#باسل_العكور

اليوم ننعى الحرية، ونؤبن الحقوق الدستورية التي أزهقتها التشريعات وفرغتها من مضامينها ومعانيها، وهذه ليست مبالغات او مزايدات او نظرة سوداوية مؤدلجة، هي وقائع سنعيشها حتما في قادمات الايام..

قانون الجرائم الالكترونية الجديد -المصادق عليه- سيدخل حيز التنفيذ بعد ثلاثين يوما، ثلاثون يوما سيضُبط بعدها الناس جميعا على الصامت، فلا صوت يعلو على صوت السلطة، ولا كلام فوق كلامهم، ولا اجتهاد خارج الصحن او داخله.

. رفعت الاقلام وتحشرجت الكلمات في الحناجر..

وكأن هذه الانتكاسة وحدها لا تؤدي الغرض، وهذه الجرعة من العنت لا تشفي صدورهم، ولا تريح قلوبهم.. في الايام القليلة الماضية، يحكم ناشر وصحفي (خالد تركي المجالي ، احمد حسن الزعبي) بالسجن لمدد متفاوتة، احدهما يمضي محكوميته، والاخر ينتظر وما بدلا تبديلا ، ونحن عاجزون تماما..

مقالات ذات صلة الكهرباء: مستعدون للتعامل مع الارتفاعات المحتملة للأحمال الكهربائية 2023/08/12

ماذا بوسعنا ان نفعل، وقد قال القضاء كلمته، وهو السلطة التي سنظل نقول انها حصننا الاخير، وملاذ الباحثين عن العدالة ، ومقصد المتشبثين بحقوقهم وحرياتهم عندما تحاصرهم قوى الردة و تتغول عليهم السلطات..

اما بعد ..

خالد وأحمد، والله اني ابكيكما بحرقة كلما وضعت رأسي على وسادتي، ابكيكما كلما ضممت اولادي الى صدري، كلما قبلت جبين والدي، او هاتفت امي، او جالست اخوتي و اصحابي ، لانها تفاصيل حياتية يومية حرمتما منها قسرا..

هل نحن خائفون قلقون مما ال اليه حالنا؟ نعم صحيح .. فهل يريحكم خوفنا ؟ هل يسعدكم خذلاننا للناطقين بوجعنا؟

ان عجزنا يختصر الكثير من الجهد و الكلف ، فانتم تريدونها جمهورية موز، و نحن نريدها وطنا حقيقيا لنا جميعا.

اليوم انتصرت ارادتكم، وانهزمت ارادتنا، هنيئا لكم هذا النصر المؤزر ولا عزاء لابناء هذا الشعب الطيب..

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: باسل العكور

إقرأ أيضاً:

أحمد ثابت يكتب: ترجملي شكرًا

في عالم سريع التغير حيث تتداخل الثقافات وتتصادم الأحداث على نحو متسارع، تظهر الترجمة الصحفية كعامل محوري في تحقيق فهم عالمي متكامل ودقيق. عبارة "ترجملي شكرًا" تجسد ليس فقط التقدير للجهود المبذولة من قبل المترجمين، بل تؤكد أيضًا على الأهمية الحيوية التي تلعبها الترجمة الصحفية في تحقيق التواصل الفعّال وتعزيز التفاهم بين الثقافات المختلفة.

تسهم الترجمة الصحفية في بناء جسر بين اللغات والثقافات المتباينة، مما يمكّن الجمهور من الحصول على معلومات شاملة وموضوعية حول القضايا العالمية. في زمن تتزايد فيه الأخبار والمعلومات بوتيرة غير مسبوقة، تكون القدرة على تقديم أخبار دقيقة بلغة مفهومة أمرًا ضروريًا لضمان وصول الرسائل بوضوح. تتطلب هذه العملية فهمًا عميقًا للسياقات الثقافية والسياسية لضمان نقل المعلومات بصدق ودون تحريف.

دور الترجمة الصحفية في الحفاظ على نزاهة الأخبار لا يمكن تجاهله. إن الترجمة الدقيقة تتطلب من المترجمين التزامًا غير محدود بالحفاظ على جوهر الرسالة الأصلية مع مراعاة الاختلافات اللغوية والثقافية. هذا الالتزام يعزز مصداقية الأخبار ويضمن أن المعلومات تصل إلى الجمهور كما هي، مما يساهم في تعزيز الثقة في وسائل الإعلام وتوفير قاعدة صلبة لاتخاذ قرارات مستنيرة.

علاوة على ذلك، تسهم الترجمة الصحفية في توسيع نطاق الوصول إلى المعلومات، مما يمكن وسائل الإعلام من الوصول إلى جمهور عالمي متنوع. هذا التوسع يعزز من قدرة وسائل الإعلام على التأثير والتفاعل مع جمهور متعدد الثقافات، ويتيح لها المساهمة في الحوار العالمي بشكل أكثر فعالية. الترجمة بذلك تلعب دورًا محوريًا في ضمان أن يتمكن الناس من كافة أنحاء العالم من الاطلاع على المعلومات والأخبار بشكل متساوي.

في سياق الأزمات والصراعات الدولية، تكتسب الترجمة الصحفية أهمية خاصة. من خلال تقديم تقارير دقيقة عن الأحداث الجارية في مناطق النزاع، تساهم الترجمة في توضيح الحقائق وتعزيز التفاهم الدولي. إن القدرة على نقل الأخبار المتعلقة بالأزمات بموضوعية وشفافية تلعب دورًا أساسيًا في دعم جهود الحل السلمي وتعزيز الاستقرار الدولي.

في الختام، تظل الترجمة الصحفية حجر الزاوية في تحقيق فهم عالمي متكامل ومترابط. من خلال دورها الحيوي في نقل المعلومات بدقة، توسيع نطاق الوصول إلى الأخبار، وتعزيز التفاهم بين الثقافات، تساهم الترجمة الصحفية في بناء عالم أكثر تواصلًا ووعيًا. عبارة "ترجملي شكرًا" تعبر عن تقديرنا العميق لهذه الجهود، وتؤكد على أهمية الترجمة كأداة أساسية في تعزيز نزاهة الصحافة وتوسيع آفاق المعرفة العالمية.

 

مقالات مشابهة

  • حلا شيحه تحتفل بعيد ميلاد والدتها بهذه الكلمات
  • سوني ترفع أسعار وحدة تحكم PS5 DualSense
  • بهذه الكلمات.. ميرنا نور الدين تحيي ذكرى ميلاد والدها (صورة)
  • بعيو: كلما صرخ المرجفون أكثر أدركنا أننا نسير على الطريق الصحيح
  • سليماني يعود إلى البطولة الجزائرية.. وهذه هي التفاصيل ! 
  • بهذه الكلمات.. سيمون تهنئ شقيقها بعيد ميلاده (صور)
  • عاجل- سعر الريال السعودي اليوم.. وهذه آخر تحديثات العملات العربية والأجنبية
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: حقيقة تاريخ عُمان
  • نبوءة محافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’ التي تحققت اليوم بحذافيرها
  • أحمد ثابت يكتب: ترجملي شكرًا