تأهل الثنائي الجزائري، كسيلة معمري وصبري مدال، إلى نهائي الزوجي رجال، في دورة البرازيل الدولية لريشة الطائرة المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.

وبلغ الزوجي الجزائري، المباراة النهائية عقب الإطاحة مساء اليوم السبت، بالثنائي الشيلي، باهامونديز بانجمان وألونسو مدال، بشوطين لصفر (21-14) (21-15).

وسيلتقي غدا الأحد الثنائي كسيلة معمري وصبري مدال، الذي ضمن مبدئيا ميدالية ذهبية لـ” البادمنتن” الجزائري، بالبرازليين فابريس فارياس ودافيد سيلفا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مزارعو البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب تغيرات المناخ

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان « التغيرات المناخية المتسارعة تزيد من مخاطر ارتفاع فواتير الغذاء عالميا»، إذ يشهد العالم ارتفاعا مقلقا في أسعار المواد الغذائية ما يهدد بتفاقم أزمة الجوع العالمية.

وأكد التقرير أنّ التغيرات المناخية المتسارعة من جفاف وحرائق إلى فيضانات غير مسبوقة تلقي بظلالها الكثيفة على الزراعة والإنتاج الذاتي في العديد من الدول بدءً من أسيا وصولًا إلى الأمريكتين.

282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي

وذكر التقرير، أنّ مزارعي البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب الفيضانات والجفاف، فيما وتشهد مناطق أخرى حرائق تلتهم المحاصيل وتدمر الأراضي الزراعية وهذه الظروف القاسية تؤدي إلى نقص حاد في الإنتاج وارتفاع أسعار السلع الأساسية مثل الحبوب، الزيوت والبن ما يضاعف من معاناة الملايين حول العالم.

وأوضح أن تقرير منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» يكشف عن أرقام صادمة فأكثر من 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد بزيادة قدرها 24 مليون شخص عن العام السابق والأكثر أيلامًا هو معاناة الأطفال والنساء الذين يشكلون الفئة الأكثر تضرر من ازمة الجوع ففي 32 دولة يعاني أكثر من 36 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد، وهذا الوضع الكارثي يهدد بتفاقم المشكلات الاجتماعية والاقتصادية ويزيد من حدة الصراعات والنزاعات على الموارد المحدودة.

مقالات مشابهة

  • المستشارة هايدي الفضالي تكشف في حوار خاص لـ«الأسبوع» عن خبايا قضايا الأسرة وتطالب بتعديل القوانين وتقسيم الثروة وإنقاذ الأطفال من معاناة الطلاق والصمت الزوجي
  • فرحة فهد بن نافل عقب تأهل طائرة الهلال إلى نهائي دورة الألعاب السعودية .. فيديو
  • الريشة الطائرة يكشف عن شهار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • اتحاد الريشة الطائرة يكشف عن شعار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • مزارعو البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب تغيرات المناخ
  • علي فرج يتأهل لنصف نهائى بطولة "كلاسيك قطر للإسكواش"
  • كأس العالم للأندية.. يد الزمالك تفوز على بطل البرازيل
  • ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • الخميس .. افتتاح أول مشروع لتوليد الكهرباء باستخدام غاز الريشة