أطعمة تقوي مناعة طفلك.. مع بدء العام الدراسي الجديد، تبحث أعداد كبيرة من الأمهات، عن أطعمة تقوي مناعة الطفل وترفع من درجة تركيز خلال اليوم الدراسي.

لذا يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعية في السطور التالية، أفضل أطعمة لتقوية مناعة الأطفال وزيادة نسبة التركيز.

أطعمة تقوي مناعة طفلك أطعمة لتقوية مناعة الأطفال - السبانخ

تعتبر السبانخ من الأطعمة الغنية بالعديد من الفوائد، حيث تحتوي على مضادات أكسدة بجانب فيتامين سي C، اللازم لـ تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة لأنها تساعد الحمض النووي البشري في إنتاج خلايا جديدة مما يجدد الطاقة والحيوية.

- البروكلي

يحتوي البروكلي على مضادات أكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن، التى تساعد على التركيز وتعمل على تقوية مناعة الطفل بصورة كبيرة، إذ أن نصف كوب مطبوخ من البروكلي يحتوي على أكثر من 80%، من احتياج الإنسان اليومي من فيتامين سي.

- البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا على البيتا كاروتين، وهي مادة تتحول في جسم الإنسان لفيتامين أ، التي تساعد في تجديد الخلايا ومد الجسم بالطاقة، وحماية الجسم من الالتهابات والأمراض المزمنة.

وتتميز البطاطا أيضا بغنائها بفيتامين بي والماغنيسيوم والعديد من الفوائد الصحية التي تحمي من نزلات البرد وتقي الجهاز المناعي، من خلال تعزيزها لقدرة الحمض النووي على الحد من الإصابة بالالتهابات

- الرمان

للرومان دور كبير في القضاء على البكتيريا وبعض الفيروسات، حيث يعزز الجهاز المناعي ضد العديد من البكتيريا والفيروسات، مثل نزلات البرد والميكروب الحلزوني الذي يصيب المعدة.

أطعمة تقوي مناعة طفلك أطعمة ترفع درجة التركيز - اللوز والجوز

يعدا اللوز والجوز من الأطعمة التي تزود الطلاب بالبروتين الأساسي، والدهون الصحية التي تسد الجوع وتعزز التركيز، بالإضافة لتعزيز الحالة المزاجية ومهارات التفكير المنطقي.

- الفواكه الطازجة

يؤدي تناول الأطفال للفواكه الطازجة لزيادة نسبة التركيز لديهم، وخاصة التفاح والخوخ والموز والحمضيات، لغنائها بالفلافونويد، الذي يعزز الذاكرة والصحة العقلية.

- بذور اليقطين

تتميز بذور اليقطين باحتوائها على الزنك والبروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن، التي تعزز عملية التمثيل الغذائي والمناعة وتحافظ على صحة الجهاز العصبي للطلاب.

اقرأ أيضاًأطعمة تقوي بصر الأطفال وتعزز تركيزهم.. تعرفوا عليها

منها الشوفان والمسكرات.. أطعمة تساعدك على خفض الكوليسترول الضار بالدم

أطعمة تقوي العظام وتساعد في إنتاج الطاقة للجسم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تقوية المناعة تقوية جهاز المناعة تقوية مناعة الاطفال زيادة التركيز لتقوية مناعة الاطفال

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم  دمياط، جولة تفقدية مكثفة لعدد من مدارس إدارة الزرقا التعليمية، وذلك بحضور أحمد طعيمة مدير الإدارة في خطوة تؤكد حرص وزارة التربية والتعليم على متابعة سير العملية التعليمية والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للطلاب

شملت الجولة التفقدية عدداً من المدارس، من بينها مدارس الشهيد جهاد الكيال والدكتور عاصم العمري وعباس الكيال والشهيد عمر الشاذلي وعزت الشامي والجمهورية والزرقا الاعدادية الحديثة ود. رفعت المحجوب الثانوية الصناعية العسكرية.

خلال الجولة، حرص وكيل الوزارة على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، والتأكد من انضباط الطلاب والمعلمين. كما قام بتقييم الكثافة الطلابية وتوافر المعلمين اللازمين.

وأعرب وكيل الوزارة عن إعجابه بالمستوى التعليمي الذي شاهده في المدارس التي زارها، مشيداً بجهود المعلمين والطلاب في تقديم مستوى تعليمي متميز.

كما أكد على أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، معرباً عن ثقته في قدرتهم على تحقيق المزيد من الإنجازات.

من جانبه، أشاد مدير إدارة الزرقا التعليمية، أحمد طعيمة، بجهود وكيل الوزارة في متابعة سير العملية التعليمية، مؤكداً أن هذه الزيارة تعكس اهتمام القيادة التعليمية بتحسين جودة التعليم وتطوير العملية التعليمية.

واصلت مديرية التربية والتعليم   دمياط، تحت إشراف محمد رمضان وكيل الوزارة و الدكتورة رباب زيدان وكيل المديرية ،جهودها في تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"  حيث واصل تعليم دمياط تميزه  في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" في إطار حرصها على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية و محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي.

تم تنفيذ العديد من الأنشطة والورش المتنوعة التي تستهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب، حيث نظمت إدارة الموهوبين والتعلم الذكي برئاسة  أماني طراف ثالث العديد من الورش والندوات في مختلف مراكز الشباب بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • كوزمين: التركيز مفتاح الشارقة لتجاوز الوحدات في آسيا
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 30-9-2024
  • «الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا
  • نقابة اطباء قنا تشارك فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي
  • اليوم مواجهة حاسمة لمنتخبنا في اندونيسيا
  • فاكهة وخضروات.. تعرفي على اللانش بوكس المثالي لصحة وتركيز طفلك