موقع 24:
2024-10-01@14:21:06 GMT

فيديو.. حريق يلتهم حافلة مدرسية في تايلاند

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

فيديو.. حريق يلتهم حافلة مدرسية في تايلاند

ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء، أن ما لا يقل عن 25 شخص لقوا حتفهم، وأصيب 16 طفلاً إثر اندلاع حريق في حافلة مدرسية في تايلاند.

ونقلت قناة "تاي بي بي سي وورلد" عن قطاع الإنقاذ المحلي القول إن 38 طالباً و6 مدرسين، كانوا في طريقهم من إقليم يوثان ثاني إلى بانكوك، على بعد 200 كيلومتر جنوب شرق العاصمة التايلاندية، عندما وقع انفجار بالحافلة.


وتم إنقاذ 19 شخصاً، و 16 طالباً وثلاثة مدرسين، أحياء من الحافلة ذات الطابقين ونقلهم للمستشفى، مما يعني أن حصيلة الضحايا مرشحة للزيادة. 

 

ووصف شهود العيان سماع دوى انفجار على متن الحافلة، بعد ذلك اندلعت النيران بها، وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على شبكة الإنترنت اندلاع النيران بالحافلة.

ووفقاً للتحقيقات الأولية، فقد يكون سائق الحافلة قد فقد السيطرة على المركبة، بسبب انفجار إطار الحافلة، مما تسبب في اصطدام جانبي أدى إلى اندلاع الحريق، كما قال كيتيرت بانبهات، رئيس الشرطة الوطنية المؤقت، للقناة العامة.

#تايلاند .. حريق ضخم التهم حافلة مدرسية بعد انفجار إطارها، وأودى بحياة 25 راكباً وإصابة 16 طفلاً، اليوم الثلاثاء pic.twitter.com/Da5zuzR0w6

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) October 1, 2024


ونعت رئيسة الوزراء التايلاندية، بايتونجتان شيناواترا، في رسالة على صفحتها بمنصة "فيس بوك" الضحايا وعبرت عن تعازيها لأسرهم، وقالت إن الحكومة ستتحمل تكاليف علاج الناجين.

طريق الموت 

ويشار إلى أن تايلاند تسجل أحد أعلى معدلات وفيات في العالم بسبب حوادث الطرق، بواقع حوالي 20 ألف حالة وفاة وحوالي مليون إصابة سنوياً بسبب حوادث المرور، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تايلاند

إقرأ أيضاً:

حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين

أثينا-رويترز

 قالت إدارة الإطفاء اليونانية إن حريق غابات أججته رياح قوية اندلع بشكل خرج عن نطاق السيطرة في منطقة جبلية وعرة في كورنثوس بوسط اليونان في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين.

وشارك مئات من رجال الإطفاء بمساعدة تسع طائرات في مكافحة الحريق الذي بدأ أمس الأحد بالقرب من بلدة اكسيلوكاسترو الساحلية في شبه جزيرة بيلوبونيسوس على بعد حوالي 120 كيلومترا غرب أثينا.

وقالت الحكومة اليونانية إن السلطات عثرت على جثتي شخصين.

وأخطرت السلطات سكان العديد من القرى المجاورة بضرورة إخلاء منازلهم أمس الأحد.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. رحلة مدرسية تتحول إلى مأساة في تايلاند
  • حريق في حافلة مدرسية في تايلاند يقتل 23 شخص على الأقل
  • مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص في تايلاند إثر اندلاع حريق بحافلة مدرسية
  • مقتل 25 طالبا ومدرسا بحريق بحافلة مدرسية في تايلاند
  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • أكاديمية سوس ماسة تخرج عن صمتها بخصوص فيديو الاعتداء على تلميذ داخل حافلة مدرسية
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • حريق هائل يلتهم سوق الخضار المركزي في عتق بشبوة