تحل اليوم السبت الذكرى الـ101 على ميلاد كروان التلاوة القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب القراء الأسبق، وأحد أعلام دولة التلاوة، الذي وُلد في مثل هذا اليوم 12 أغسطس عام 1922، ووافته المنية 23 يونيو عام 2011، عن عُمر ناهز الـ88 عاماً، بعدما ترك إرثاً كبيراً من التلاوات القرآنية النادرة والخالدة.

حفيده: كان باراً بجميع أفراد أسرته وخيره شمل الكبير والصغير

وقال محمد عوض اليماني، حفيد الشيخ أبو العينين شعيشع، لـ«الوطن»، أنّ جدّه القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع كان باراً بجميع أفراد أسرته، وخيره شمل الكبير والصغير في الأسرة، مضيفاً: «كان شايل هم إخواته وأولاد إخواته وحتى وأولادهم كان يتواصل معاهم ويسهل علينا أي صعاب».

وأضاف «اليماني»، أنّ الشيخ «شعيشع» كان حريصا بشكل دائم على التواصل مع الأهالي في مسقط رأسه بمدينة بيلا، وكان دائماً ما يتردد على المدينة، متابعاً: «كان بينزل بشكل دوري، وكان لما ينزل بيلا يسأل مين مات عشان يروح يعزي ومين عنده فرح عشان يروح يبارك، كان صاحب واجب ومحبوب من الجميع، ولحد دلوقتي حريصين على إحياء ذكراه كل عام».

وأوضح «اليماني»، أنّ الشيخ أبو العينين شعيشع يُمثل شيئاً كبيراً للمصريين جميعاً الذين عشقوا صوته وتلاوته الخالدة، مستطرداً: «الناس لحد دلوقتي بتشغل تلاواته وله جمهور كبير من جيل الشباب حالياً، ولازم في رمضان تلاواته تُذاع في شوارع مدينة بيلا»، داعياً الله العلي القدير أنّ يتغمد جدّه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته بقدر ما أفنَى عُمره في خدمة القرآن الكريم وأهله.

من هو القارئ أبو العينين شعيشع؟

الجدير بالذكر، أنّ القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر الأسبق، وُلد في 12 أغسطس من عام 1922، بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، ووافته المنية يوم الخميس 23 يونيو من عام 2011، عن عُمر ناهز الـ88 عاماً، بعد وعكة صحية ألمت به قبل أيام من وفاته.

دُفن «شعيشع» بالمقابر المُجاورة لكلية البنات بجامعة الأزهر، في منطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، وصلى عليه أهالي مدينة بيلا بكفر الشيخ صلاة الغائب في جميع مساجد المدينة في اليوم التالي لوفاته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبو العينين شعيشع كفر الشيخ بيلا القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود

 بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى خادم الحرمين الشريفين.


مقالات مشابهة

  • تفاصيل طرح قطعة أرض متميزة في مدينة بيلا بكفر الشيخ.. المتر بـ1800 جنيه
  • في ذكرى ميلاد العقاد.. أستاذ نقد وأدب للشباب: «تعلموا القيم من كتبه»
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • الأوقاف: ندوات بـ 4 محافظات اليوم عن مفهوم الوطنية الصادقة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة صلاح قابيل
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح قابيل
  • النيابة العامة الإسرائيلية توجه لائحة اتهام لخطيب الأقصى بدعوى التحريض
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • سعود بن صقر يعزّي في وفاة ناعمة بنت خالد القاسمي