ترتبط الإمارات وقطر، بعلاقات تاريخية متميزة وراسخة بفضل الثقافة والقربى والمصير المشترك، وشهدت تطوراً إيجابياً ملحوظاً، تأكيداً للإرادة المشتركة لتعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين، حتى باتت تشكل نموذجاً فريداً للأخوة الراسخة المبنية على أواصر الأخوة وحسن الجوار.

وفي هذا السياق، أوضح المواطن الإماراتي يوسف جمعان، أن "الروابط التي تجمع بين الإمارات وقطر تتجاوز الأبعاد السياسية والاقتصادية، لتشمل علاقات تاريخية وأخوية عميقة، وأن العلاقات المتينة البلدين تؤسس لمستقبل مزدهر للبلدين والشعبين، في مختلف المجالات".

تكامل وتعاون وأشاد المواطن عبدالرحمن آل علي، بالتطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين الإمارات وقطر، معبراً عن تفاؤله بمستقبل مشترك قائم على التعاون والاحترام المتبادل، مؤكداً أن "العلاقات خطوة مهمة نحو تحقيق المزيد من التكامل في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأن التعاون المشترك والعلاقات الوثيقة ستسهم في دفع العلاقات نحو آفاق جديدة الازدهار والتقدم ورفعة الشعبين". علاقة استراتيجية وقال المواطن حمدان الأميري، إن "العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وقطر بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، من أعمق العلاقات الاستراتيجية على مستوى المنطقة والعالم، وتمثل نموذجاً متميزاً بين دولتين ترتبطان بأواصر تاريخية وعادات أصيلة". عوامل مشتركة

وأشار المواطن عمر عبدالعزيز السبهان، إلى أن "العلاقات بين الإمارات وقطر، قديمة إذ يتشارك البلدين بالعديد من العوامل التي تعزز العلاقات الثنائية، لا سيما العادات والتقاليد وصلة القرابة، إضافة إلى التقارب الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والروابط التاريخية المشتركة، مدعومة بالرؤى والمصير المشتركة".

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يصل #الدوحة في زيارة رسمية #الإمارات_قطرhttps://t.co/FKng7ZHxEk pic.twitter.com/udnuZp1mNw

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 1, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات الإمارات وقطر

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك

أعلنت مؤسسة الإمارات للدواء، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع الدوائي والمنتجات الطبية.

وتأتي هذه المذكرة لتبادل الخبرات بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا في تنظيم الأدوية، وتطبيق أفضل الممارسات في الصناعة الدوائية، وإجراء التجارب السريرية، فضلاً عن ضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة في المنتجات الطبية.

وقعت الدكتورة فاطمة محمد الكعبي، المديرة العامة لمؤسسة الإمارات للدواء، المذكرة في جمهورية كوريا، بحضور جون سو شين، المدير العام في وزارة سلامة الأغذية والأدوية، وعدد من مسؤولي الجانبين.
وتسعى المذكرة لتسريع عمليات تسجيل المنتجات الدوائية المصنعة في كلا الجانبين، من خلال تفعيل المسار السريع لاعتماد المنتجات الدوائية المبكرة، والتي حصلت على موافقات من الهيئات المرجعية الدولية مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان، وهذا سيساهم في تقليص مدة إدخال المنتجات الجديدة إلى السوق، مما يخدم المرضى ويوفر علاجات مبتكرة بشكل أسرع.

شراكة فعالة

وتشمل المذكرة أيضاً تطوير أدوات الإنذار المبكر للكشف عن المنتجات المزيفة، وتعزيز نظم المراقبة بعد تسويق الأدوية، لضمان عدم وجود عيوب جودة أو تحديات متعلقة بسلامة المنتجات الطبية.
كما تم الاتفاق على تبادل نتائج البحوث والدراسات والتجارب السريرية، وتنظيم برامج تدريبية متبادلة، تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في مجال الصناعات الدوائية، وستركز هذه البرامج على تطبيق الممارسات السريرية الجيدة وممارسات التصنيع الجيدة، لضمان الالتزام بأعلى المعايير الدولية في جميع مراحل الإنتاج والتوزيع.
في هذا السياق، أكدت الدكتورة فاطمة الكعبي أن هذه المذكرة تمثل إطارًا استراتيجيًا لشراكة فعالة، تسهم في دعم الابتكار وتحسين الوصول إلى الأدوية الحديثة، وفتح آفاق جديدة في صناعة الأدوية، مشيرة إلى أهمية تحقيق مزيد من التكامل مع المؤسسات العالمية، بهدف تقديم منتجات طبية مبتكرة وآمنة تعزز جودة حياة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • خليجيون: الإمارات وقطر نموذج فريد للعلاقات بين الأشقاء
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • محمد بن راشد: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • محمد بن راشد مهنئاً بكين بذكرى تأسيس الجمهورية: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • 36.2 مليار درهم حركة التجارة غير النفطية بين الإمارات وقطر
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك