أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة في إطار تأمين الاحتياجات الضرورية لإغاثة وإيواء النازحين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، "على الرغم من الإمكانات المتواضعة والمتوافرة لديها"، داعيا الحكومة إلى القيام بجهد مضاعف وأكبر "وهي قادرة على ذلك"، مؤكدا "تبني النداء الذي وجهه الرئيس نجيب ميقاتي للدول المانحة والجهات الإغاثية المعنية".

نبيه بري: نتواصل مع حزب الله بشأن وقف إطلاق النار نائب الأمين العام لحزب الله: مستعدون لأي غزو بري إسرائيلي للبنان

وطالب بري، في بيان اليوم الثلاثاء، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية - الوزارات والهيئة العليا للإغاثة الاضطلاع بأدوارها "دون تلكؤ" بوضع ما هو متوافر لديها من إمكانات لتأمين مستلزمات الحياة الكريمة للنازحين إيواء وخدمات اجتماعية وصحية وطبية، لاسيما "أننا على أبواب فصل الشتاء".

 

وجدد بري، شكره للدول العربية الشقيقة والدول الصديقة التي بادرت بإرسال المساعدات الفورية، مطالبا الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي يؤمن إيصال المواد الإغاثية ويكسر الحصار الجوي المفروض إسرائيليا على لبنان، كما وجه الشكر والتقدير إلى اللبنانيين، في مختلف المناطق على مبادرتهم لاستضافة "أهلنا" النازحين من الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت الذين أخرجهم العدوان الإسرائيلي وآلته التدميرية من ديارهم بغير حق"، مطالبا الصليب الأحمر الدولي واللبناني القيام بـ "واجباتهما لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية الى اللبنانيين في الجنوب".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس النواب اللبناني الاحتياجات الضرورية اغاثة إيواء النازحين

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المستشار الدكتور حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وقوف المجلس خلف القيادة السياسية ودعم جهود الدولة المصرية بشأن القضية الفلسطينية.

وأوضح الجبالي، خلال كلمته في افتتاح جلسات دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، أن ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة، وهو ما ينذر بإمكانية اندلاع مواجهات إقليمية شاملة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة، مضيفًا أن المجلس يطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحقوق الإنسان.

 وأضاف الجبالي، أن المنطقة تشهد العديد من الاضطرابات بسبب الإجراءات الإسرائيلية على الرغم من جهود الوساطة التي تبذلها مصر، مؤكدًا أن المجلس سيواصل التعاون مع أجهزة الدولة لتحقيق مصالح المواطنين والحفاظ على الدولة المصرية.

وقال الجبالي، إن المجلس يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في الوقوف بقوة ضد تصفية القضية الفلسطينية، مضيفًا "سنظل على الدوام مؤازرين للرئيس السيسي في كل ما يبذله من جهود لخفض التصعيد في المنطقة". 

وحول الأزمة في السودان، أكد رئيس مجلس النواب، أن السودان يُواجه تحديًا مصيريًا غير مسبوق؛ بسبب النزاع الحالي، مشددًا على أن مصر انخرطت في جميع الجهود لوقف إطلاق النار بالسودان ودعم مؤسسات الدولة هناك. 

وأكد الجبالي فيما يتعلق بأزمة سد النهضة الإثيوبي، أن مصر سعت خلال مفاوضات سد النهضة إلى التوصل اتفاق عادل إلا أن إثيوبيا أفشلت جميع الجهود، مجددًا تأكيد رفض المجلس "جميع الجهود الأحادية الإثيوبية وأي تهديد لمقدرات الشعب المصري".

مقالات مشابهة

  • نبيه بري يطالب بكسر الحصار الجوي “الصهيوني” المفروض على لبنان ومساعدة النازحين
  • رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد ضرورة العمل على تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين
  • رئيس النواب المصري: مستمرون في جهود تعزيز الاستقرار في ليبيا
  • البرلمان اللبناني يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية
  • رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة
  • رئيس «النواب اللبناني»: إسرائيل هي المسؤولة عن الإطاحة بكل جهود وقف العدوان
  • حكومة السوداني الإطارية:سنواصل دعم صمود حزب الله اللبناني
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعي حسن نصر الله.. ويعلن تلقيه اتصالات التعزية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية