قررت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، فرض تقييدات واسعة على معظم مناطق إسرائيل في أعقاب القصف الأخير، والاجتياح الإسرائيلي في جنوب لبنان، الذي بدأ الليلة الماضية.

وكان حزب الله اللبناني، قد أطلق 10 صواريخ باليستية على منطقة تل أبيب الكبرى، ما أدى إلى إصابة 3 إسرائيليين، إثنين منهم بجروح متوسطة.

وفرضت قيادة الجبهة الداخلية قيودا على الأنشطة العامة والتجمهرات في مناطق الكرمل، وادي عارة، شمال الضفة الغربية، منطقة تل أبيب، السهل الداخلي بما يشمل المثلث الجنوبي أيضا، القدس ، والمناطق الواقعة بين جبل الخليل والسهل الساحلي.

وتسمح القيود بإجراء أنشطة تعليمية في أماكن بالإمكان فيها الوصول إلى حيز آمن بشكل سريع فقط، ويسمح بتجمهر 30 شخصا في مكان مفتوح أو 300 شخص داخل مبنى، كما تقضي القيود بإغلاق الشواطئ.

وتسمح القيود بالوصول إلى أماكن عمل داخل مبنى أو أماكن بالإمكان فيها الوصول إلى حيز محمي ذي مواصفات بسرعة لدى انطلاق صافرات إنذار.

وأشارت قيادة الجبهة الداخلية إلى أن هذه التعليمات تدخل حيز التنفيذ بدءا من الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم وحتى الساعة الثامنة من مساء يوم السبت المقبل، أي خلال عيد رأس السنة العبرية الذي يبدأ مساء غد ويستمر حتى يوم الجمعة.

وتستمر القيود المفروضة على مناطق شمال البلاد، والتي تمتد من خط حيفا - طبرية شمالا.

المصدر : عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجبهة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تعلن أماكن تواجد السحب الممطرة

كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 على مختلف المناطق.

وقالت الأرصاد، في بيان، إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، كما تسود أجواء خريفية اليوم على الأنحاء كافة.

وأضافت الهيئة، أنه يوجد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (50-70)، كم/ ساعة، وارتفاع الموج يصل إلى (2.5 - 3.5).

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يلطف كثيرًا من الأجواء الحارة.

وتوجد فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يغلق 5 من أبواب المسجد الأقصى
  • تشمل القدس وتل أبيب.. الجيش الإسرائيلي يفرض تعليمات جديدة
  • أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تعلن أماكن تواجد السحب الممطرة
  • الحوثيون يعلنون استهداف مناطق عسكرية بإسرائيل بخمس مسيرات
  • إعصار «هيلين» يدمر مناطق واسعة في أمريكا.. قتلى و2 مليون شخص بلا كهرباء
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الشمال: ملتزمون بإعادة السكان إلى منازلهم
  • انفجارات ضخمة في حيفا وتفعيل صافرات الانذار في مناطق واسعة من شمال إسرائيل
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الداخلية تيسر استخراج الوثائق.. تعرف على أماكن مكاتب الجوازات المتنقلة