CNN Arabic:
2024-07-01@15:15:18 GMT

إعادة فتح برج إيفل بعد تحذير بوجود قنبلة

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- أُعيد افتتاح برج إيفل للجمهور بعد أن أدت رسالة تحذير بوجود قنبلة إلى إخلائه، السبت، وفقًا لشبكة BFMTV التابعة لشبكة CNN.

ذكرت BFMTV أنه تم إخلاء الطوابق الثلاثة من البرج، بما في ذلك الفناء، في الساعة 12:15 ظهرًا بتوقيت وسط أوروبا - 6:15 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

تم إقامة طوق أمني كبير سريعًا، وتحويل حركة المرور، وفقًا لـBFMTV، التي أضافت أنه تم أيضًا جلب فريق إزالة مفرقعات في الموقع لتقييم التهديد.

قال متحدث باسم SETE، الشركة المشغلة لبرج إيفل، وفقًا لـBFMTV: "إنه إجراء معتاد في هذا النوع من المواقف، وهو أمر نادر الحدوث على الرغم من ذلك".

تم بعد ذلك رفع تنبيه التهديد في الساعة 3:30 مساءً بتوقيت وسط أوروبا - 9:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي، مع فتح المعلم السياحي مرة أخرى للجمهور.

آخر تهديد بقنبلة في برج إيفل كان في سبتمبر/ أيلول 2020، وفقًا لـBFMTV.

فرنسانشر السبت، 12 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لعامين على التوالي، تصدرت باريس استطلاع يورومونيتور إنترناشيونال للمدن الأكثر جاذبية في العالم، وفازت في فئات السياحة، والاستدامة، والأداء الاقتصادي، والصحة، والسلامة.

كل هذه العناصر سيختبرها الوافدون إليها هذا الصيف عندما تستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية لعام 2024 في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب، بعد مرور 100 عام على آخر مرة أقيمت فيها الألعاب على الأراضي الفرنسية.

وتستمر المواقع والشوارع الرائعة بجعل العاصمة الفرنسية نقطة جذب كبيرة. فمن حركة المرور في محيط قوس النصر، إلى مشهدية برج إيفل الأخاذة، إلى سراديب الموت المرعبة، وعظمة كاتدرائية نوتردام المنبعثة من جديد، تعد باريس مكانًا سيشعر الحالمون ومحبو التاريخ فيه دومًا بأنهم في منزلهم.

الانبعاث من الرماد شب حريق في صرح كاتدرائية نوتردام في أبريل/ نيسان 2019، أتى على سقفها.Credit: Fabien Barrau/AFP/Getty Images

في نوتردام يلتقي ماضي باريس وحاضرها. بدأ العمل في بناء الكاتدرائية الأكثر شهرة في العالم، عام 1163. ويساهم موقعها على ضفاف نهر السين بجعلها إحدى أبرز المعالم في المدينة. فهي شهدت على الثورة الفرنسية، وتتويج نابليون إمبراطورا لفرنسا، وحربين عالميتين.

لكن في أبريل/ نيسان 2019، تعرّضت لحريق مدمّر أثناء عملية الترميم المخطّط لها، حيث دمّر الحريق السقف الخشبي وأدى إلى سقوط برجه في صحن الكاتدرائية. لم تتضرّر الواجهة الكبرى، والأرغن، وجميع النوافذ الزجاجية الملونة، والأعمال الفنية إلا بشكل طفيف، وبقيت سليمة.

مقالات مشابهة

  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة
  • تقرير: الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 10 آلاف قنبلة ثقيلة شديدة التدمير لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل
  • أول رد رسمي من السياحة بشأن أنباء بوجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير من الولايات المتحدة للاحتلال
  • واشنطن أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر
  • مسؤولان أميركيان يكشفان حجم المساعدات العسكرية لإسرائيل
  • ترسانة أسلحة أمريكية إلى إسرائيل منذ العدوان على غزة.. أرقام صادمة
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة