حظرت جامعة المنوفية، دخول الطلاب بـ "الشروال والسلاسل لإعادة الانضباط داخل الحرم الجامعي والبناطيل المقطعة وقصات الشعر الغريبة، ولبس الشورت" على ضوء تكرار بعض الظواهر السلوكية المخالفة والمتكررة من بعض الطلاب.

كما شددت جامعة المنوفية على الانضباط داخل الحرم الجامعي، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد، وأصدرت كلية التجارة تحذيرات لطلابها الجدد بالتحلي بالسلوك الحسن.

 

تحذيرات العام الدراسي الجديد في جامعة المنوفية 


وحذرت كلية التجارة بجامعة المنوفية طلابها خلال بيان في ضوء تكرار الظواهر السلوكية المخالفة والمتكررة من بعض الطلاب والتي تتنافى مع القيم والأعراف الجامعية، والتي لا تليق بالحرم الجامعي ولذلك يتم حظر دخول الجامعة للطلاب الذين يقومون بسلوك مخالف.

وحددت الكلية بعض المحاذير للطلابها ومنها ارتداء البناطيل المقطعة، الشروال، لبس الشورت والبارمودا، ارتداء الشباب السلاسل والأساور.

ونظمت كلية التجارة بجامعة المنوفية اللقاء التعريفي ببرامج الكلية للطلاب الجدد للعام الدراسي الجامعي الجديد وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس الجامعة، والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمد علي وهدان عميد الكلية، وتحت إشراف الدكتور إبراهيم عبد المجيد على وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

وحضر اللقاء التعريفي كل من  الدكتور محسن عبد الغفار عزام، رئيس قسم المحاسبة الدكتور أيمن أمين رئيس قسم الرياضة والإحصاء والتأمين، الدكتورة يارا عبد الواحد رئيس قسم الإدارة، أيمن عبد الحكيم المدير العام للكلية، ووائل الشاعر مدير رعاية الطلاب.

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور محمد وهدان عميد الكلية بالطلاب الجدد، مؤكدًا أن كلية التجارة جامعة المنوفية من الكليات الرائدة والأكثر اختيارًا من قِبل طلاب الثانوية العامة، وخريجي الدبلومات التجارية كما أنها اختيار أولياء الأمور.

وأشار إلى أن ذلك الاختيار سيكون له الأثر الكبير فى  حياتهم العملية في البرامج والخطط الدراسية المتطورة في الكلية  مثل برنامج الساعات المعتمدة عربي وبرنامج الساعات المعتمدة إنجليزي، والبرامج المميزة بنظام الساعات المعتمدة  BIS وFMI  وتمنى لهم التوفيق والنجاح.

ومن جانبه رحب الدكتور إبراهيم عبد المجيد علي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب بالطلاب الجدد وأوضح سيادته للطلاب البرامج التعليمية الجديدة بنظام الساعات المعتمدة، والبرامج المميزة BIS وFMI من حيث نظام الدارسة والتقييم والخطط الدراسية ومميزات، وأهمية هذه البرامج الجديدة في سوق العمل، وأكد المشاركة في الأنشطة الجامعية المختلفة.

وأضاف أن عليهم وضع احتياجات سوق العمل عند اختيارهم التخصص الذين يرغبون في الانضمام له، كما أعرب سيادته عن خالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في  تلك الاستعدادات، وعلى رأسهم إدارة رعاية الطلاب وإدارة شؤون التعليم والطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر.

وكذلك قدم رؤساء الأقسام العلمية النصائح للطلاب الجدد التي يجب اتباعها خلال حياتهم الجامعية، وحثهم على الجد والاجتهاد في الدراسة وممارسة الأنشطة الجامعية المختلفة.

شهد اللقاء التعريفي عددا كبيرا من طلاب الفرقة الأولى، وفي ختام اللقاء تم الرد على جميع التساؤلات من جانب الطلاب، وتم التنويه على أن كل الإجراءات للبرامج ستكون متاحة إلكترونيا على موقع الكلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنوفية كلية التجارة الساعات المعتمدة التعلیم والطلاب جامعة المنوفیة کلیة التجارة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، في إجتماع  المجلس الأعلى للجامعات  الدوري،  الذي عقد برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، بحضور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس،  ورؤساء الجامعات وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن الدكتور أيمن عاشور أكد خلال الاجتماع  علي ضرورة تنفيذ الجامعات خطط الأنشطة الطلابية المختلفة "الرياضية، والفنية، والثقافية، والإجتماعية " ودعم الطلاب أصحاب المواهب، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية تعُد من أهم أُسس المنظومة التعليمية.

وأكد الوزير علي أهمية إستمرار الجامعات في دعم واكتشاف الطلاب الموهوبين والنوابغ والمُبتكرين، وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم، وتلقي أفكارهم البحثية والابتكارية، والعمل على تطويرها، بما يُسهم في تحويل أفكارهم المُبتكرة إلى منتجات قابلة للتسويق بصورة تنافسية، والمساعدة في خلق فرص تسويقية لهم. 

ووجه الوزير باستمرار الدور الفاعل للجامعات في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان) من خلال خطط تنفيذية وبرامج زمنية ومؤشرات أداء وتكثيف تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية للطلاب حول التحديات المختلفة، وتعزيز الانتماء لديهم،  لمُواجهة المفاهيم والأفكار التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمُجتمعية الأصيلة للشعب المصري، إلي جانب تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها؛ لكي يتعرف الطلاب على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف الدكتور أحمد القاصد  أن الإجتماع  أكد أيضا  علي أهمية تفعيل دور التحالفات الإقليمية التي تم توقيعها بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية، وتنفيذ خطة التحالفات الإقليمية لدعم البحث العلمي للصناعة والاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات التي تواجه الأقاليم الجغرافية المختلفة على مستوى الجمهورية، ودعم تحويل المؤسسات التعليمية إلى مؤسسات ابتكارية تُسهم في جذب الكوادر العلمية المُتميزة، وذلك تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، التي تحظى بدعم ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتماشيًا مع تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

ووجه الوزير بإستمرار إهتمام الجامعات بالمشاركة المُجتمعية بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة" من خلال إطلاق القوافل الطبية، والبيطرية، والزراعية، وتنظيم الندوات التثقيفية والفعاليات، والأنشطة المختلفة، والعمل على بناء القدرات، وبذل مزيد من الجهود في كافة المجالات الصحية، والبيئية، والبيطرية، والاجتماعية ،وزيادة جهود الجامعات في ملف محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف  القاصد أن وزير التعليم العالي  قدم الشكر لرؤساء الجامعات ونوابهم؛ لدورهم الفاعل في تيسير إجراءات التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية بالمراحل المختلفة، من خلال فتح معامل الحاسب الآلي أمام الطلاب، وتقديم الدعم الفني اللازم لهم أثناء إختيار رغباتهم، فضلًا عن المتابعة الدورية لأداء الطلاب لاختبارات القدرات بمختلف الكليات.

كما أشاد الوزير بظهور عدد كبير من العلماء المصريين في قائمة جامعة ستانفورد لأعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادًا على مستوى العالم، وذلك في مختلف التخصصات، مُقدمًا التهنئة لهم لتفوقهم ونبوغهم العلمي. ووجه الوزير بضرورة استمرار الجامعات في تقديم الدعم للباحثين لزيادة النشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة؛ للإرتقاء بتصنيف الجامعات المصرية في كُبرى التصنيفات العالمية.

ولفت  الدكتور أحمدالقاصد  إلي أن المجلس استعرض تقرير ا حول أبرز أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال شهر سبتمبر.

وأشار القاصد إلي أن المجلس وافق على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بشأن شروط الحصول على درجة الماجستير في كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

ومن جانبه إستعرض  محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جهود وزارة التربية والتعليم في مواجهة كثافة الفصول الدراسية، والتغلب على مشكلة عجز المدرسين بالمدارس، وأشار الوزير إلى ارتفاع نسب حضور الطلاب بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، مؤكدًا تحقيق الانضباط بكافة المدارس على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الطلاب الجدد بالهدايا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد تحية العلم مع الطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد 2024-2025
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور