ينظم المجلس الأعلى للثقافة،  بأمانة الدكتور أسامة طلعت، بالتعاون بين الإدارة المركزية للشعب واللجان، والمركز القومي لثقافة الطفل، عددًا من الفعاليات الثقافية للاحتفاء بذكرى انتصارات أكتوبر، ومنها ندوة لمناقشة وتوقيع كتاب «التفاصيل الغائبة ترويها ذاكرة الأبطال الحاضرة أكتوبر 1973»، تأليف الدكتورة قدرية سعيد، والكاتبة الصحفية مروة عصام الدين، ويديرها الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعة عين شمس، ويشارك بها عدد من أبطال الحرب، وذلك في الخامسة مساء 3 أكتوبر.

ووفقا لبيان وزارة الثقافة، يصاحب جميع الفعاليات، معرض الكتاب، مع خصم يصل إلى 50٪ على إصدارات المجلس الأعلى للثقافة.

 

ورش تدريبية وأمسيات شعرية للاحتفال بنصر أكتوبر

وفي الحادية عشرة صباح 7 أكتوبر، تعقد عدد من الورش التدريبية والعروض الفنية، التي يقدمها المركز القومي لثقافة الطفل، تشتمل على «ورش فنية ورسم على الوجه، وعروض الأراجوز والمهرج وعرائس الماريونت"»، وفي السادسة مساءً، تعقد أمسية شعرية بعنوان «القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة»، يشارك بها الشعراء الكبار «أحمد عبد المعطي حجازي، أحمد عنتر مصطفى، سعد زغلول، السعيد شحاتة، الدكتورة شيرين العدوي، عبد القادر الحصني»، إلى جانب أمسية بعنوان «سينما النصر»، يُنظمها المركز القومي للسينما، تتضمن عرض فيلم «المحارب المشير أحمد بدوي»، للمخرج عاطف شكري، ويعقبه ندوة لمناقشة الفيلم وذلك في السابعة مساءً.

معرض الكتاب في المجلس الأعلى للثقافة 

وفي يوم 8 أكتوبر، تعقد حلقة نقاشية بعنوان «أكتوبر في عيون الشباب»، يديرها الدكتور محمد أحمد مرسي، مقرر لجنة الاقتصاد والعلوم السياسية بالمجلس.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزارة الثقافة نصر أكتوبر انتصار أكتوبر الأعلى للثقافة

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية عبر موقع المجلس الأعلى للجامعات يجرى تصحيحها الآن، لافتة إلى أنه فور الانتهاء منها و اعتمادها سيتم إعلانها خلال الأيام القلية المقبلة بحد أقصى منتصف شهر أكتوبر الجاري.

نتيجة معادلة الدبلومات الفنية عبر موقع المجلس الأعلى للجامعات

وأوضحت المصادر في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن»، أن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية عبر موقع المجلس الأعلى للجامعات ستكون متاحة عبر موقع المجلس ومن خلال المواقع الرسمية للكليات التي جرى الامتحانات بها وهي «كلية التجارة والهندسة في الجامعات الحكومية».

إعلان النتائج في أسرع وقت

وقالت المصادر إن العمل بمختلف القطاعات في الأعلى للجامعات تتم على قدم وساق للانتهاء  من أعمال التصحيح وإعلان النتائج في أسرع  وقت، تيسيرا على الطلاب للسرعة في التقدم للكليات المختلفة للطلاب الناجحين.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.. علي الحجار يحيي حفلا على مسرح البالون بهذا الموعد
  • وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • هنو يبحث مع أعضاء "الأعلى للثقافة" سبل مواكبة التطورات التكنولوجية
  • انطلاق مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030".. أول أكتوبر
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي