معتصم عبدالله (دبي)

تحتضن مياه جزر دبي، الوجهة السياحية الفريدة في شواطئ لؤلؤة الخليج، بداية مساء الغد الأربعاء وحتى الأحد المقبل، منافسات المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث للأولمبياد الخاص، التي تقام للمرة الأولى في المنطقة والشرق الأوسط، بمشاركة 6 منتخبات تجمع الإمارات «المستضيف»، السعودية، البحرين الكويت، المغرب، وسوريا.


وينظم الحدث الكبير نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بدعم من مجلس دبي الرياضي، ضمن روزنامة فعاليات الموسم الرياضي البحري 2024-2025، بالشراكة مع الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والأولمبياد الخاص، وبإشراف اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث.
وجرى الكشف عن تفاصيل الحدث المرتقب، وتقديم لاعبي منتخب الإمارات الذي يدخل المسابقة بطموحات كبيرة، من خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق دبليو دبي -الميناء السياحي، بحضور محمد خليفة النعيمي، عضو مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي، نائب رئيس اللجنة المنظمة، وخالد بن دسمال، عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ومحمد العبيدلي، الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث
ورفع محمد العبيدلي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة التي وفرت كل الفرص الممكنة من أجل دمج أصحاب الهمم، وتحقيق الشراكة المجتمعية، بما يضمن نسيجاً متجانساً يتمتع بالحيوية والروح الإيجابية.
وقال إن اتحاد الشراع والتجديف الحديث سعيد بالشراكة المثمرة بين نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والأولمبياد الخاص الإماراتي، والتي ظهرت نتائجها في تنفيذ هذه المسابقة الفريدة التي تقام للمرة الأولى، مؤكداً أنها تنسجم تماماً مع تطلعات مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان الذي سعى منذ سنوات لإشراك فئات أصحاب الهمم، وتوج جهودهم بظهور أبطال الأولمبياد الخاصة في السلسلة الوطنية لبطولة «بطل الإمارات»، وكذلك دعم المنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية، لا سيما الألعاب العالمية.
من جانبه، رحب خالد بن دسمال، عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الحدث الفريد والكبير الذي ينظمه النادي تحت مظلة مجلس دبي الرياضي، وبالتعاون مع الأولمبياد الخاص الإماراتي، والأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإشراف اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، ناقلاً للجنة المنظمة والوفود المشاركة تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي، وتمنياتهم بالتوفيق للجميع، والاستمتاع بمنافسات رائعة ومثيرة تحمل معاني الرياضة السامية.
وقال بن دسمال، إن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أكمل كافة التجهيزات، لبدء مراحل المسابقة التي تتزامن مع بداية الموسم الرياضي الجديد 2024-2025، حيث تقام المنافسات في أجمل وجهة حضرية في شواطئ دبي بين جزر دبي الخلابة، موجهاً الدعوة للجمهور للحضور، وتشجيع «أصحاب الهمم» من الأولمبياد الخاص.
بدوره، ثمّن محمد خليفة النعيمي، عضو مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي، نائب رئيس اللجنة المنظمة، الجهود الكبيرة من قبل مجلس دبي الرياضي، ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية «مستضيف الحدث»، واتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، والتي تكللت بتعاون مثمر تمثل في تنظيم هذه المسابقة الفريدة التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال النعيمي إن الأولمبياد الخاص الإماراتي يتطلع من خلال خططه وبرامجه لتسليط الضوء على إبداعات الأبطال من أصحاب الهمم في الأولمبياد الخاص، مشيراً إلى أن المسابقة المستحدثة من شأنها أن تضيف الكثير باكتشاف مواهب استثنائية في هذا الملتقى، متمنياً التوفيق لعناصر المنتخب الوطني.

فعاليات متنوعة للبرنامج المصاحب
 
حرص نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتنسيق مع اللجنة المنظمة على تنويع البرامج والفعاليات للمشاركين والوفود المشاركة، من خلال الحفل الرسمي لإطلاق البطولة مساء الخميس، في قاعة السردال في فندق ومنتجع ويستن -الميناء السياحي، إضافة إلى عقد زيارات خاصة لأبرز معالم دبي، ومن بينها متحف المستقبل.
ويشهد الأحد المقبل ختام فعاليات المسابقة الإقليمية الأولى لشراع الأولمبياد الخاص، من خلال مراسم تتويج الابطال في الفئات المختلفة، وتسليمهم الميداليات، بحضور كبار الضيوف في موقع الحدث على شواطئ جزر دبي.

أخبار ذات صلة فضيتان لـ «الحمرية» في الشراع الحديث «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً


فئتان للمنافسة على «قوارب ار اس فنتر»

الأولى: المستوى الثاني «زوجي شريك موحد ولاعب من الأولمبياد الخاص»
الثانية: المستوى الثالث «ثلاثي في قارب شريك موحد ولاعبان من الأولمبياد الخاص»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأولمبياد الخاص الأولمبياد الخاص الإماراتي نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الرياضات البحرية نادی دبی الدولی للریاضات البحریة الأولمبیاد الخاص الإماراتی والتجدیف الحدیث أصحاب الهمم مجلس إدارة عضو مجلس من خلال

إقرأ أيضاً:

جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن

بحث الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، مع المهندس محمد درة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة درة للمقاولات والتطوير العقاري، آليات التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومجموعة درة، في دعم مسابقة القرآن الكريم والأنشطة الدعوية والقرآنية المتنوعة.

وأكد وزير الأوقاف أن خدمة القرآن الكريم وأهل القرآن الكريم من أفضل الطاعات التي يُنفق الإنسان في سبيلها الأعمار والأوقات، ويَبذل من أجلها كل غال ونفيس؛ موجهًا الشكر لمجموعة درة للمقاولات والتطوير العقاري على الدعم الذي جرى تقديمه للمسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، والدعم الكبير للمسابقة العالمية الحادية والثلاثين المقرر انعقادها ديسمبر المقبل 2024.

وأكد المهندس محمد درة أن مساهمة مجموعة درة للمقاولات والتطوير العقاري تأتي في إطار تفعيل دور المجتمع المدني في خدمة القرآن الكريم وأهله وحفظته.

دعم مسابقة القرآن الكريم 

وساهمت مجموعة درة بـ6 ملايين جنيه في المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم، لترتفع قيمة جوائز المسابقة إلى 11 مليون جنيه، وذلك بعد النجاح المبهر الذي حققته المسابقة العالمية الثلاثون للقرآن الكريم على المستوى العالمي.

جوائز المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم ستكون على النحو التالي:

الفرع الأول:

حفظ القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم) مع تجويده وتفسيره ومعرفة أسباب النزول لغير الأئمة والخطباء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 35 عامًا.

الجائزة الأولى: مليون جنيه.

الجائزة الثانية: 600 ألف جنيه.

الجائزة الثالثة: 400 ألف جنيه.

بشرط ألا يكون قد سبق للمتقدم الفوز بأي من المراكز الأولى ذات الجوائز المالية في أي نسخة من نسخ المسابقة.

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم) وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية، بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 30 عامًا.

الجائزة الأولى: 600 ألف جنيه.

الجائزة الثانية: 500 ألف جنيه.

الجائزة الثالثة: 400 ألف جنيه.

الجائزة الرابعة: 300 ألف جنيه.

الجائزة الخامسة: 200 ألف جنيه.

بشرط ألا يكون قد سبق له الفوز بأي من المراكز الأولى ذات الجوائز المالية في أي نسخة من نسخ المسابقة.

حفظ القرآن الكريم

الفرع الثالث للناشئة:

حفظ القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم أو ورش عن نافع أو كلتيهما) مع تفسير الجزأين التاسع والعشرين والثلاثين في ضوء كتاب البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم، بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 12 عامًا.

الجائزة الأولى: 600 ألف جنيه.

الجائزة الثانية: 400 ألف جنيه.

الجائزة الثالثة: 300 ألف جنيه.

بشرط ألا يكون قد سبق له الفوز بأي من المراكز الأول ذات القيمة المالية في أي نسخة من نسخ المسابقة.

الفرع الرابع:

حفظ القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم أو ورش عن نافع أو كلتيهما) مع تجويده وتفسيره ووجوه إعرابه للأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشرط ألا يزيد السن وقت الإعلان عن 35 عامًا، ويشترط ألا يكون قد فاز بالمركز الأول في أي من دورات المسابقة.

الجائزة الأولى: 600 ألف جنيه.

الجائزة الثانية: 400 ألف جنيه.

الفرع الخامس:

ذوو الهمم حفظ القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم أو ورش عن نافع أو كلتيهما) مع تفسير الجزء الثلاثين في ضوء كتاب البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم، بشرط ألا يزيد السن عن 25 عامًا.

الجائزة الأولى: 600 ألف جنيه.

الجائزة الثانية: 400 ألف جنيه.

الجائزة الثالثة: 300 ألف جنيه.

الفرع السادس:

الأسرة القرآنية حفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم أو ورش عن نافع أو كلتيهما، مع فهم معانيه ووجوه إعرابه ، بشرط ألا يقل عدد أفراد الأسرة المتقنة للحفظ عن ثلاثة أفراد، وبشرط ألا يكون قد سبق للأسرة الفوز بأي من المراكز الأربعة الأول.

الأسرة الأولى: مليون وخمسون ألف جنيه.

الأسرة الثانية: ستمائة ألف جنيه.

الفرع السابع:

فرع ترجمات معاني القرآن الكريم لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وخريجي كليات وأقسام اللغات الأجنبية وغيرهم من خريجي الجامعات بشرط إجادة اللغتين العربية والأجنبية تحدثًا وكتابة في اللغة المترجم منها واللغة المترجم إليها من خلال إجادة المتسابق لفهم معاني القرآن الكريم باللغتين العربية والأجنبية التي يختارها مع اجتيازه الاختبارات المقررة في ذلك تحريريًّا وشفويًّا بالجدارة والكفاءة، في ضوء ترجمات كتاب المنتخب الصادرة عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بشرط ألا يزيد السن عن 35 عامًا لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وألا يزيد السن عن 50 عامًا لغيرهم، مع إجادة التلاوة فقط.

الجائزة الأولى: 600 ألف جنيه.

الجائزة الثانية: 400 ألف جنيه.

بالإضافة إلى عدة جوائز تشجيعية بقيمة 750 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • الأوقاف: خدمة القرآن وأهله من أفضل الطاعات
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا
  • «أبيض الشاطئية» يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا في «نيوم الدولية»
  • البنك الدولي: نعمل على مجموعة أنشطة متوافقة مع أولويات الإمارات
  • البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات
  • سلطان يوقع على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»